Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

طريقة تبييض الاسنان فى المنزل (أفضل الوصفات الطبيعية المجربة – الليزر)

تبيض الاسنان

لأننا نعلم أن أسنانكِ البيضاء هى سر جمال ابتسامتكِ وكثيرا ما تبحثين عن طريقة سهلة للتخلص من لونها الأصفر؛ نقدم لكِ اليوم طريقة تبييض الاسنان فى المنزل باستخدام بعض الوصفات الطبيعية المتوفرة فى مطبخكِ.

كما نقدم لكِ طرق أخرى لتبييض الأسنان تعتمد على استخدام مستحضرات طبية او اللجوء لطبيب الأسنان، وتشمل استخدام معجون أسنان مخصص لتبييض الأسنان وتبيض الأسنان بالليزر، و لكِ أن تختارى الطريقة التى تناسبكِ.

و لكى تحصلى على النتيجة المطلوبة؛ عليكِ اولا معرفة اسباب تغير لون أسنانكِ ثم التخلص من السبب و استخدام احدى طرق تبيض الاسنان التى سنذكرها لكِ فى السطور التالية…فتابعى معنا الى نهاية الموضوع….

طريقة تبييض الاسنان فى المنزل

ما هى أسباب تغير لون أسنانكِ؟

كلنا يبحث عن علاج لتبييض الاسنان و ينفق الكثير من المال فى شراء المستحضرات الطبية و استخدام الوصفات الطبيعية و لكن لا يصل الى النتيجة المطلوبة ثم يلقى اللوم على هذه المستحضرات و الاعشاب , و لكننا نختلف عن الاخرين فى أننا نقدم لكِ طرق معرفة الاسباب و قد يكفى ازالة السبب فى تبيض الاسنان , و الاسباب تتعدد و لكن أشهرها ما يلى :

  1. التدخين: و هو أحد أهم و أشهر الاسباب التى تغير لون الاسنان بسبب تفاعل مادة النيكوتين الموجودة فى المعسل و السجائر مع سطح الاسنان.
  2. تسوس الاسنان: كثرة تناول الحلويات و الاهمال فى تنظيف الاسنان بانتظام يعرضكِ الى الاصابة بـ تسوس الاسنان و بالتالى تفقد اسنانك لونها الابيض الجميل و قد يؤدى التسوس الى تآكل الاسنان ايضاً.
  3. المشروبات ذات اللون الداكن: مثل المشروبات الغازية , الشاى و القهوة فهى تعمل على تغيير لون الاسنان الى لون داكن او غامق.
  4. بعض المضادات الحيوية: وخصوصا فى سن الطفولة.
  5. استخدام غسول الفم الذى يحتوى على مادة الهيكساتيدين فهذه المادة تحول اسنانكِ الى لون غامق.
  6. الاصابة المباشرة: مثل الوقوع او التعرض لاصابة مباشرة على الاسنان تؤدى الى تلف عصب الاسنان و بالتالى تغير لونها.

بعد أن تعرفتى على اسباب تغير لون الاسنان, نأتى للجزء الذى تبحثين عنه و هو كيفية تبييض الاسنان والتى ستشمل طرق تبيض الاسنان في البيت بالخلطات الطبيعية ثم الطرق الطبية.

طريقة تبييض الاسنان فى المنزل:

هناك عدة خلطات طبيعية تستخدم لـ تبييض الاسنان دون الحاجة الى استخدام اى مستحضرات طبية و نتائج هذه الخلطات ممتازة كما أنها سهلة التحضير و لا تكلفكِ مالا كثيرا، و اليوم نأتيك بافضل هذه الخلطات ومنها ما يلى:

تبييض الاسنان بقشر الموز:

طريقة تبييض الاسنان بقشر الموز

يمكنكِ الان الاستفادة من قشر الموز , بدلا من القاءه فى القمامة،حيث يمكنكِ استخدامه فى تبيض أسنانكِ فهو يحتوى على عناصر مفيدة جدا للاسنان و هى المنجنيز , الماغنسيوم و البوتاسيوم و هذه الطريقة فعالة جدا و تخلصكِ من اللون الداكن فى اسنانكِ و تعيد اليكِ البياض الناصع و الابتسامة الجميلة , فقط قومى بالخطوات الاتيه:

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

  1. استخدمى قشر الموز الاصفر الذى لا يحتوى على بقع سوداء.
  2. قومى بتمرير الجزء الداخلى من القشر على اسنانكِ كأنكِ تستخدمين الفرشاة.
  3. اتركى أثار قشر الموز على أسنانكِ لمدة 10 دقائق.
  4. استخدمى فرشاة الاسنان و تكون جافة فى حركة دائرية لمدة 3 دقائق.
  5. يفضل ان تبقى شفتيكِ بعيدا عن أسنانكِ خلال القيام بهذه العملية.
  6. استمرى على هذه الطريقة لمدة اسبوعين و بعدها ستشعرين بالفارق.

تبيض الاسنان بالليمون:

whiten teeth with lemon

تتكون هذه الوصفة من عصير الليمون الطازج و بيكربونات الصوديوم و كما تعودنا فى موقع رقيقة نقدم لكِ الطرق الفعالة سهلة التحضير بأقل تكلفة ممكنة و بنتائج فعالة ان شاء الله , نعود لطريقة تحضير و استخدام الليمون فى تبيض الاسنان فقط قومى بالخطوات الاتيه:

  1. قومى باحضار وعاء صغير و ضعى فيه ملعقة من بيكربونات الصوديوم و بعض من عصير الليمون الطازج.
  2. امزجى هذه المكونات جيدا حتى تظهر فقاعات.
  3. اغمسى قطعة قطن فى الوعاء ثم مرريها على أسنانكِ لمدة دقيقة واحدة.
  4. قومى بـ تنظيف أسنانكِ جيدا باستخدام الفرشاة ثم استخدمى الماء لازالة ما يبقى من اثر فى فمك.

تبيض الاسنان بالليمون و الملح :

تبيض الاسنان بالليمون و الملح

يمكنكِ استخدام عصير الليمون بعد اضافة قليل من الملح عليه فى المضمضة و تركه على أسنانكِ لمدة قصيرة , هذا يساعدكِ فى تبيض الاسنان.

تبيض الاسنان بقشر الليمون و البرتقال :

استخدمى الجزء الداخلى من قشر الليمون او البرتقال فى فرك أسنانكِ من الداخل.

تبيض الاسنان بالماء و الصودا :

ضعى مقدار صغير من بيكربونات الصودا على نصف كوب ماء ثم تمضمضى بها , يساعدكِ ذلك فى ازالة اللون الاصفر الموجود على أسنانكِ و يوفر لكِ علاج لألم الاسنان .

تبييض الاسنان بعسل النحل :

ضعى عسل نحل مع بعض من معجون الاسنان على فرشاة أسنانكِ كل فترة ,فالعسل مفيد جدا للجسم و الاسنان.

تبييض الاسنان فيديو :

اليكِ شرح عملى لطريقة تبييض الاسنان باستخدام معجون اسنان مخصص للتبييض …شاهدى الفيديو

السواك :

تبيض الاسنان

السواك سُنة عن النبى صلى الله عليه و سلم “السواك مطهرة للفم مرضاة للرب ” و قد ثبت علميا ان للسواك فوائد طبية كثيرة للاسنان و الفم فهو يحتوى على مواد مضادة للجراثيم و مطهرة للفم و قد ثبت عن النبى ايضا تمرير السواك على اللسان فهو الجزء المناسب لنمو الجراثيم , كما ان السواك -على عكس الفرشاة- لا يحتاج الى معجون اسنان فهو ذاتى التنظيف.

ما هى الطرق الطبية التى تستخدم فى تبيض الاسنان ؟

teeth whitening by laser

يستخدم الاطباء عدة طرق فى عملية تبييض الاسنان منها استخدام مادة تسمى الجير الطبى , و كذلك استخدام الليزر.

نحن نعلم صعوبة حفظ هذا الكم الكبير من المعلومات و تنفيذ كل هذه الخطوات بدقة , لذلك قمنا باعداد ملف شامل عن طرق تبيض الاسنان بصيغة PDF تعمل على كل اجهزة الموبايل و التابلت و الكمبيوتر , يمكنكِ تحميل الملف و الاطلاع على كل ما يخص طرق تبيض الاسنان دون الحاجة للاتصال بالانترنت , قومى بالتحميل من هنا تبيض الاسنان

اكتب تعليق

التعليقات