Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فوائد بذور المورينجا لتعزيز جمالك وطرق استخدامها

تعد بذور المورينجا من المواد الطبيعية الثرية بالفوائد الجمالية التي تنعكس بصورة فعالة ومرضية على صحة البشرة والشعر على حد سواء، فإذا كانت هذه المرة الأولى التي تسمعي بها عن تلك البذور المذهلة لا تضيعي الوقت أكثر، وواصلي معنا قراءة هذه الأطروحة.

فوائد بذور المورينجا للبشرة

  • تساعد بذور المورينجا في تأخير شيخوخة الجلد، بفضل قدرتها على مقاومة أضرار الشوارد الحرة التي تعد السبب الأول في ظهور علامات التقدم في العمر.
  • يستخلص منها زيت المورينجا الذي يعتبر من مرطبات البشرة الممتازة، كما من الممكن استخدامه كبلسم طبيعي للتخلص من تشقق الشفاه.
  • تساعد على الحصول على بشرة نضرة ومتوهجة، بسبب احتوائها على مضادات الأكسدة القوية والمواد المغذية للبشرة.
    تعمل تلك البذور الطبيعية على محاربة حب الشباب، بفعل خصائصه المضادة للجراثيم التي تعد السبب الرئيسي في ظهور البثور، وحب الشباب على البشرة.
  • تساعد على تخليص الجسم والبشرة من السموم ومن ثم الحد من الإصابة بالبثور وحب الشباب، لأن ظهور حب الشباب من دلائل ترسب السموم في الدم لذا ينصح بتناول بودرة بذور المورينجا، لأنها تعمل على تنقية الدم ما ينعكس على جمال بشرتك بكل تأكيد.
  • استخدام زيت المورينجا أو مسحوق المورينجا يحد من ظهور المسامات الواسعة، ما يؤدي إلى تقليل ظهور البثور والرؤوس السوداء ومن ناحية أخرى يساعد في الحصول على بشرة مشدودة.

قد يهمك أيضًا: فوائد واستخدامات زيت المورينجا للعناية بجمالك

فوائد بذور المورينجا للشعر

  • يساهم زيت المورينجا في ترطيب الشعر الجاف وتنعيمه.
  • يعمل على التخلص من قشرة فروة الرأس والفطريات التي تصيبها بفضل خصائصه المضادة للفطريات.
  • يعمل على تقوية جذور الشعر وحمايته من التساقط، بالإضافة إلى منحه اللمعان والقوة.

طريقة استخدام بذور المورينجا للحصول على بشرة حيوية وصافية

بإمكانك استعمال مسحوق اوراق المورينجا المجففة في الشمس أو الزيت المستخلص من البذور في عمل الخلطات الطبيعية للبشرة، كونه غني المواد والفيتامينات المغذية للبشرة.

فقط قومي بخلط ملعقة من مسحوق المورينجا اخضر الفون مع ملعقة من عسل النحل وملعقة صغيرة من عصير الليمون إذا كانت بشرتك لا تتحسس من الليمون، ثم وزعي المزيج على بشرتك النظيفة على الوجه والعنق ودلكي وجهك بحركات دائرية وعنقك من الأسفل للأعلى، اتركي القناع على بشرتك لمدة عشرين دقيقة حتى يجف تمامًا قبل غسلها بالماء الفاتر.

طريقة استخدام بذور المورينجا للحصول على شعر صحي ولامع

امزجي ملعقة من زيت بذور المورينجا ع ملعقكة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من زبدة الشيا المذابة، ثم وزعي المزيج على فروة رأسك وخصلات شعرك حتى الأطراف، ارتدي قبعة الاستحمام وانتظري لمدة ساعة كاملة ثم اشطفي شعرك بالطريقة المعتادة، وكرري هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيا للحصول على شعر ناعم ولامع.

والآن هل لا زلتِ مترددة في تطبيق بذور المورينجا للاعتناء بجمالك؟

قد يهمك أيضًا: زيت جوز الهند سر جمال الهنديات تعرفي على استخداماته التجميلية وأسعاره

-------------------------------------------

اعرفى ميعاد دورتكِ الشهرية القادمة بدقة وسهولة مع تطبيق حساب الدورة من مجلة رقيقة،  اضغطى هنا لتثبيت التطبيق

-------------------------------------------

أو الطريقة الصحيحة لغسل الشعر البلسم أولًا أم الشامبو

loading...

اكتب تعليق