المسك الرائع كمعطر للجسم

المسك من المعطرات المعروفة من قديم الزمن الكثير يستخدمونه في تطيب و تعطير الجسم من جمال رائحته ، وهناك انواع كثيرة منها الحيواني ومنها البناتي ومنها الكيميائي المصنع ، سنتعرف على المسك الرائع كمعطر للجسم يعطي له رائحة جميلة لوقت طويل …

المسك

– المسك اعتبر حاليا من اهم السلع التجارية التي وجدت منذ قديم العطور ، جيث ان تجار قبيلة قريش اهتمو بتجارته ، واعتبر ايضا من اهم العطور التي اصبحت تجارتها متداولة من العرب الى الغرب .

المسك الرائع كمعطر للجسم :

1- كيفية استخراجه :

  1. يوجد في بطن انواع معينة من الغزلان غدة تخرج مادة معينة يتكون منها حبيباته ، عند موعد خروج هذه المادى يحك الغزال بطنه في الاحجار والصخور فيتراكم هذه المادة عليها ، وبعد ذلك يجمعها المتخصصون في البحث وتجميع المسك .
  2. وهنا طريقة اخرى ممنوعة رسميا ويعاقب عليها القانون هي قتل الغزال واستخراج منه كيس مسك ، يحافظ القانون على هذه الحيوانات وفصيلتها من الانقراض .

2- مصادره :

– هناك العديد من المصادر منها الحيواني المستخرج من الغزال ومنها مسك السلحفاه ومنها ثور المسك .

– وهناك مسك يستخرج من نباتات معينة ولكن رائحته محتلفة .

– وهناك مسك مصنع او كيميائي فهو مختلف تماما عن الحيواني .

قد يهمك ايضا : ماسك قرع العسل للوجه لتبييض وشد البشرة ونضارتها

3- استخداماته :

– يستخدم في الكثير من الاشياء بالبشرة الخاصة فهو يعتبر علاج لكثير من مشاكل الجلد من الصدفية والاكزيما والتهابات وحكة الجلد وايضا لعلاج حب الشباب ويساعد على تخلص البقع الداكنة في البشرة لانه يعمل على تجديد الخلايا .

– يدخل ايضا في تصنيع اغلى العطور حتى تصبح رائحتها قوية وفواحة وثابتة .

– يستخدم في تعطير الجسم لفترة طويلة ، وذلك يمكن تحضير خلطة بسيطة من المسك الطبيعي واي نوع عطر مفضل ، دلكي جسمك بالخلطة بعد الاستحمام ، ستلاحظين ان رائحته ثبتت على جسمك.

– هناك خلطة اخرى مكونة من فنجان من بودرة المسك مع كوب من ماء الورد ، ضعي الخلطة على الجسم بعد الاستحمام ونجففه ، ستنعمي بجسم ناعم وابيض ورائحته جميلة للغاية .

– نحضر خلطة من مسك مبشور ونخلطها مع الصابون او سائل الاستحمام ونغسل بها الجسم بعد الاستحمام ثم نشطف الجسم .

– ندلك الجسم بقليل من زيت عطري المفضل او زيت الاطفال مخلوط مع قليل من مسك بودرة بعد الاستحمام وننتظر حتى يتشربها الجلد.

نستخدم المسك الرائع لتطيب الجسم ولتعطيره لاطول وقت وكوني جميلة وجذابة واجعلي بشرتك ناعمة ورائحتها ساحرة وتخلصي من الكثير من مشاكل البشرة

اكتب تعليق