الفرق بين سيروم فيتامين سي الاصلي والتقليد وفوائده للجلد

يُعتبر سيروم فيتامين سي واحداً من منتجات العناية بالبشرة، حيث يمنح جلدك النضارة والإشراق، وتتساءل الكثير من السيدات عن الفرق بين سيروم فيتامين سي الاصلي والتقليد للحصول على نتائج فعالة، وفي السطور القادمة سأعرض لكِ هذا الفارق بالتفصيل.

سيروم فيتامين سي الاصلي والتقليد

الفرق بين سيروم فيتامين سي الاصلي والتقليد

يمتاز سيروم فيتامين سي بقدرته على محاربة شيخوخة البشرة وعلامات التقدم في السن، من خلال إنتاجه لمضادات الأكسدة القوية التى تحمي بشرتك من أي عوامل خارجية طوال اليوم، بالإضافة إلى تعزيز إنتاج الكولاجين والذى ينقص مع التقدم في السن.

ونظراً لإنتشار منتجات كثيرة خاصة بفيتامين سي، تتساءل الكثير من السيدات عن الطرق التى يُمكن من خلالها معرفة الفرق بين سيروم فيتامين سي الاصلي والتقليد وتتمثل هذه الفوارق فيما يلي:

1. لون السيروم:

يمتاز سيروم فيتامين سي الأصلي بأن لونه شفاف ومائل للأبيض، وهذا يدل على أنه لم يتأكسد، بينما سيروم فيتامين سي التقليد يميل لونه للأصفر.

2. غطاء الزجاجة:

يمتاز غطاء السيروم الأصلي بوجود ورقة بلاستيك حوله، أما العبوة المُقلدة منه فالغطاء الخاص بها لا يحتوي على أي شىء.

عرض ممتاز من أي هيرب

خصم يصل لـ 50% على منتجات العنايه بالبشره والشعر، اكتشفي هذه المنتجات من هـنـا

3. اللوجو:

اللوجو الموجود على العبوة يكون على شكل شجرة، ولكن الشجرة الموجودة على العبوة الأصلية يكون لونها برتقالي وحجمها كبير، بينما لون الشجرة على العبوة المُقلدة يكون مائل للأصفر وحجمها صغير.

4. لون الكتابة:

تتميز العبوة الأصلية بوجود كتابة على ظهرها باللون الأسود، بينما العبوة المُقلدة يوجد على ظهرها الكتابة باللون البرتقالي.

5. الباركود:

يوجد على ظهر العبوة الأصلية باركود، بينما العبوة المُقلدة لا يوجد على ظهرها أي باركود.

ما هي فوائد سيروم فيتامين سي للبشرة؟

يُعتبر سيروم فيتامين سي أحد الحلول السحرية للحفاظ على شباب بشرتك، حيث يُمكن الحصول عليه من خلال نظامك الغذائي، أو من خلال المنتجات الموضعية التى يتم تداولها بالصيدليات، ومن أبرز فوائد فيتامين C ما يلي:

1. شد الجلد ومنع ترهله:

عندما تبدأ مستويات الكولاجين الذى يُنتجه الجلد تلقائياً في الإنخفاض، تبدأ بشرتك في الترهل وهذا أمر طبيعي خاصة مع التقدم في العمر، لأن مرونة الجلد ترتبط بشكل كبير بإنتاج الكولاجين، ولكن يمتاز سيروم فيتامين سي هنا بقدرته على زيادة إنتاج الكولاجين مما يسمح بشد الجلد ومنع ترهله لفترة أطول.

2. تعزيز إنتاج الكولاجين:

الكولاجين هو بروتين طبيعي يُنتجه الجلد ومع التقدم في السن، تبدأ معدلاته في الإنخفاض، مما يسمح بظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، وعند المواظبة على استعمال سيروم فيتامين سي للوجه، يُعزز ذلك من إنتاج الكولاجين مرة أخري وبالتالي التقليل من ظهور التجاعيد.

3. علاج الهالات السوداء والإنتفاخات:

يتسبب السهر وقلة النوم في ظهور الهالات السوداء أسفل العين، مما يُسبب لكِ الحرج خاصة إذا كُنتِ تخرجين من المنزل بشكل يومي، ويمتاز سيروم فيتامين سي بترطيب منطقة أسفل العين والحد من أي احمرار أو انتفاخ موجود بها.

ويُقال أيضاً أنه يُخفف من تغير اللون المرتبط بالدوائر السوداء الموجودة تحت العين، ولديه القدرة على تخفيف الخطوط الدقيقة التى تظهر بهذه المنطقة، وهي واحدة من علامات التقدم في السن.

4. السيروم آمن لمعظم أنواع البشرة:

يمتاز سيروم فيتامين سي بأنه مناسب مع معظم أنواع البشرة، وهناك حالات نادرة قد تُعاني من تهيج بالجلد، وإذا كانت بشرتك حساسة فيُفضل تجربته على جزء بسيط من الجلد، لمعرفة إذا ما كان سيتسبب في تهيج الجلد أم لا؟.

5. ترطيب البشرة:

يحتوي السيروم على مادة فوسفات المغنيسيوم أسكوربيل، وتلعب دوراً كبيراً في ترطيب الجلد وتُقلل من فقدانه للماء، حيث يحتفظ الجلد بالرطوبة لفترة أطول على مدار اليوم خاصة في فصل الشتاء.

6. تفتيح البشرة:

يعمل السيروم على توهج البشرة ومنحها النضارة والنعومة في نفس الوقت، كما يعمل على توحيدها ويُقلل من أي بهتان بها.

7. تقليل التهاب الجلد واحمراره:

يُعالج فيتامين سي العديد من الأمراض الجلدية، كما يُقلل من أي احمرار أو تهيج بها.

8. التخلص من فرط التصبغ:

تُعتبر التصبغات الجلدية من الأمور التى تُزعج كل السيدات، بسبب البقع وعدم توحد لون البشرة، ويحدث هذا التصبغ نتيجة زيادة إنتاج الميلانين في مناطق معينة بالجلد، وقد يحدث ذلك نتيجة حب الشباب.

ويمتاز السيروم بقدرته على عرقلة إنتاج الميلانين، وبالتالي تجنب ظهور أي بقع سوداء بالجلد.

سعر سيروم فيتامين سي الأصلي

  • يتوفر سيروم فيتامين سي في مصر بسعر يبدأ من 545 جنية.
  • يتوفر سيروم فيتامين سي في السعودية بسعر يبدأ من 55 ريال.
  • يتوفر سيروم فيتامين سي في الإمارات بسعر يبدأ من 69 درهم.

أتمني أن أكون عرضت لكل الرقيقات الفرق بين سيروم فيتامين سي الاصلي والتقليد بشكل دقيق، وأود أن أوضح لكِ شيئاً أخر وهو أن المنتج المُقلد لن يكون بنفس فعالية المنتج الأصلي، ولن يمنحك نفس فوائده.

قد يهمك أيضاً:

تــنــويــه هــام

احصلي على رد سريع لكل أسئلتكِ في كل ما يخص المرأه والجمال وتفسير الأحلام من خلال تطبيق مجلة رقيقه، لتثبيت التطبيق اضغطي هــنــا

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *