Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

الصابون الأسود الإفريقي ادخل واعرف فوائده للبشرة والشعر

الصابون الأسود الإفريقي الرائع الذي أثبت فاعليته بالتجارب الحقيقية للكثير من الفتيات والنساء بل والرجال أيضًا، هل سمعت عنه من قبل وترغب في معرفة المزيد لشرائه واستخدامه أم أنك لا تعرف عنه وساقك القدر لقراءة المقال؟ في الحالتين سوف تعرف الجديد معنا عن الصابون السحري الذي لا غنى عن وجوده في أي منزل.

ما هو الصابون الأسود الإفريقي ؟

الصابون الأسود الإفريقي أو دودو الإفريقي أو دودو الأسود الإفريقي أو ما يُسمى بـ DUDU SOAP أو AFRICAN BLACK SOAP DUDU كل هذه المسميات ترجع للصابون السحري الذي سوف نتحدث عنه في مقالتنا اليوم.

هذا الصابون يتم صناعته في غرب إفريقيا، وتُعرف بعض القبائل في نيجيريا بأنهم الصُناع الأصليين لهذا الصابون المصنوع من الطبيعية وغني بكل الفيتامينات والعناصر الهامة لتقوية ولمعان الشعر وعلاج مشاكل الجلد والبشرة.

هذا الصابون المصنوع من مواد طبيعية مائة في المائة لونه يختلف باختلاف المكان المُصنع له، فتندرج ألوانه ما بين البني الفاتح إلى الأسود الغامق الداكن، وذلك حسب حرق رماد الموز سواء بشدة أم لا، ( رماد الموز إحدى مكونات الصابون الأسود الإفريقي ).

مكونات الصابون الأسود الإفريقي

يتم صناعة هذا الصابون من العديد من المكونات الطبيعية المفيدة والتي اعتدنا عليها من قبل المنتجات التي تأتي لنا من القارة الإفريقية بأكملها والتي يعتمد النساء عليها في جمالهنّ واستخدام مستحضرات التجميل الطبيعية.

مع العلم أن هذه الصابونة يدخل في مكوناتها أشياء كثيرة من الممكن أن تختلف من مكان إلى آخر ومن شركة مصدرة إلى أخرى، ولكن يوجد مكونات أساسية سوف نذكرها لكم لا بد وأن تتواجد في الصابونة التي سوف تشتريها والتي تتمثل في الآتي:

  • زبدة الشيا الزيتية الناعمة المعروفة بمدى تأثيرها القوي على البشرة والشعر.
  • أوراق النخيل.
  • زيت جذور النخيل ( نواة النخيل ).
  • مسحوق قرون الكاكاو.
  • رماد قشور موز الجنة ( موز الجنة مثل الموز العادي ولكنه أطول وأكبر وغني بالحديد وفيتامين A $ H).
  • رماد النخيل.

أما المكونات الفرعية التي من الممكن أن تجديها جميعًا في المنتج الذي قمتي بشرائه ومن الممكن أن تجدي البعض منها فقط فتتمثل في الآتي:

  • عناقيد الشوفان.
  • زيت جوز الهند.
  • زيت نواة النخيل.
  • نواة الشوفان.
  • زيت الألوة فيرا.
  • عشب الروزماري.
  • زيت الزيتون الطبيعي.
  • زبدة الشيا المستخلصة من لحاء الأشجار.
  • ماء الربيع.
  • الجليسرين النباتي.

تأكدي أنه المنتج الأصلي من قراءة المكونات الأساسية عليه، ومن رائحته حيث أن رائحته تشبه الكاكاو أو الشكولاتة الباهتة أو التراب.

فوائد الصابون الأسود الإفريقي للبشرة

الصابون الأسود الإفريقي ليس فقط منظف للبشرة ومرطب لها وإنما هو معالج فعّال للكثير من الأمراض التي تصيب البشرة أو الجلد عمومًا، مع العلم أنه يصلح لجميع أنواع البشرة سواء الدهنية أو الجافة أو المختلطة، ومن أهم فوائده للبشرة ما سنذكره أدناه.

مزيل للمكياج

بمكوناته الطبيعية التي تحتوي على الكريم والزبدة والرماد فهو له قدرة فعالة في إزالة المكياج وبقاياه من الوجه تمامًا مع ترطيب البشرة وترك طبقة كريم عليها بعد إزالة المكياج لتعود لها حيويتها من جديد.

علاج لحب الشباب

يحتوي هذا الصابون على مضادات للأكسدة والفطريات والجراثيم كما أن له قدرة فعالة على اختراق المسام بهذا المحتوي مما يجعل بشرتك نظيفة حتى المسام فهو يعمل كمطهر لجذور البشرة فيمنع تراكم الأوساخ بها ونمو البكتيريا فيها التي ينتج عنها حب الشباب.

مع العلم أن مكوناته كلها طبيعية وعضوية كما ذكرنا سابقًا فهو لا يحتوي بتاتًا على مواد كيميائية أو مصنعة من شأنها أن تنظف البشرة الآن وتهلكها لاحقًا، بل إن الاستمرار في استخدام الصابونة الأصلية مفيد جدًا حتى عند التقدم بالعمر، ولذلك تأكد أولًا أنها أصلية عند الشراء.

علاج للأكزيما المزمنة

تعتبر الصابونة الإفريقية أيضًا علاج للأكزيما خاصةً المزمنة منها كما أنها تقي الأطفال من الحصبة ولها قدرة فعالة في ذلك، مع العلم أن الصابونة مع تكرار استخدامها فهي تعيد الجلد التالف إلى النضارة والحيوية فيعالج الجلد من الأمراض التي تشوهه وتغير من هيئته.

لذا فهذا الصابون يعتبر حل أمثل لمن يعاني من مرض جلدي؛ باعتبار أن الصابون المُصنّع من الممكن أن يهيج بشرتك بخلاف هذا الصابون الأسود الإفريقي الذي من شأنه حماية وترطيب بشرتك وآمن لكافة أنواع البشرة.

منظف عميق للبشرة

يعتبر الصابون الأسود الإفريقي بمثابة منظف عميق للبشرة لمن يبحثون عن منظف للبشرة كما أن الميزة فيه أنه مناسب للبشرة الجافة والبشرة الحساسة والبشرة الدهنية، بالإضافة إلى قدرته في إزالة النمش من الجلد والبشرة.

مرطب للجلد

بفضل زبدة الشيا وزيت النخيل الغني به الصابون الإفريقي فهو يغطي الجلد بطبقة مرطبة تحميه وتحفظه من التأثيرات الخارجية بالإضافة إلى أنه لا يترك البشرة زيتية أو دهنية بل يجعلها رطبة وناعمة.

يحمي البشرة الحساسة

كما أن الصابونة تعد واقي لمن يعانون من البشرة الحساسة؛ لأنها تنقي مسام البشرة برقة ولطف، كما أن نسبة الرطوبة التي تمنحها للبشرة الحساسة تجعلها متألقة ولامعة وتمنع البهتان وتحميها من الإصابة بالأمراض.

وإن كنت تخشى من الإصابة بأي مرض جلدي من الممكن أن يصيبها من شدة حساسية بشرتكِ من الممكن أن تحمي نفسك منه بشراء الصابون الأسود الإفريقي فهو ليس مُعالج فقط وإنما يعتبر بمثابة الواقي أيضًا.

يمكن استخدامه من قبل الصغير والكبير

هذه الصابونة آمنة جدًا ولا تحتوي على أي مواد كيميائية أو مصنعة وكل محتواها طبيعي وعضوي، وبالتالي من الممكن استخدامها للصغار والكبار والأطفال على حدٍ سواء، كما أنها تحمي بشرة الأطفال من الإصابة بالحصبة والتسلخات والالتهابات الجلدية المنتشرة بين الأطفال خاصةً في فصل الصيف.

مقشر طبيعي للجسم

تعتبر هذه الصابونة بمثابة المقشر الطبيعي فهي ناعمة على الجسم كالحرير وفي الوقت نفسه مطهر ومزيل للبكتيريا والجلد الميت والخلايا الغير نافعة، كما أنها تعطي شعورًا بالانتعاش؛ لقدرتها على إزالة الشوائب من الجذور لتتنفس البشرة بعمق.

مع العلم أن هذا الصابون يعمل على شد الجسم مع كثرة استخدامه ومنع الترهلات والارتخاء الذي يحدث في مناطق معينة بالجسم عند النساء الحوامل أو غيرهم، ومع وجود نواة النخيل فسوف تجدينَ بياض للمناطق الغامقة وتفتيح للجسم بشكل عام.

مفيد لحلاقة الرجال

الجليسرين وزبدة الشيا وهم من أهم مكونات الصابون الأسود الإفريقي يعتبران بمثابة كريم حلاقة للرجال أيضًا؛ خاصةً من يعاني منهم من حساسية البشرة فهي مرطبة جدًا ومفيدة لهم فلستِ أنت فقط من سيستفاد من الصابون إذ أن فاعليتها تظهر عند الرجال أيضًا.

فوائد الصابون الأسود الإفريقي للشعر

تمتد فوائد الصابون الأسود الإفريقي إلى الشعر أيضًا فبفضل محتوياته الزيتية والزبدية وبفضل المواد المطهرة الموجودة به فيعتبر حل أمثل لحل مشاكل الشعر نهائيًا مع التكرار، والتخلص من القشرة وتلف الشعر والتقصف وغيرها.

الحصول على شعر ناعم ولامع

زبدة الشيا الموجودة في الصابون الأسود الإفريقي من شأنه أن يجعل الشعر ناعم ولامع فتشعرينَ بتألق ولمعان لا مثيل له وهذا لأن الصابون يحتوي على زيت نواة النخيل المعروف بقدرته على لمعان الشعر بجانب الانسيابية التي لا مثيل لها ومع كثرة الاستعمال سوف تجدينَ فرق كبير.

مع العلم أنه يمكن استخدامه كبديل لشامبو الشعر بل هو أفضل من أي شامبو للشعر يحتوي على مواد كيميائية تهلك الشعر تدريجيًا ولا تفيد بشيء، ضعي الصابونة على شعرك المبلل لغسله جيدًا ثم ضعي ما ترغبينَ فيه ويُفضل أن يكون طبيعي أيضًأ.

الحصول على شعر قوي وكثيف

الصابون الإفريقي له قدرة فعالة على إنبات الشعر بفضل محاربة البكتيريا التي تمنع إنبات الشعر، كما أنه يُصلح الشعر الضعيف ويقويه بفاعلية زيت النخيل المفيد جدًا للشعر وزبدة الشيا التي تجعل الشعر كثيف وينمو على فروة رأس صحية ونظيفة.

التخلص من قشرة الشعر

تتميز هذه الصابونة بأنه لها تأثير فعال جدًا على فروة الرأس في التخلص من قشرة الرأس؛ لأنها تحتوي على مضاد فطريات وبكتيريا تمنع تكون القشرة في الرأس وتجعلها تتنفس وتمنع تراكم الأوساخ وبقايا مستحضرات الشعر المستخدمة بها وتنظفه تنظيف عميق.

مع العلم أنه بعد استعمال الصابون الأسود الإفريقي يجب وضعه في مكان جاف بعيدًا عن المياه حتى تجف تمامًا ولا تتبدد في المياه دون فائدة، جربوا المنتج وشاركوا معنا الآراء ولا تنسوا أن تشتروا الصابونة الأصلية وتبتعدوا عن المغشوشة؛ لأنها من الممكن أن تؤذي بشرتكم.

عن الكاتب

ريهام عبدالوهاب

اكتب تعليق