افضل صبغة حواجب من الصيدلية بألوان طبيعية

افضل صبغة حواجب من الصيدلية بألوان طبيعية

تُعانى بعض السيدات والفتيات من الحواجب الخفيفة، أو إختلاف لونهم عن لون الشعر بدرجتين أو أكثر مما يدفعهن للبحث عن افضل صبغة حواجب للحصول على لون مثالي يتناسب مع لون الشعر، وفى السطور القادمة سنتعرف معاً على افضل الصبغات ودرجاتها.

افضل صبغة حواجب

افضل صبغة حواجب من الصيدلية

تستخدم بعض السيدات صبغة الشعر من أجل صبغ لون الحواجب، للحصول على نفس الدرجة ولكن من الأفضل إستعمال منتجات صبغ الحواجب والرموش التى تمنحك ميزة إضافية وتكون أكثر أماناً فى نفس الوقت.

ويوجد نوعين من صبغة الحواجب ولكل منهما مميزات وعيوب وتتمثلان فيما يلي:

1. صبغة الحواجب المؤقتة

تُستعمل هذه الصبغة للحصول على مظهر معين مؤقتاً، ويُمكن إزالتها بسهولة من خلال مزيل المكياج، وتكون على شكل مواد هلامية وسوائل، وتُستعمل يومياً كإستخدام الكحل والماسكارا وظلال العيون فى تعديل شكل الحاجب ولونه.

2. صبغة الحواجب الدائمة

تتناسب هذه الصبغة مع السيدات اللاتي لا يُجيدون إستعمال صبغات الحاجب المؤقتة، ويرغبون فى إستعمال صبغات دائمة، وتستمر الصبغات الدائمة على الحاجب مدة تتراوح ما بين أربعة أسابيع حتى 6 أسابيع وبعدها يبدأ اللون فى الإختفاء تدريجياً.

ويُمكنك صُنع صبغة دائمة فى المنزل، ولكن يُفضل عملها فى صالونات متخصصة للحصول على المظهر المطلوب.

افضل صبغة حواجب بالصيدليات

1. صبغة حواجب ريفكتوسيل Refectocil eyebrow dye:

تُباع هذه الصبغة فى أكثر من 70 دولة حول العالم وتمتاز بأنها طبيعية مائة بالمائة، وتُستعمل فى صبغ الحواجب والرموش وتنقسم ألوانها للآتي:

  • ألوان متنوعة من الصبغة: يتوفر منها ألوان متعددة كالبني والأشقر والأحمر والأسود.
  • صبغة حواجب دائمة: تدوم هذه الصبغة على الحواجب مدة 4 أسابيع فأكثر.

أما عن سعر صبغة Refectocil للحواجب فيبدأ من 19 ريال سعودي و15 درهم إماراتي، وتكفي العبوة حجم 15 مل للإستعمال 30 مرة.

2. صبغة حواجب كوليستون

تمتاز هذه الصبغة بإحتواءها على ألوان متعددة تتناسب مع الحواجب والشعر، حيث تدوم معك لمدة تصل إلى شهر.

3. صبغة حواجب بوتس

تمتاز هذه الصبغة بأنها لا تتسبب فى تهيج الجلد، وتمنح شعر الحواجب اللون الأشقر الفاتح ولا تتسبب فى خشونة الشعر.

4. صبغة حواجب لوتس

تُستعمل هذه الصبغة للحواجب والرموش، وتتوفر فى 3 ألوان هم “الأزرق، الأسود، البني”، ويُمكنك الحصول على ألوان مختلفة من الصبغة عن طريق خلطهم معاً بكميات مختلفة.

5. صبغة حواجب بيجن Bigen eyebrow dye

تُعتبر هذه الصبغة من أشهر صبغات الشعر، وهناك نوع مُخصص منها للحواجب، وتكفي العبوة الواحدة لصبغ الحواجب أكثر من مرة، ويستمر مفعولها مدة تتراوح ما بين أسبوعين حتى 4 أسابيع.

ويبلغ سعر صبغة بايجن فى السعودية 8.5 ريال سعودي، وفى الإمارات 8 درهم إماراتي.

6. صبغة حواجب ديليا كاميلو Delia

تتناسب هذه الصبغة مع أعمار كل السيدات، وتمتاز بقوامها الكريمي الناعم مما يجعلها منفردة عن باقي الأنواع الأخري، كما أنها أكثر أماناً ويُمكن إستعمالها فى صبغ الحواجب والرموش وليس الشعر فقط.

7. صبغة حواجب الطاووس Peacock Eyebrow dye

تمتاز صبغة الطاووس بقدرتها على صبغ الحواجب وتكثيف بُصيلات الشعر الموجودة بالحاجب، ولكن يعيبها شيئاً واحداً وهو أن لونها يتحول إلى اللون الأخضر بعد مرور ثلاثة أيام لذا يتوجب عليكِ إزالتها قبل هذه المدة.

أما عن طريقة تحضيرها فتتمثل فى مزج الصبغة مع القليل من الماء، بحيث تحصلي على قوام ثقيل ثم إبدأي بالنقش على المكان المراد النقش عليه.

وتتوفر الصبغة فى السعودية بسعر 1 ريال سعودي، وفى الإمارات بسعر 2 درهم إماراتي.

8. صبغة حواجب جولين jOLEN

تُستعمل هذه الصبغة لتشقير الحواجب وأى شعر زائد بالوجه أو الجسم، وتمتاز بسعرها الإقتصادي وسهولة الحصول عليها.

9. صبغة حواجب فوريفر

تمتاز الصبغة بأنها كريمية وتُحسن من مظهر الحواجب وتُزيد من كثافتها، وتتوفر الصبغة بعدة درجات مختلفة من الأسود حتى البني الفاتح.

ويبلغ سعر الصبغة فى السعودية 224 ريال، وفى الإمارات 291 درهم.

10. صبغة حواجب تون ات Tone It Eyebrow dye

تمتاز هذه الصبغة بقوامها الكريمي، ويتوفر منها ألوان متعددة لتناسب كل الأذواق، ومعها فرشاة مخصصة لوضع الصبغة بطريقة إحترافية، ويبلغ سعرها 47 ريال سعودي.

نصائح هامة عند إختيار صبغة الحواجب

  • إحرصي على صبغ الحواجب بنفس لون الشعر، حيث يمكن إختيار لون صبغة الحواجب أخف درجة واحدة فقط من لون الشعر خاصة وإن كان الشعر داكناً.
  • إختيار صبغة حواجب ثابتة، فبعض أنواع الصبغات تأثيرها يدوم معك لمدة أسبوع أو أسبوعين فقط، لكن أفضل نوع هو ما يستمر معك لمدة شهر أو شهر ونصف.
  • إختيار صبغة حواجب تتناسب مع البشرة الحساسة، لتجنب تهيج الجلد، مع مراعاة تجربة الصبغة على أى مكان بالجلد قبل وضعها على الحواجب.
  • إختيار صبغة حواجب تتناسب مع الحوامل، ويُفضل أن تكون الصبغة المؤقتة والتى تكون على شكل جل أو بودر مصنوع من مادة لا يمتصها الجلد.

طريقة صبغ الحواجب

قومي بشطف وجهك جيداً بالغسول المخصص له، وفى حال وجود آثار مكياج تأكدى من إزالته مع مراعاة تجفيف الوجه جيداً، إستخدمي الفازلين على الجلد حول الحاجب بحيث يكون عازل بين الوجه والصبغة لتجنب تشوه مظهر الحواجب.

قومي بتجهيز الصبغة حسب الإرشادات الموضحة مع العبوة، وإحرصي على إستعمال أدوات نظيفة لتجنب أى إلتهاب بالجلد بعد صبغ الحواجب، إدهني الحواجب بالصبغة بالفرشاة المخصصة لذلك وإستخدمي فرشاة ماسكارا نظيفة أيضاً.

إنتظري المدة المحددة الموضحة بالتعليمات للحصول على اللون المطلوب، لأن هناك بعض الصبغات يمكن من خلالها الحصول على أكثر من درجة لذا راجعي المدة الخاصة ببقاء الصبغة على الحواجب.

فى النهاية أتمني أن ينال المقال إعجاب كل الرقيقات، إذا سبق لكِ تجربة أى نوع من أنواع الصبغات السابق ذكرها فشاركي هذه التجربة معنا عبر التعليقات.

قد يهمك أيضاً:

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *