افضل زيت مساج طبيعي وعطري للشعور بالراحة والاسترخاء

افضل زيت مساج طبيعي وعطري للشعور بالراحة والاسترخاء

يُعتبر المساج أحد العلاجات الطبيعية المعروفة منذ القدم، حيث يتطلب الضغط على عضلات وأنسجة الجسم بواسطة اليدين والأصابع، وهذا يتطلب استعمال زيوت معينة، واليوم سنتعرف على افضل زيت مساج لتسهيل عملية التدليك والشعور بالاسترخاء والراحة في نفس الوقت.

افضل زيت مساج

افضل زيت مساج

يوجد أنواع كثيرة من الزيوت التي تصلح لعمل مساج للجسم، ولكن أفضلها يتمثل في الآتي:

1. زيت اللوز الحلو

يُعد من أشهر الزيوت المستخدمة في التدليك فهو زيت أصفر اللون يمتاز بأنه لزج وسهل الإنزلاق فوق الجلد وفي نفس الوقت سهل الامتصاص، ويمتاز بأنه طبيعي وخالي من أى مواد كيميائية ضارة، وبالتالي لا يتسبب في تهيج الجلد أو تحسسه.

2. زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على فيتامين e ومجموعة من العناصر المفيدة لصحة الجلد كالماغنسيوم والزنك، ويمتاز بقوامه الثقيل ويُمكن خلطه مع أى زيت من الزيوت الأخري للمساج.

3. زيت لسان الثور Borage oil

يحتوي هذا الزيت على مجموعة من الأحماض الدهنية المفيدة لصحة الجلد، ويُعد من أشهر الزيوت المستخدمة في المساج.

4. زيت الجوجوبا

يحتوي الزيت على مواد مضادة للبكتيريا وبالتالي فهو مناسب جداً في التخلص من أى دهون قد تسد مسام الجلد، كما يُخلصك من مشكلات الجلد كالأكزيما وحب الشباب وذلك أثناء عملية التدليك به.

5. زيت بذور العنب

يحتوي الزيت على فيتامينات ومعدن مف6يدة للجلد وتمنحه الراحة والاسترخاء، بالإضافة إلى حمض اللينولينيك وفيتامين “هـ”، بالإضافة إلى خصائصة المرطبة للجلد والتى تُجدد خلاياه وتعزيز الدورة الدموية به من خلال التدليك.

6. زيت الخروع

يُستعمل زيت الخروع في عمل مساج للجسم كما يُخلص جلدك من أي ندبات ويُجدد خلايا الجلد الميتة، كما يمنحك الشعور بالراحة والاسترخاء ويُخلص الجلد في نفس الوقت من أى سموم.

7. زيت الروزماري

هذا الزيت مثالي جداً في تخفيف آلام الصداع ومنحك الشعور بالراحة والاسترخاء، وذلك من خلال خلط قطرات منه مع قطرات من زيت النعناع وملعقة من زيت جوز الهند واستخدامه في تدليك الجسم.

8. زيت الورد

يلعب هذا الزيت دوراً كبيراً في تهدئة الجلد والعضلات كما يُقلل من ظهور شيخوخة الجلد، كل ما عليكِ هو وضع قطرات منه على جسمك وتدليكه به وستشعرين بعدها بالراحة والاسترخاء.

9. زيت السمسم

يُعتبر الزيت بمثابة مضاد للفطريات ومطهر للجلد، حيث يحتوي على الأحماض الأمينية والليسيثين، بالإضافة إلى فيتامين هـ، وله قدرة كبيرة في علاج التهابات المفاصل والروماتويد كما أنه مناسب لكل أنواع البشرة باستثناء الحساسة.

أفضل زيوت المساج للمتزوجين

يُعتبر زيت النعناع واحداً من الزيوت المنعشة التى تمنحك طاقة إيجابية والشعور بالنشاط، وهو مناسب جداً للمتزوجين حيث يُمكن تدليك الجسم به قبل ممارسة العلاقة الحميمة.

زيوت المساج العطرية

هناك مجموعة من الزيوت العطرية تُستعمل في عمل مساج للجسم، ولها دوزر كبير في منحك الشعور بالاسترخاء تتمثل فيما يلي:

1. زيت اللافندر

زيت اللافندر هو زيت عطري يُستخرج من زهور نبات الخزامى، ويمتاز برائحته الهادئة، بالإضافة إلى خصائصه المضادة للأكسدة والبكتيريا وفي نفس الوقت مضاد للاكتئاب ومفيد جداً في علاج حالات الصداع والتوتر والقلق.

2. زيت البابونج

يُخفف زيت البابونج من حدة التوتر والاكتئاب كما أنه يُحسن من المزاج السيء، ويُستخدم بكثرة في جلسات التدليك بفضل قدرته العجيبة في تهدئة الأعصاب.

3. زيت الليمون

يُقلل زيت الليمون من الشعور بالتوتر والقلق على اعتبار أنه مهدىء طبيعي، كما يمنحك الشعور بالاسترخاء ويُقلص من التعب والارهاق وبالتالي القدرة على النوم بشكل أفضل، ويُساعمل بكثرة في جلسات المساج.

4. زيت الياسمين

يحتوي زيت الياسمين على مادة اللينالول ( Linalool) وهي مادة كيميائية كحولية تلعب دوراً بارزاً في تخفيف آلام العضلات، بالإضافة إلى خصائصها المضادة للتشنجات والالتهابات، كما يُحفز الزيت الجهاز العصبي ويُزيد من الراحة والشعور بالاسترخاء.

في النهاية أتمني أن أكون عرضت لكِ رقيقة افضل زيت مساج إذا سبق لكِ تجربة أى نوع منها، فشاركي تجربتك معنا عبر التعليقات.

قد يهمك أيضاً:

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *