أجهزة إزالة الشعر سريعة المفعول و طويلة المدى

أجهزة إزالة الشعر سريعة المفعول و طويلة المدى

أجهزة إزالة الشعر هى شيء أساسي يبحث عنه جميع النساء حتى يصبحن أجمل و أجمل , فمع اهتمام المرأة بنفسها دوما لتظهر في أجمل طله تسعى دوما لذلك بشتى الطرق و الوسائل , و من أكثر ما تسعى المرأة للحصول عليه هو جسم ناعم كالحرير , فتبحث دوما عن وسائل إزالة الشعر بأفضل الطرق و التي لا تؤذي البشرة و في ذات الوقت تجعل البشرة ناعمة الملمس كالحرير , فتلجأ إلى شراء أجهزة إزالة الشعر بأفضل أنواعها كي تحقق النتيجة المرجوة من الراحة و النعومة .

و هناك أساليب مختلفة و كثيرة لإزالة الشعر , و لكن يمكن تصنيفهم إلى نوعين رئيسيين و هما الأساليب السطحية و الأساليب الجذرية , فالأساليب السطحية هي طرق إزالة شعر الجسم من على سطح الجلد , أما بالنسبة للأساليب الجذرية فهي طرق إزالة الشعر من الجذور و لكن يبقي السؤال , أيهما أفضل ؟ من ناحية السرعة و من ناحية طول المفعول و أيهما أقل ألما و أكثر تأثيرا و نعومة , و سوف نجيب عن تلك الأسئلة في تلك المقالة , فنخبركم عن أجهزة إزالة الشعر سريعة المفعول و طويلة المدى .

اقرأي أيضا إزالة الشعر من المناطق الحساسة بدون ألم

أجهزة إزالة الشعر سريعة المفعول و طويلة المدى :

و أول ما نتحدث عنه هو

أجهزة إزالة الشعر / الأساليب الجذرية

و هي تنقسم لعدة أنواع

أجهزة إزالة الشعر / آلات إزالة الشعر

أجهزة إزالة الشعر

و هي آلات يدوية لها رأس يتكون من ملاقيط تدور , بمجرد مرورها علي سطح الجلد تقوم بنزع الشعر من الجذور و يمكن استخدام تلك الآلات لإزالة الشعر من جميع أجزاء الجسم حتى المناطق الحساسة .

ايجابيات آلات إزالة الشعر

هذه الماكينات تعطي نتائج مذهلة و تجعل البشرة ناعمة جدا و يدوم مفعولها لمده 4 أسابيع , و هي نظيفة ولا تسبب الكثير من المتاعب كأنواع أخري , و هذه الماكينات تتطور باستمرار و قد أضيف إليها حديثا ماكينات لأزاله شعر الوجه أيضا و المناطق الحساسة الأخرى , أيضا تزيل تلك الآلات الشعر القصير للغاية و الذي يصعب إزالته بمعظم الطرق الأخرى , و لذلك سيصبح من السهل إزالة الشعر دوما و أولا بأول دون الحاجة للانتظار حتى ينمو , أيضا بما أن تلك الآلات تزيل الشعر من الجذور فعندما تنمو من جديد تصبح رؤوس الشعر مدببة فتكون أكثر نعومة , و هي أيضا تعمل علي الإقلال من مشكلة نمو الشعر إلى الداخل .

سلبيات آلات إزالة الشعر

السلبيات الوحيدة في ذلك النوع هي أنها تسبب بعض الألم و بخاصة في المناطق الحساسة .

أجهزة إزالة الشعر / الحلاوة و الشمع

الحلاوة

الشمع

الحلاوة من أساليب إزالة الشعر من الجذور , و هي تستخدم ساخنة أو حتى باردة , و يتم وضعها على الجلد في اتجاه نمو الشعر و عند تماسكها على البشرة نقوم بشدها عكس اتجاه الشعر , و هناك أيضا أنواع أخرى كقطع من القماش تكون مغطاة بالشمع و تستخدم في إزالة الشعر بنفس التقنية , و تستخدم الحلاوة لإزالة الشعر من جميع أجزاء الجسم بالإضافة إلى شعر الحاجبين و أعلى الشفة .

ايجابيات الحلاوة

الحلاوة من الطرق المعروفة منذ القدم و هي تعطي نتائج طويلة الأمد , فهي تترك الجلد ناعما و خالي من الشعر لمدة طويلة تدوم لأسابيع , فهي طريقة مثالية لمن لا يريدون إزالة الشعر يوميا .

سلبيات الحلاوة

الحلاوة تسبب الألم بالإضافة إلى ذلك لا يمكن إزالة الشعر القصير بها , فيجب عليك الانتظار حتى ينمو الشعر و يصبح طويلا حتى تستطيعين إزالته , أيضا هي تتسبب في وجود فوضي في المنزل عند استخدامها بنفسك , و القيام بها في صالونات التجميل يكون مكلف إلي حد ما , أيضا عند استخدامها يراعى استخدام كريم مرطب يحتوي علي الصبار بعدها لأنها تقوم بإزالة طبقة من خلايا البشرة مما يعمل على جفاف البشرة تدريجيا .

أجهزة إزالة الشعر / الخيط

الخيط

و يعمل عن طريق لف قطع من الخيط حول كل شعرة ثم شد الخيط سريعا لإزالة الشعرة , و تستخدم تلك الطريقة لشعر الحاجبين و أعلي الشفة و الوجه و هي طريقة رائعة لا ترهق البشرة .

ايجابيات الخيط

تقوم بإزالة الشعر من الجذور فتبطئ من نموه و يكون خفيف .

سلبيات الخيط

لا يمكن استخدامه لكافة المناطق لأنه يكون ببطء , و يفضل الذهاب لصالونات التجميل فيكونوا مدربون على استخدامه .

أجهزة إزالة الشعر / أشعة الليزر

أشعة الليزر

و هي تتم عن طريق تركيز شعاع صغير من الضوء علي مناطق صغيرة بالبشرة , فتقوم صبغة بصيلات الشعر بامتصاصه و بالتالي تقوم بتسخين البصيلات فتوقف دورة نمو الشعر , و كلما كانت البشرة أفتح لونا و الشعر داكن أكثر كلما أصبحت النتائج أفضل , و هي تستخدم لجميع أجزاء الجسم و لكن تفضل للمناطق الحساسة و الإبط و اعلي الشفة .

ايجابيات أشعة الليزر

هي أقل ألما و أكثر سرعة و من الممكن إن يتوقف نمو الشعر أو ينمون بشكل بسيط و ناعم جدا .

سلبيات أشعة الليزر

طريقة مكلفة , و ربما تحتاجين إلى عملها أكثر من مرة , و يجب عدم التعرض إلى الشمس لمدة 6 أسابيع قبل و بعد الليزر , لأنها تزيد من احتمالات ضرر البشرة بالشمس , أيضا التغيرات الهرمونية التي تحدث عند الحمل أو بانقطاع الطمث قد يعمل على ظهور الشعر مره أخري , أيضا إن كان لون الشعر أصرب إلى لون البشرة يجب تجنب القيام بالليزر لأنه يعرضك للحروق و الندوب .

أجهزة إزالة الشعر / الأساليب السطحية

و هي تنقسم لعدة أنواع

أجهزة إزالة الشعر / الشفرة

الشفرة

تعمل على إزالة الشعر من على سطح الجلد بتمريرها على الجسم المبلل , و هي تصلح لكافة أنحاء الجسم ما عدا الوجه , و هي تتميز بالسرعة و لذلك تفضل للنساء العاملات أو من لا يملكن الوقت , و يجب عند استخدامها استخدام جل مرطب للحلاقة .

ايجابيات الشفرة

سريعة و بلا ألم , و تقشر طبقة من الجلد الجاف من البشرة فتكون أكثر نعومة و لمعانا .

سلبيات الشفرة

ينمو الشعر سريعا و لذلك يجب تكرار الحلاقة بشكل دوري .

أجهزة إزالة الشعر / الحلاقة الكهربائية

الحلاقة الكهربائية

و هي عن طريقة آلة كهربائية تزيل الشعر من الأطراف , و تفضل لجميع أجزاء الجسم عدا الوجه , و هي سريعة و سهله و بدون ألم .

ايجابيات الحلاقة الكهربائية

سريعة و آمنة و تستخدم على بشرة جافة و هي مثالية للبشرة الحساسة .

سلبيات الحلاقة الكهربائية

لا يدوم الإحساس بالنعومة لفترة طويلة و أيضا يجب تنظيفها دوما و تغيير الشفرة سنويا .

أجهزة إزالة الشعر / الكريمات

الكريمات

و هي مركبات كيميائية تذيب الشعر على سطح الجلد , فتوضع طبقة من الكريم و تترك لمدة 10 دقائق ثم يزال و معه الشعر و هي تصلح لكافة أجزاء الجسم و لكن تفضل للمناطق الصغيرة كالوجه و الإبط .

ايجابيات الكريمات

غير مكلفة و غير مؤلمة

سلبيات الكريمات

تحدث فوضى عند استخدامها و يكون من الصعب وضعها على بعض المناطق , و تكون رائحتها كريهة و تسبب التهابات في البشرة فلا تصلح لذوات البشرة الحساسة , لأنها تسبب التهابات و حساسية , لذلك يجب عمل اختبار له علي جزء صغير من الجلد مرة أو اثنتين قبل استخدامها ب 24 ساعة .

قدمنا لكم أجهزة إزالة الشعر سريعة المفعول و طويلة المدى و نتمنى ان تستفيدوا مما نقدمه على مجلة رقيقة .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد