افضل حليب صناعي للرضع في السعودية

افضل حليب صناعي للرضع في السعودية بالطبع تبحث كل أم عن ذلك ويكون على رأس أولوياتها لتغذية طفلها التغذية السليمة، بالطبع ليس هناك أفضل من لبن الأم والرضاعة الطبيعية، ولكن هناك بعض الحالات التي قد تضطر الأم إلى الرضاعة الصناعية بجانب الرضاعة الطبيعية.

أو قد يصل الأم إلى إيقاف الرضاعة الطبيعية تمامًا، ومع تعدد أنواع الحليب الطبيعي تحتار الأمهات كثيرًا في اختيار افضل حليب صناعي للرضع في السعودية .

لذلك قامت مجلة رقيقة لإخراجك من تلك الحيرة بسؤال عدد من الأمهات السعوديات عن انواع الحليب الصناعي الموجودة في الأسواق السعودية، وعلى أي أساس هناك نوعًا أفضل من الآخر، تابعينا من خلال هذا التقرير المميز.

افضل حليب صناعي للرضع في السعودية

لابد أن تعي جيدًا أن اختيارك أنتِ فقط للبن الصناعي لرضيعك ليس كافيًا، ولكن لابد من استشارة طبيب الأطفال أيضًا لإبداء رأيه.

كما لابد أن تنتبه الأم جيدًا لبعض الأعراض التي معها لابد من إيقاف إعطاء اللبن الصناعي للطفل فور ظهورها، وأهم تلك الأعراض.

شعور الطفل بالتعب الشديد والقئ المستمر وكذلك إصابته بالإسهال، وظهور بقع حمراء على الجلد أو جفافه أو تقشيره، لابد فورًا من الذهاب للطبيب في تلك الحالة.

افضل حليب صناعي للرضع في السعودية 1

أما عن افضل حليب صناعي للرضع في السعودية فتم ذكر الأنواع التالية :

1- حليب نيورالاك

يعتبر افضل حليب صناعي للرضع في السعودية لما يحتويه من عناصر غذائية هامة يحتاجها الطفل في سنوات عمره الأولى لينمو بشكل سليم.

كل 100 مل محلول يحتوي على 70 سعرًا حراريًا، كما أنه مدعم بالحديد وهو منتج من منتجات شركة المراعي ومشتق من حليب الأبقار.

سعر العبوة الكبيرة من حليب نيورالاك المرحلة الأولى من 0 إلي 6 أشهر حوالي 63 ريالًا، مع العلم أن الشركة تقوم بانتاج المراحل التالية حتى عمر 3 سنوات بسعر موحد.

2- حليب رونالاك

من المنتجات الفرنسية في المملكة العربية السعودية، يحتوي علي الكثير من المركبات الهامة لنمو الطفل وزيادة مناعته، كما أنه مدعم بالنيوكليوتيد والحديد والكالسيوم.

كل 100 مل محلول من الحليب يحتوي على 67 سعرًا حراريًا، وسعر العبوة الكبيرة من حليب رونالاك حوالي 59 ريالًا ونصف.

3- حليب بليميل بلس

منتج إسباني في الأسواق السعودية، وتبعًا لآراء الامهات يستحق أن يكون ضمن قائمة افضل حليب صناعي للرضع في السعودية فهو مشتق من حليب الأبقار.

يحتوي الحليب على الكثير من العناصر الغذائية الهامة التي تساعد الطفل على النمو الصحي والسليم، وأبرز تلك العناصر الحديد والفيتامينات والنيوكليوتيد.

سعر العبوة من حليب بليميل بلس 400 جرام حوالي 29 ريالًا سعوديًا.

4- حليب إلوما

منتج أيرلندي وهو مشتق من حليب البقر، يعتبر من افضل حليب صناعي للرضع في السعودية لتشابه العناصر الغذائية به مع حليب الأم.

سعر العبوة الكبيرة منه 720 جرام حوالي 116 ريالًا سعوديًا.

5- حليب نان

من منتجات شركة نستلة العالمية، ومشتقم من حليب الأبقار، ومدعم بالكثير من العناصر الغذائية المفيدة للطفل والتي تجعله ينمو بشكل صحي.

ومن أبرز العناصر الغذائية المدعم بها، الحديد والبروتينات كما يحتوي على بعض الخمائر التي تساعد الجهاز الهضمي للطفل في هضمه، وبالتالي الحد من مشاكل الغازات والمغص.

سعر العبوة 400 جرامًا من حليب نان في الأسواق السعودية بحوالي 29 ريالًا.

6- حليب فابي ميلك

يعتبر حليب فابي ميلك الخيار الأمثل للأطفال الذين يعانون من مشاكل في الهضم والمغص والإنتفاخات، وهو مشتق من حليب البقر.

الحليب مدعم بأغلب العناصر الغذائية التي يحتاجها الطفل لينمو بشكل صحي، وخاصة النيوكليوتيد، العبوة 400 جم بحوالي 39 ريالًا سعوديًا.

قد يهمك ايضا : كم مرة يجب أن ترضعي طفلك؟ وما مدة الرضاعة؟

7- حليب نوفالاك

مشتق من حليب الأبقار، مدعم بمعظم العناصر الغذائية اللازمة لنمو الطفل، ومخصص للأطفال الذين يعانون من المغص، سعر العبوة 400 جم بحوالي 33 ريالًا سعوديًا.

8- حليب بيبي ويل

يحتوي الحليب في تركيبته على الكثير من العناصر الغذائية اللازمة لنمو الطفل وتقوية مناعته، وأبرز تلك العناصر الحديد والفيتامينات والنيوكليوتيد.

سعر العبوة 400 جم حوالي 27 ريالًا سعوديًا.

9- حليب إكسيدا

منتج فرنسي مشتق من حليب الأبقارن يدخل في تركيبته الكثير من العناصر الغذائية الهامة لنمو الطفل وتقوية جهازه المناعي.

كما من مميزاته أن متوافر منه بنكهة الفانيليا، وبالتالي مناسب للأطفال الذين لا يستسيغون مذاق اللبن المدعم، سعر العبوة 400 جرام حوالي 39 ريالًا.

ولكن في النهاية نؤكد على أن الرضاعة الطبيعية هي الأفضل على الإطلاق لكِ ولطفلك، لما يحتويه لبن الأم من كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الطفل لنموه ولجهازه المناعي، وهي عناصر لا توجد في الحليب الصناعي مهما كان نوعه.

اكتب تعليق