كيف تقنعين اطفالك بتناول الخضروات ؟

الكثير من الاطفال لا يحبون تناول الخضروات وهي مشكلة كبيرة تعاني منها الكثير من الامهات ، وتلجأين لكل الوسائل والطرق لتجعلي اطفالك يتناولون الخضروات لاهميتها لهم ولاجسامهم لانها غنية بالفيتامينات والمعادن والمواد المهمة لبناء جسمهم بشكل سليم ، تابعي معنا هذا المقال لتعرفين كيف تقنعين اطفالك بتناول الخضروات بكل اشكالها ونكهاتها بسهولة ..

كيف تقنعين اطفالك بتناول الخضروات

كيف تقنعين اطفالك بتناول الخضروات ؟

من المعروف ان الاطفال تفضل الاطعمة ذات المذاق الحلو اكثر من الاطعمة المرة الطعم او الحامضية وهو امر طبيعي تماما ، ولكن عليكي عزيزتي الأم ان تعودي طفلك على التقليل من تناول الحلويات وان تعوديه على الاطعمة الصحية والمناسبة لسنهم ولصحتهم .

ولكن يحتاج هذا الامر بعض الوقت والصبر منك عزيزتي والمجهود لكي يتقبل الطفل تناول الخضروات ويقلل الحلويات وذلك بدون ان تجبريه او تغصبي منه ، فعليكي ان تكرري تقديم الخضروات له بالكثير من الوصفات والنكهات حتى يقبل ان يتناولها .

نصائح لاقناع طفلك :

  • في البداية يجب ان تكوني انتي قدوة طفلك ، يجب ان تتناولين طبقا من الخضروات امامه وان تبيني انك تحبينها للغاية وانك تحبين طعمها ، وهو سوف يبدا في تقليد ومن الممكن ان يتناول معكي .
  • عليكي ان تبداي في اظهار له الخضروات الحلوة الطعم اولا مثل الجزر او الفاصوليا وهكذا حتي تنتهي بعض السبانخ او البروكلي لانهم اكثر الخضروات التي لا يحبها الاطفال لطعمهم الغير مرغوب فيه .

قد يهمك ايضا : علاج ديدان البطن بالاعشاب والادوية عند الاطفال والكبار

  • يجب ان تاخذي براي طفلك في طريقة اعداد الخضروات واجعليه يشاركك في اعدادها ، الكثير من الاطفال يفضلون الجبن المذاب ، فمن الممكن وضع كمية من الجبن المبشور مع الخضروات حتى تذوب ويحب طعمها ، او من الممكن وضع كمية من التوابل التي يفضلها الطفل ، عند اختياره لطريقة اعداد الطبق لن يرفض تناوله .
  • يفضل ان تصطحبي طفلك للتسوق وشراء الخضروات ليختار بنفسه الخضروات التي يفضلها ، ومن المعروف انه سيختار الخضروات ذات الالوان الجذابة .
  • من الممكن ان تزرعي بعض الخضروات في المنزل واجعليه يتعاون معاكي في سقيها حتى تنمو ويتابعها وسيحب جدا ان يتناولها .
  • يجب ان تمتنعي عن التعامل مع طفلك بقسوة حتى تجبريه في تناول الخضروات ولا تجعلي طعامه معركة يومية حتى لا يكره تناول هذا الطعام ، ويجب ان تعرفيه اهمية تناول الخضروات والطعام الصحي بطريقة مبسطة يفهمها وفوائده لبناء جسمه ولنموه حتى يصبح قوي وتشجعيه على تناول الوجبات الصحية .
  • اجبار الطفل على تناول بعض الاطعمة يجعل منه طفل عنيد ويرفض الطعام تماما ويصل به الحال الى البكاء المستمر او يتقئ .
  • حاولي ان تقدمي له طبق الخضروات بشكل جميل وجذاب ونزينه ببعض الاشياء لتلفت نظر الطفل ، من الممكن ان تقطعي الخضروات على شكل وجوه او حيوانات ليكون تناول هذه الخضروات امر مشوقا .

بعد ان تعرفني على بعض النصائح وعرفتي كيف تقنعين اطفالك بتناول الخضروات لتمدين جسمهم بالفيتامنات والمعادن المهمة في بناء جسمهم وعظامهم بطريقة صحيحة …

اكتب تعليق