التجمع على مائدة الطعام تزيد من شهية الطفل

تعاني الكثير من الامهات ان اطفالها لا يتناولون الطعام بشكل طبيعي وقليل جدا وتحتاج الى الكثير من الطرق والحيل التي تشجع طفلك على تناول طعامه بشكل سهل ، من اهم الحيل التي تزيد من شهية الطفل هي تجمع الاسرة على مائدة الطعام مع بعضهم مما يؤدي الي تشجع الطفل الى تناول طعامه بالكامل ، تابعي معنا هذا المقال المفيد جدا ..

شهية الطفل

التجمع على مائدة الطعام تزيد من شهية الطفل :

تجمع الاسرة اثناء تناول الطعام لها نعكاس ايجابي على نفسية الطفل ، حيث ان الكثير من الدراسات اثبتت ان التجمع على مائدة الطعام تجعل الطفل يتناول بشكل سليم وتساعده على بقاء صحته جيده ، لذلك ننصح جميع الاسر محاولة التجمع في واحدة من الوجبات الرئيسية او الوجبات الخفيفة لنشجع الطفل على تناول الاغذية الصحية والمفيدة له ..

  • ان الاطفال الذين تشجعهم اسرهم في تناول الاطعمة الصحية والمعدة في المنزل من مكونات من المنزل يكونوا بصحة جيدة ولا يعانون من اي مشاكل نقص الفيتامينات او الحديد وتقوى مناعتهم مما يؤدي الى حمايته من الكثير من الامراض التي قد يتعرض لها .
  • اما الاطفال الذين يتناولون الطعام لوحدهم لا يتناولون الطعام بشكل كامل وقد لا بفضلون تناول غير الوجبات السريعة وهنا يعانون من الكثير من امراض سوء التغذية ونقص الفيتامينات والحديد وتضعف مناعتهم كتيرا ويكونوا عرض للاصابة بالعديد من الامراض .

قد يهمك ايضا : اسباب تساقط الشعر عند الاطفال عمر السنتين

– يجب ان تعرفي سيدتي ان سوء التغذية يقلل نسبة الحديد في جسم الطفل يؤدي الى اصابة الطفل بفقر الدم او الانيميا مما يجعله غير قادر على استيعاب المناهج الدراسية ويكون غير نشط ولا تسيطع اللعب مع اصدقائه .

– يجب الابتعاد تماما عن الوجبات الجاهزة السريعة Junk Food حيث ان الكثير من الامهات لتسهل عليها الامر تعطي لطفلها وجة او وجبتين الجاهزة من المطاعم حتى تشجعه على تناول اي طعام ، ولكن تاكدي عزيزتي الأم انك لا تمدين جسم طفلك بأي اطعمة مغذية او مفيدة لجسمه ، ولكن الوجبات السريعة تؤدي الى زيادة الدهون والشحوم في جسم طفلك وتسبب الكثير من الامراض وايضا زيادة الوزن بشكل كبير .

الاطفال يقلدون ابائهم وامهاتهم فعليكم ان تتجمعون اثناء تناول الطعام على المائدة واعدوا لهم الطعام الصحي والغني بالفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة لاجسامهم وشجعوهم وتناولو معهم الطعام لتزيد شهية الطفل ويصبحوا بكامل صحتهم وعافيتهم

اكتب تعليق