Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

حليب مكمل غذائي لزيادة الوزن للأطفال والفئة العمرية المخصص لها

حليب مكمل غذائي لزيادة الوزن للأطفال

حليب مكمل غذائي لزيادة الوزن للأطفال وأيهما أختار؟، هو سؤال يتردد في أذهان الكثير من الأمهات اللاتي لا يكتسب أطفالهن أوزانًا بصورة كافية ويشعرن بالقلق إزاء صحتهم والمكمل الغذائي هو تغذية تقدم للطفل بالإضافة للرضاعة الطبيعية أو كبديل لها.

حيث توجد بعض الحالات التي يوصي الطبيب بحليب مكمل غذائي لزيادة الوزن للأطفال مثل عدم إمساك الطفل بثدي الأم أو أنه يعاني من مشكلة المص الضعيف أو حلمات الثدي حساسة جدًا أو أن الطفل لا يكتسب وزنًا مع الرضاعة الطبيعية.

يمكنك التعرف على الوزن المثالي للأطفال من عمر يوم حتى 8 سنوات وكيفية الحفاظ عليه

حليب مكمل غذائي لزيادة الوزن للأطفال

  • حليب هيرو بيبي 1 نيوترادفينس

حليب مكمل غذائي لزيادة الوزن للأطفال

حليب هيرو بيبي 1 نيوتراديفنس هو تركيبة حليب مستوحى من لبن الأم ويحتوي على كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الطفل لزيادة وزنه ونموه بشكل صحي بفضل محتواه من النيوكليوتيدات المسؤولة عن إكساب الطفل معدل سليم من الوزن ومحيط الرأس.

يعد حليب هيرو بيبي 1 نيوتراديفنس حليب مكمل غذائي لزيادة الوزن للأطفال بفضل محتواه من أوميجا 3 وأوميجا 6 وكلها عناصر مهمة لدعم نمو الجهاز العصبي وحاسة الإبصار لدى الطفل ويعمل محتوى هذا اللبن من الألبان على حماية الجهاز الهضمي من البكتريا وتقليل حالات الانتفاخ والإمساك.

  • حليب S2 Pro Gold

حليب مكمل غذائي لزيادة الوزن للأطفال

يعد حليب S2 Pro Gold حليب مكمل غذائي لزيادة الوزن للأطفال يوفر للرضع عمر يوم وحتى 6 أشهر ما يلزمهم من سعرات حرارية وعناصر غذائية أساسية.

حليب S2 Pro Gold من Wyeth Nutrition وهو داعم أساسي للتغذية والنمو السليم ويقدم نتائج مماثلة للرضاعة الطبيعية وهو مخصص للأطفال

  • حليب Promise PE Gold

حليب مكمل غذائي لزيادة الوزن للأطفال

حليب Promise PE Gold هو حليب مكمل غذائي للأطفال من عمر عام وحتى 10 سنوات، ويحتوي على فيتامين D و K وكالسيوم وفوسفور ومغنسيوم مما يساعد على نمو صحي للعظام.

يحتوي حليب Promise PE GOLD على مزيج رائع من العناصر الغذائية الضرورية لبناء الجسم وتوفير السعرات الحرارية اللازمة من الكربوهيدرات والدهون والبروتينات والتي تدعم زيادة صحية في الوزن والطول.

  • حليب بدياشور كومبليت

حليب مكمل غذائي لزيادة الوزن للأطفال

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

حليب بدياشور كومبليت هو حليب مكمل غذائي لزيادة الوزن للأطفال بما يحتويه من جليسريدات ودهون متوسطة السلسلة وفيتامينات ومعادن وبروتين ما يكفي لأكثر من 100% من الاحتياجات اليومية الغذائية.

حليب بدياشور كوملبيت متوفر بنكهات (العسل- الفانيلا- الشيكولاته) ويحتوي على خليط من البروبايوتيك الذي يحمي الأمعاء الدقيقة من البكتيريا الضارة وتسهل امتصاص المواد الغذائية وتعزز المناعة، وهو مخصص للأطفال من عمر يوم حتى 10 سنوات.

حليب مكمل غذائي لزيادة الوزن للأطفال

يحصل الطفل على قدر كبير من التغذية من حليب الأم أو الحليب الصناعي أو الحليب كامل الدسم وإذا كان عمر طفلك أقل من عام، فيجب أن يتناول ما لا يقل عن 5 أو 6 حصص من حليب الأم يوميًا.

أما إذا كان الطفل يبلغ من العمر عامًا فأكثر، فاحرصي على تناوله خمس وجبات من الحليب كامل الدسم يوميًا والذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية أكثر من الحليب قليل الدسم أو خالي الدسم.

يحتاج طفلك الكثير من الدهون في نظامه الغذائي كما أن زيادة استهلاكه من حليب مكمل غذائي لزيادة الوزن للأطفال قد يساعد في زيادة وزنه لكن يُرجى استشارة الطبيب في الكمية المسموح بها يوميًا والتأكد من عدم وجود حساسية لأي نوع من الألبان ومنتجاتها لدى طفلك.

مكملات غذائية طبيعية لزيادة الوزن للأطفال

  • فطائر الحبوب الكاملة

تحتوي الأطعمة المصنوعة من القمح الكاملة أو الحبوب الكاملة الأخرى على كمية كبيرة من السعرات الحرارية وهي صحية جدًا لإدخالها في النظام الغذائي لطفلك يوميًا إذا كنت ترغبين في زيادة وزنه.

قومي بإعداد طبق لذيذ صحي لطفلك بإضافة الحليب كامل الدسم لحبوب الشوفان مع العسل الأبيض أو اصنعي فطائر من دقيق القمح الكامل وتستطعين عمل سلطة خضروات وإضافة قطع الخبز المحمص المصنوع من الدقيق الكامل له.

  • الفواكه والخضروات

تحتوي بعض أصناف الفواكه والخضروات على كمية كبيرة من السعرات الحرارية لكل وجبة، ويمكن أن تساعد هذه الأطعمة على زيادة وزن طفلك مع توفير العناصر الغذائية الضرورية للنمو الصحي.

قدمي لطفلك بعض قطع الأفوكادو الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة الصحية ويوفر كمية جيدة من السعرات الحرارية أيضًا، كما أن الكمثرى والموز هي بعض أنواع الفاكهة ذات السعرات الحرارية أكثر من أصناف أخرى.

احرصي على إضافة ملعقة من زيت الزيتون أو الزبدة للخضار أثناء طهيه لإضافة سعرات حرارية أكثر أو أضيفي الحليب كامل الدسم مع الفواكه في الخلاط وقدمي له عصير لذيذ مرتفع السعرات الحرارية.

يحذر إعطاء الطفل أي من هذه الأطعمة قبل استشارة الطبيب لتحديد وزنه المثالي والأغذية المناسبة لفئته العمرية.

عزيزتي رقيقة، بشكل عام يجب الاعتماد على الرضاعة الطبيعية بشكل أساسي حتى انتهاء الستة أشهر الأولى على الأقل، ويحذر إعطاء الطفل أي حليب صناعي أو مكمل غذائي دون استشارة الطبيب.

قد يهمك أيضًا:

أفضل حليب للرضع حسب فئة طفلك العمرية بالأسعار

مكملات غذائية لزيادة الوزن للكبار والأطفال

كل ما تودين معرفته عن أفضل مكمل غذائي للأطفال

المكملات الغذائية أثناء الرضاعة ضرورة لك ولطفلك

اكتب تعليق