Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

افضل انواع زجاجات الرضاعة (الببرونة) واسعارها

صحة الطفل أمر لا جدال فيه بالنسبة للأم ولذلك تبحث دائمًا عن الأفضل له من مستلزمات وادوات عناية وملابس إلخ، ومن أهم الأدوات التي يستخدمها الطفل زجاجات الرضاعة وذلك لمعدل استعمالها المتزايد مع تقدم عمر الطفل.

وأي تهاون في اختيار زجاجة الرضاعة للطفل قد يؤدي إلي تبعات صحية سلبية، وفي ظل تعدد الأنواع والأشكال لزجاجات الرضاعة في الأسواق تحتار الأم كثيرًا في اختيار زجاجة الرضاعة الأفضل، حيث هناك الكثير من المواصفات المختلفة.

هناك زجاجات الرضاعة المصنوعة من الزجاج وأخرى من البلاستيك، وهناك اشكال مختلفة من الحلمات، ولإخراجك من تلك الحيرة قمنا في مجلة رقيقة بعمل تقرير مميز بسؤال الكثير من الأمهات عن تجاربهم الخاصة في اختيار افضل انواع زجاجات الرضاعة ولكن في النهاية التجربة الشخصية هي خير دليل.

افضل انواع زجاجات الرضاعة 2

افضل انواع زجاجات الرضاعة للرضع 2018

زجاجات الرضاعة لابد أن تكون ذات مواصفات عالمية من حيث جودة المواد المصنعة منها وتكون آمنة تمامًا علي صحة الطفل، وهذا ما توفره الماركات الشهيرة في عالم مستلزمات الأطفال.

ولذلك قمنا بعمل قائمة تضم افضل انواع زجاجات الرضاعة والمواصفات التي جعلنا نختار كل نوع على حدى وكذلك أسعار كل نوع في الأسواق المصرية والسعودية.

1. زجاجة رضاعة دكتور براونز Dr. Browns

من افضل انواع زجاجات الرضاعة حيث تتمتع بنظام يحاكي تدفق لبن الأم خلال الرضاعة الطبيعية، وبالتالي تطعم الطفل بمنتهي الأريحية دون حدوث تدفق سريع في اللبن واختناق الطفل خلال الرضاعة.

كما أن زجاجة رضاعة دكتور براونز يوجد بها صمام يمنع تدفق الهواء خلال الرضاعة إلى فم الطفل، وهو أمر شديد الأهمية في الحد من مشكلة الغازات المسببة للمغص والانتفاخات عند حديثي الولادة.

سعر زجاجة رضاعة دكتور براونز في الأسواق المصرية حوالي 255 جنيهًا مصريًا، وفي الأسواق السعودية بحوالي 47 ريالًا سعوديًا.

2. زجاجة رضاعة فيليبس افينت ناتشورال Philips Avent Natural

من مميزات زجاجة رضاعة فيليبس افينت ناتشورال حلمتها التي تشبه إلى حد كبير حلمة الأم، وبالتالي تعتبر زجاجة الرضاعة تلك الخيار الأمثل للأمهات اللاتي يرضعن أطفالهن صناعيًا بجانب الرضاعة الطبيعية.

وذلك لأن تلك الميزة تحد من شعور الطفل بالالتباس بين حلمة الام الطبيعية وحلمة زجاجة الرضاعة، فيبدأ في رفض الرضاعة الطبيعية.

سعر زجاجة رضاعة فيليبس افينت ناتشورال في الأسواق المصرية حوالي 508 جنيهًا مصريًا، وفي الأسواق السعودية حوالي 60 ريالًا سعوديًا.

3. زجاجة رضاعة من شيكو Chicco

ماركة شيكو لمستلزمات الأطفال ماركة غنية عن التعريف وخاصة زجاجات الرضاعة من شيكو، حيث تمتاز بجودتها العالية حيث أنها لا تتلف مع كثرة غليها مع التعقيم.

كما يتوافر بها الكثير من الأشكال والأحجام ولكن من عيوبها أن الحلمة الخاصة بزجاجة رضاعة شيكو لا تشبه حلمة الأم الطبيعية، وبالتالي لا ينصح بها للأطفال الذين يعتمدون علي الرضاعة الصناعية بجانب الرضاعة الطبيعية.

سعر زجاجة رضاعة من شيكو Chicco في الأسواق المصرية حوالي 218 جنيهًا مصريًا، وفي السعودية حوالي 45 ريالًا سعوديًا.

افضل انواع زجاجات الرضاعة 3

4. زجاجة رضاعة نوبي Nuby

من أهم مميزات زجاجة الرضاعة من نوبي تنوع الخامات المصنعة منهان فهناك زجاجات الرضاعة المصنوعة من الزجاج والبلاستيك والسيليكون.

والسيليكون مفضلة للكثير من الأمهات، وذلك لسهولة الضغط عليها وبالتالي زيادة تدفق الحليب منها.

سعر زجاجة الرضاعة من نوبي في السوق المصري حوالي 230 جنيهًا مصريًا، وفي السوق السعودي حوالي 48 ريالًا سعوديًا.

5. زجاجة الرضاعة من لوفي Lovi

من أهم مميزات زجاجة الرضاعة من لوفي أنها ذاتية التعقيم، بمعنى أنها تحتوي على غطاء خاص يمكن استخدامه لتعقيم زجاجة الرضاعة في الميكروويف.

وبالتالي توفر زجاجة الرضاعة من لوفي ثمن معقم الببرونات الباهظ الثمن، سعرها في السوق المصري 157 جنيهًا مصريًا، أما في السوق السعودي 41 ريالًا سعوديًا.

6. زجاجة الرضاعة من كانبول بيبيز Canpol Babies

ينصح بزجاجة الرضاعة من كانول بيبيز للطفل حديث الولادة، الذي مازال يتدرب على الرضاعة، وذلك لأن تدفق الحليب بها بطيئًا وبالتالي تشبع رغبة المص لديه وتهدئه.

تباع زجاجة الرضاعة من كانول بيبيز في السوق المصري بسعر 115 جنيهًا مصريًا، وفي السوق السعودي حوالي 35 ريالًا سعوديًا.

7. زجاجة الرضاعة من وي بيبي Wee baby

تمتاز زجاجة الرضاعة من وي بيبي بعدة مميزات، أهمها خفة الوزن كما تحتوي بعض الأنواع منها علي يدين صغيرتين وذلك لسهولة إمساك الطفل لها إعتمادًا على نفسه.

وبالتالي تعتبر زجاجاتالرضاعة من وي بيبي مناسبة للأطفال الأكبر عمرًا أكثر من الأطفال الحديثي الولادة، وسعرها في السوق السعودي حوالي 24 ريالًا سعوديًا.

وأخيرًا ينصحك الخبراء خلال أشهر عمر طفلك الأولى باستخدام زجاجات الرضاعة المصنوعة من الزجاج النقي، وذلك لأنها الأكثر أمانًا وصحة مع ضعف مناعته في بداية أشهر عمره الأولى.

أما مع تقدم عمر طفلك، الأفضل له زجاجات الرضاعة المصنوعة من البلاستيك الآمن، وذلك لخفة وزنها وسهولة حملها دون القلق من كسرها.

وفي النهاية وبالرغم من وجود المئات من زجاجات الرضاعة في الأسواق والمختلفة من حيث الأنواع والخامات والأسعار، إلا أن لكل طفل ظروفه والتجربة في النهاية سترشدك للأنسب.

عن الكاتب

amira mahmoud

اكتب تعليق