Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أفضل حليب للرضع حسب فئة طفلك العمرية بالأسعار

حليب الأم هو أفضل ما يتناوله الرضيع فقد وضع الله فيه كل ما يحتاج إليه المولود من البروتينات والفيتامينات والمعادن اللازمة لنموه وتقوية جهازه المناعي، لكن قد لا تستطيع الأم إرضاع طفلها بشكل طبيعي لعدة أسباب منها قلة حليبها أو حساسية الرضيع من اللاكتوز الموجود في اللبن، وبالتالي تصبح مضطرة لإرضاعه صناعيًا، مجلة رقيقة جمعت لكِ أفضل حليب للرضع لاختيار ما يناسب طفلك منها بعد توجيهات الطبيب.

كيفية اختيار أفضل حليب للرضع

بالتأكيد لا يوجد حليب اصطناعي مساوي لأهمية وفوائد حليب الأم الذي لا يُضاهى، ولكن يوجد بعض أنواع اللبن الصناعي تقترب من فوائد حليب الأم وتستطيع الأم اللجوء إليه لرضاعة طفلها، ولكن عليكِ أن تعلمي منتجات اللبن الصناعي ليست جميعها مناسبة لكافة الفئات العمرية فلكل عمر نوع معين.

حيث إن أنواع الحليب الصناعي مقسمة إلى ثلاثة فئات وفقًا لعمر الطفل الرضيع، فالفئة الأولى منذ الوضع إلى ستة أشهر، والفئة الثانية من ستة أشهر إلى العام، والفئة الثالثة من الثانية عشر شهر إلى 36 شهر، وتوجد كافة المناسبة لكل عمر ويتم طلبها من الصيدليات.

أفضل حليب للرضع حديثي الولادة

قمنا بجولة بالنيابة عنك في أكبر الصيدليات، واخترنا لكِ أربعة أنواع مناسبة لحديثي الولادة وتشمل ما يلي: –

  • حليب هيرو بيبي
  • حليب بيبيلاك
  • حليب ابتاميل
  • حليب S26

حليب هيرو بيبي

يعتبر أفضل حليب للرضع فهو من المنتجات التي تحتوي على العديد من المكونات المفيدة للرضيع مثل خلاصة الخضروات والفاكهة الطازجة، التي تدعم جسم الرضيع بالفيتامينات الضرورية لخلق الأجسام المقاومة للأمراض وتقوية جهاز المناعة، فضلًا عن أنها آمنة تمامًا على صحة الطفل في جميع فئاته العمرية.

حليب هيرو بيبي يوجد منه ثلاث أنواع مقسمة حسب أعمار الطفل كالآتي: –

  • النوع الأول مناسب للطفل في فئته العمرية الأولى بداية من الولادة حتى ستة أشهر، ويمتاز لبن هيرو بيبي في تلك المرحلة بأنه ذو طعم واحد.
  • النوع الثاني مناسب للطفل في فئته العمرية الثانية بعد بلوغ الستة أشهر حتى أثنى عشر شهرًا، ويمتاز الحليب في تلك المرحلة بأنه متعدد المذاق تبعًا لرغبة الرضيع.
  • النوع الثالث مناسب للطفل بعد بلوغه العام وحتى الثلاثة أعوام، ويمتاز بإمكانية تقديمه للطفل على هيئة وجبات غذائية مليئة بالفيتامينات والمعادن.

أفضل حليب للرضع

حليب بيبيلاك Bebelac

من الأنواع الأكثر تداولا في الصيدليات، وهذا لأن الشركة القائمة على إنتاجه تعمل على تطويره بشكل مستمر لتدعيم فوائده المقوية لمناعة الطفل وصحته، حيث قامت هذه الشركة بإنتاج ما لا يقل عن ثمان أنواع مختلفة ويشتملوا على ما يلي: –

حليب بيبيلاك 1 (Bebelac 1)

مناسب للفئة العمرية الأولى للرضيع حديث الولادة حتى 6 شهور.

حليب بيبيلاك 2 (Bebelac 2):

مناسب للفئة العمرية الثانية للرضيع من الست أشهر حتى العام.

حليب بيبيلاك 3 (Bebelac 3)

مصنوع خصيصا للطفل من عمر العالم حتى العامين، وفي هذا العمر يمكنك تقديم بعض الوجبات بجانبه أو تغذية الطفل بالأكلات الطبيعية والاستغناء عنه.

أفضل حليب للرضع

حليب بيبيلاك بريماتيور (Bebelac premature)

هذا النوع معد بتقنيات معينة، وخاصة للرضع حديثي الولادة التي تنخفض أوزانهم عن الوزن الطبيعي للمواليد.

حليب بيبيلاك إي سي (Bebelac E.C)

ذلك المنتج خاص بالأطفال المصابين بغازات البطن والانتفاخات وتقلصات المعدة أي مشاكل الجهاز الهضمي بصفة عامة، كما يتم استخدامه مع الرضع الذين يعانون من بطء النمو ولا تزيد أوزانهم بالمعدل الطبيعي.

حليب بيبيلاك إيه آر (Bebelac A.R)

أما عن هذا المنتج فهو خاص بالأطفال المصابين بالقيء بعد الرضاعة، نظرًا لأنه مصنوع بتقنية تتناسب مع هؤلاء الأطفال حيث قامت الشركة بالتخفيف من قوامه ولزوجته، حتى يصبح خفيفًا على معدة الرضيع فيحد من القيء.

حليب بيبيلاك إلى إف (Bebelac L.F)

مناسب للرضع الذين يعانون من حساسية اللاكتوز، بمعنى أشمل الأطفال غير القادرين على إكمال عملية هضم السكر بشكل تام، كما يمكن استخدام ذلك المنتج مع الأطفال الذين يعانون من الإسهال الحاد.

حليب بيبيلاك إتش إيه (Bebelac H.A)

ذلك الحليب يحتوي على تركيبة مضادة للحساسية، نظرًا لأنه مُعدّ خصيصًا للرضع الذين يشعرون بالتحسس الزائد.

حليب ابتاميل

يعد أفضل حليب للرضع كونه معد بتركيبة مخصصة لدعم نمو الطفل بصورة سليمة وصحية، بالإضافة إلى أنه مناسب للرضع الذين يعانون من تقلصات ومشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإمساك، وأكثر ما يميز حليب ابتاميل هو توافقه مع جميع الفئات العمرية للطفل كما أنه يقدم للرضيع مجموعة متنوعة من الأحماض الدهنية، إلى جانب سلسلة من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين C وفيتامين D وفيتامين A.

أفضل حليب للرضع

أنواع حليب أبتاميل

أنتجت الشركة المعنية بتصنيعه ثلاث أنواع حسب كل فئة عمرية نوع خاص، إليكِ التفاصيل: –

  • كمعظم الأنواع السابق ذكرها، فالنوع الأول للطفل بداية من الولادة وحتى الست شهور الأولى.
  • النوع الثاني ويقدم للمرحلة العمرية من سن الست شهور حتى إتمام العام.
  • النوع الثالث فهو خاص بالأطفال من سن العام حتى إكمال العامين.

حليب S26

أفضل حليب للرضع لزيادة الوزن فهناك العديد من الأطفال الذين يعانون من ضعف الوزن بصورة مبالغ فيها، حيث تسعى الأمهات إلى علاج ذلك بمختلف الطرق لكن حليب S26 من أفضل أنواع الحليب الخاصة بتسمين الطفل، فهو غني بالعديد من العناصر الغذائية الفعالة في زيادة وزن الطفل إمداده بما يحتاج من فيتامينات ومعادن.

أفضل حليب للرضع

يعمل حليب S26 على تعويض الفاقد، ما يزيد من نمو الطفل بصورة صحية ومعدل طبيعي إلى جانب مساهمته في تعزيز الجهاز المناعي للطفل وقدرته على محاربة الأمراض وتكوين الأجسام المضادة، فضلًا عن تدعيمه لأداء وظائف الجسم باختلافها، كما أنه لا يترك أي أثار جانبية ولا يتسبب في زيادة التحسس لدى الطفل أو اضطرابات الجهاز الهضمي وانتفاخات المعدة، كونه من الأنواع الخفيفة على معدة الطفل خلال عملية الهضم.

نصيحة مجلة رقيقة

  • لا ينصح بخلط اللبن الصناعي مع الماء، كي لا يصبح غير مشبع للطفل.

  • أطعميه حينما يشعر بالجوع فقط، فتناول جرعات زائد من الحليب الصناعي سيزيد من وزن رضيعك بشكل ملحوظ، كما انه سيبصق الحليب أثناء الرضعات بصورة متكررة.

  • بإمكانك إعطاءه اللهاية من أجل إشباع رغبته في مص أي شيء.

أسعار أفضل حليب للرضع

  • يتوفر حليب بيبي لاك بسعر 23 ريال سعودي.
  • يتوفر حليب ايتاميل بسعر 123 درهم إماراتي للعبوة كبيرة الحجم 1600 جرام.
  • يتوفر حليب هيرو بيبي بسعر 120 جنيه مصري للعبوة حجم 400 جرام و27 ريال سعودي.
  • يتوفر حليب S26 بسعر 42 درهم إماراتي.

للتعرف على آخر أسعار حليب ابتاميل من هنا

وهنا قد اطلعتِ في هذا الموضوع على أنواع أفضل حليب للرضع استشيري الطبيب أولًا، لاختيار النوع المناسب لطفلك حتى يعود على صحته بالنفع التام.

قد يهمك أيضًا: افضل حليب صناعي للرضع في السعودية

أو زيادة إدرار الحليب للام المرضع بخطوات بسيطة و طرق طبيعية آمنة

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

كاتبة مصرية هواياتي الرسم وأعمال الديكور والديكوباج، أعشق الكتابة وقراءة الروايات وتصوير المناظر الطبيعية، أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية.

اكتب تعليق