Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

غسل ملابس المولود الجديدة واهمية ذلك لصحة طفلك

غسل ملابس المولود الجديدة من الأمور التي على كل أم مراعاتها، بالطبع كل سيدة تستعد لاستقبال مولودها تغمرها السعادة عند تجهيزها لمستلزمات المولود، وخاصة شراء الملابس الجديدة وتجهيزها وتحضير شنطة البيبى لتكون جاهزة وقت الولادة.

ولكن كثير من السيدات لا ينتبهن لمدى ضرورة غسل ملابس المولود الجديدة بعد شرائها وقبل أن يتم استعمالها، لذلك جاءت مجلة رقيقة لتوضح لكِ أهمية غسل ملابس المولود الجديدة على صحة طفلك.

ما أهمية غسل ملابس المولود الجديدة ؟

بعضنا قد يتسائل عن ما ضرورة غسل ملابس المولود الجديدة قبل الاستعمال، من أهم تلك الأسباب هو كل ما تتعرض له كل قطعة ملابس من مواد ضارة.

اتتمثل في إضافة شركات تصنيع الأقمشة مواد كيميائية للحفاظ على جودة الأقمشة وزهوتها، وكذلك ما قد تتعرض له أثناء التصنيع من أتربة وخلافه.

مرورًا بعرضها في المحلات وتعرضها لمسك أيدي الزبائن، ورشها بالمعطرات، ولو تم تخزينها بطريقة سيئة قد تعلق بها بعض الحشرات.

كل تلك الأشياء أليست سببًا كافيًا، بالطبع سببًا واحدًا من تلك الأسباب يكون كافيًا جدًا لضرورة حرصك على غسل ملابس مولودك بعد شرائها.

وذلك لكي تُجنبين طفلك الكثير من المشاكل الجلدية، التي قد يتعرض لها من حساسية والتهابات هو في غنى عنها، وهو يستقبل عالمه الجديد.

خطوات التي يجب اتباعها عند غسل ملابس المولود الجديدة

  1. تقسيم الملابس حسب اللون، الفواتح على حدى وكذلك الغوامق، ولو أنه يفضل استعمال ملابس فاتحة اللون للأطفال حديثى الولادة، لغسلها بعد ذلك على درجات حرارة عالية لضمان قتل الميكروبات.
  2. استخدمي أنواع جيدة من مساحيق الغسيل الخالية من المعطرات الصناعية.
  3. اتبعي إرشادات الغسيل الموجودة على كل قطعة ملابس، فمنها ما يتم غسله يدويًا ومنها ما يوضع في الغسالة.
  4. ضيفي الخل الأبيض مع مسحوق الغسيل، فإن له فوائد عديدة (مُطهر- مُنعم – يثبت الألوان).
  5. لا تقومي بغسل ملابس البيبي مع ملابس باقي أفراد الأسرة، بل اغسليها بمفردها وذلك لضمان حمايتها من أى أوساخ قد تنتقل إليها من ملابس الكبار.
  6. قطع الغسيل الصغيرة الخاصة بالبيبى ضعيها في حافظة، حتى يسهل عليك العثور عليها بعد الغسل.
  7. وأخيرًا قومي بشطف ملابس البيبي أكثر من مرة، وذلك حتى تضمنين زوال ما بها من مسحوق.

أشياء تجنبيها عند غسل ملابس المولود الجديدة

  1. لا تستخدمي كمية كبيرة من مساحيق الغسيل فى الغسلة الواحدة، حتى لا تسبب حساسية لجلد طفلك.
  2. لا تعرضي الملابس لدرجات حرارة عالية، يكفى حرارة متوسطة وخصوصا أنها لم تستعمل بعد.
  3. إلغي خاصية عصر الملابس من برنامج الغسيل، حتى لا يتغير شكل بعض الملابس.
  4. كذلك إلغي المجفف وانشري غسيلك في مكان مفتوح معرض للشمس باستمرار.

وبهذا سيدتي نكون قد تمكنا معًا من حماية طفلك من أى مخاطر قد يتعرض لها، من ملابسه الجديدة وكذلك تعرفنا على وسيلة الغسيل المناسبة للحفاظ على زهوة الملابس ورونقها.

عن الكاتب

amira mahmoud

اكتب تعليق