Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فساتين اطفال شيك ومناسبة لكل الأوقات والمناسبات

فساتين اطفال و كيفية اختيار الأنسب منها لهو أمر صعب يواجه الكثير من الأمهات , فنظرا لحب المرأة للموضة و المظهر و الاهتمام بمظهرها ينطبق ذلك الأمر على العناية بمظهر بناتها و أبنائها , فتسعى لظهورهم بأجمل طله و ليكونوا بشكل مميز و رائع و مميز فيميز بينهم و بين غيرهم من الأطفال سواء من الأقران أو من الزملاء ,1

و نظرا لذلك تسعى لشراء ملابس و فساتين اطفال منذ علمها بحملها , و تذهب للتسوق في كثير من المحال التجارية و حتى على صفحات الانترنت لتبحث عن أفضل التصاميم و أحلى صيحات الموضة , فتختار أجمل الملابس و التي قد تكون مخطئة أحيانا في انتقاءها , و ذلك نظرا إلى أنه هناك شروط معينة واجب توافرها في ملابس الأطفال و أنه لكل عمر من الأعمار شروط معينة يجب مراعاتها , و نحن نستعرض لكم أهم النصائح التي يجب إتباعها عند انتقاء ملابس الأطفال وفساتين اطفال, فتابعونا .

اقرئي أيضا فساتين كروشيه رائعة للأطفال و كيفية عملها

فساتين اطفال شيك و مريحة و مناسبة لكل الأوقات

نصائح لاختيار ملابس الأطفال

الأطفال مخلوقات رائعة تحتاج للكثير من العناية سواء أكانت العناية بالمأكل أو بالمشرب أو العناية بالصحة أو حتى العناية بالملبس و المظهر , و عند انتقاء الأم لملابس أطفالها قد تخطئ أحيانا و تسبب لهم البكاء و ذلك إن قامت بانتقاء ملابس غير مريحة , فيجب على الأم وضع بعض النقاط في الاعتبار .

فساتين اطفال منذ الميلاد و حتى عمر 3 أشهر

  • عند شراء فساتين اطفال أو ملابس أطفال بشكل عام منذ مرحلة الميلاد و حتى عمر الثلاثة شهور لا يشترط أن تكون الملابس شيك و رائعة المظهر و لكن يجب أن يكون التركيز الأكبر على أمان تلك الملابس و نسبة الراحة التي توفرها .
  • يجب أن تكون خالية من الأزرار التي قد يقوم بابتلاعها و أيضا تتسبب في ضرر لجلد الطفل و هي لا تلين عند الغسيل , فتظل خشنة و ضارة لبشرة الطفل , أو احتواء الملبس على أشرطة قد تتسبب في اختناقه , و يجب أن تكون من القطن المريح و المناسب لبشرة طفلك الناعمة و الذي يمتص العرق و لكن احرصي في اختيار المقاس المناسب و ذلك نظرا لأن الملابس القطنية تنكمش بنسبة 10 % عند المرة الأولى لغسلها , فلا تنتقي الملابس التي تحتوي على البوليستر نظرا لما تسببه من التهابات جلدية و لا تنتقي الملابس المصنوعة من الصوف و التي تتسبب في جفاف الجلد و أيضا يجب أن تكون الملابس فضفاضة و مريحة .
  • يجب أيضا ألا تحتوي على خياطات زائدة من الداخل , فهناك بعض الملابس التي تكون من الخارج ناعمة و لا يظهر احتوائها على خياطات زائدة بالداخل , و لكن تلك الخياطات إن وجدت من الممكن أن تقوم بخدش الطفل أو بمضايقته فتتسبب في بكاؤه .
  • تجنبي اختيار الملابس الضيقة و بخاصة عند الأذرع و الأرجل و العنق و أيضا الخصر , فتلك النوعية قد تتسبب في حساسية لجلد الطفل و تشعره بالانزعاج .
  • عند انتقاء الملابس من الضروري أن يكون هناك مساحة داخل الملبس حتى ينمو بها الطفل و بخاصة أن الأطفال ينمون بسرعة كبيرة مما يجعل الملابس أكثر ضيقا شيئا فشيئا , فالوزن هو ما يحدد الملبس و ليس العمر .

25

فساتين اطفال منذ 4 أشهر و حتى السنة الأولى

  • يكون نمو الطفل في تلك الفترة بشكل كبير , و لذلك يفضل شراء مقاس أكبر من مقاس الطفل و أن تكون عملة و يفضل أن تكون بأزرار خلفية حتى يسهل ارتداؤها و فكها .

فساتين اطفال منذ السنة الأولى و حتى انتهاء مرحلة الطفولة

  • مع انتهاء السنة الأولى يحدث تغيرات كثيرة للأطفال فيبدءون في الفهم و التحدث ببعض الكلمات و يكثر اللعب و اكتشاف العالم , و يسعى الأطفال لخلع ملابسهم بأنفسهم و لذلك يجب مراعاة ذلك و انتقاء الملابس و فساتين اطفال أكثر متانة و أكثر راحة و عملية .

نصائح عامة لاختيار فساتين اطفال لكل الأعمار

الفساتين و المناسبات

  • كل وقت و كل مناسبة لها ما يناسبها من الملبس , فللخروج و النزهات ملابس معينه عملية و يفضل أن تكون بألوان فاتحة و مشرقة و أن تكون من الخامات القطنية حتى تتشرب العرق و ذلك لأن الأطفال أكثر عرضة للتعرق , أما بالنسبة للسهرات و الحفلات يجب انتقاء الملابس اللامعة و الكلاسيكية بألوان لامعة و يفضل أن تكون مصنعة من الستان .

28

حسن انتقاء الألوان

  • يجب أن تكون الألوان المنتقاة لائقة على البشرة , فلكل درجة من درجات البشرة لون معين يناسبها , فالبشرة فاتحة اللون يليق بها الألوان الباردة كالأزرق و الأخضر و البنفسجي و البني , أما البشرة داكنة اللون يليق بها الألوان الدافئة كالأحمر و الذهبي و البرتقالي .
  • أيضا لابد من التنوع في اختيار الألوان , فيجب حصر الألوان الموجودة أولا في خزانة كلابس الطفل ثم يتم شراء ألوان أخرى حتى يكون هناك تنوع .

انتقاء شكل فساتين اطفال حسب شكل الجسم

  • يفضل شراء فساتين اطفال قصيرة الطول للفتيات طويلات القامة , حتى تبرزهن أقل طولا , أيضا يمكن اختيار الفساتين ذات الخطوط العرضية و التي تعطي إيحاء بالقصر .
  • أما لقصيرات القامة يمكن ارتداء الفساتين الطويلة و التي تعطي إيحاء بالطول و أيضا الفساتين ذات الخطوط الأفقية .

* و بعد أن قدمنا لكم نصائح لكيفية اختيار ملابس الأطفال , نقدم لكم تشكيلة كبيرة و رائعة من فساتين اطفال مميزة , و نترككم مع الصور .

فساتين عملية

2

65

87

109

23411121314 1516 1718 1920

2221

فساتين للمناسبات

2430

فساتين أطفال 4142

فساتين أطفال 40 فساتين أطفال 37فساتين أطفال 33 فساتين أطفال 3432 31

-------------------------------------------

اعرفى ميعاد دورتكِ الشهرية القادمة بدقة وسهولة مع تطبيق حساب الدورة من مجلة رقيقة،  اضغطى هنا لتثبيت التطبيق

-------------------------------------------

نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من تلك النصائح و استمتعتم بصور فساتين اطفال شيك و مريحة و مناسبة لكل الأوقات , كونى ايجابية و شاركى الموضوع و لا تنسى زيارتنا مرة اخرى بالبحث فى جوجل عن :مجلة رقيقة او rqeeqa.com , شاهدى اجمل موضوعات و صور ملابس الاطفال و موضوعات الموضة و الجمال على مجلة رقيقة .

loading...

اكتب تعليق

التعليقات