دليل شراء ملابس الأطفال حديثي الولادة بالتفاصيل

تبدئين مرحلة جديدة من حياتك وتستعدين لاستقبال مولودك الأول، ويدور في ذهنك الكثير من الأسئلة حول الأغراض الخاصة بالأطفال في لحظاتهم الأولى، وأولها عن الملابس المناسبة له بعد ولادته في المستشفى وخلال العودة إلى المنزل وما إلى ذلك، في هذا الموضوع مجلة رقيقة ستقدم لكِ دليلًا لشراء ملابس الأطفال حديثي الولادة بالتفصيل.

أهم قطع ملابس الأطفال حديثي الولادة

الملابس الداخلية

ينبغي أن تكون الطبقة الأولى على جسم المولود في الست شهور الأولى ملابس مريحة وناعمة على بشرة طفلكِ ومناسبة له تجنبي الخامات الأخرى، لذا فأول طبقة من ملابس الطفل المولود حديثًا من الأفضل أن تكون فانلة قطنية بدون أكمام خاصة في فصل الصيف أو طبقتين، على سبيل المثال فانلة بدون أكمام وأخرى بأكمام في فصل الشتاء كما سيكون في حاجة إلى بنطلونات قطنية، وعلى هذا الأساس بإمكانك شراء ست أطقم داخلية لفصل الصيف ومثلها لفصل الشتاء وستة بنطلونات قطنية.

ملابس الأطفال حديثي الولادة

 

الملابس المناسبة النوم

انتقي قطع ملابس سهلة عند الارتداء لوقت النوم، وتجنبي تلك القطع التي تحتوي العديد من التفاصيل كالياقات والأزرار خصوصًا عند منطقة العنق كي لا تؤذي بشرته الحساسة.

ملابس الأطفال حديثي الولادة

ملابس الأطفال حديثي الولاة

الملابس المناسبة للخروج

غالبا ما تقبلين في شهور الحمل على شراء كل ما ترينه جميلًا دون أن تنتبهي إلى ما إذا كانت تلك القطع مناسبة لطفلك أم لا؟ لذا عليكِ أولًا تحديد موعد ولادتك وبناءً على هذا قومي بشراء الثياب ننصحك بشراء ملابس خاصة بالفترة الأولى بعد ولادة طفلك، حاولي قدر المستطاع ألا تبالغي في شراء الكثير من الملابس في تلك المرحلة لأن جسم المولود يتغير ويزداد في الحجم باستمرار في تلك المرحلة، لذا اختاري مقاسات مختلفة لجسم طفلك مناسبة للشهر الأول والأكبر للثاني وهكذا.

كما لا تفرطي في شراء الملابس في فترة ما بين فصلي الشتاء والصيف خصوصًا أن تلك الملابس لا تُستخدم لمدد طويلة، وعلى هذا الأساس انتقي قطعتين أو ثلاثة ملائمة للخروج حتى يرتديها المولود عند مجيء واستقبال المهنئين، وفي حالة العودة من المستشفى إلى المنزل.

ملابس الأطفال حديثي الولادة

ملابس الأطفال حديثي الولادة

غطاء المولود

وهو عبارة عن كوفرته أو بطانية مخصصة للف المولود وهي هامة بصورة كبيرة حتى وإن كانت درجة حرارته مرتفعة، نظرًا لأن جسم الطفل حديث الولادة لا يستطيع ضبط درجة حرارته مثل الكبار كما لا تكثري في شراء ذلك، جَهزي غطاءين مناسبين للصيف ومثلهم للشتاء واحرصي على انتقاء الخامات الناعمة على جلد مولودك حتى لا تؤدي إلى تحسس بشرته.

ملابس الأطفال حديثي الولادة

ملابس الأطفال حديثي الولادة

جوارب وأحذية

عادًة ما تكون ملابس الأطفال حديثي الولادة مغلقة من الأسفل لتغطية القدمين، ولكن إذا ما كانت على هذه الحالة فهو بحاجة إلى لكلوك أو جوربين أو ثلاثة لتغطية قدميه خصوصا في أجواء الشتاء الباردة وثلاث جوارب خفيفة للصيف، وفي هذا العمر لا تقومي بشراء أحذية مُطلقًا لأن طفلك في هذا العمر لن يستعملها ولن تكون نفس قياس قدميه في المستقبل فلن تكون إلا تكلفة مادية دون جدوى.

أغطية الرأس

هذه القطع تستخدم في الشتاء لذا لا تكثري منها، كما ننصحكِ أيضًا إذا قررتِ أن يرتدي طفلك غطاء الرأي خلال الخروجات المسائية حاولي ألا تقومي بنزعها عن رأس طفلك وهو في الخارج؛ تفاديًا لإصابته بالبرد بل اخلعيه عنه بعد عودته إلى المنزل.

ملابس الأطفال حديثي الولادة

مريلة الصدر

من أهم القطع التي يجب أن توجد لدى طفلك بداية من الشهر الثالث واستخدامها دائمًا عند إطعام طفلك، احرصي أن تكون كبيرة الحجم تكسو صدر طفلك وأن تكون مريحة أثناء ارتدائها وخلعها.

ملابس الأطفال حديثي الولادة

حفاضات

عند الذهاب للولادة لا تنسي أن تضعي في حقيبة المستشفى عدد كبير من الحفاضات المخصصة للأطفال حديثي الولادة، أحرصي أن تكون ذو جودة عالية.

ملابس الأطفال حديثي الولادة

نصيحة مجلة رقيقة

عزيزتي الأم وبعد أن استعرضنا معك الملابس التي يجب عليكِ تحضيرها لطفلك حديث الولادة، إليكِ بعض الإرشادات: –

  • احرصي أن تكوني ملابس الطفل سلسة في ارتدائها لتسهيل تغيير الحفاضات، والأفضل أن تنتقي قطع الملابس المفتوحة من الأمام وذلك حتى تتجنبي تمرير الملابس مرارًا حول عنق الطفل ورأسه والتي تكون ضعيفة بشكل كبير في هذه الفترة الأولى من عمره.
  • لا تظُنين أنه في أيام الصيف لا يحتاج طفلك حديث الولادة إلى ارتداء ملابس تكسو جسمه بالكامل في هذه المرحلة، فعليكِ أن تعلمي أن المولود في أيامه الأولى لا يتكيف مع تغير درجات الحرارة بنفس سرعة الكبار بل يأخذ بعض الوقت.

ملابس الأطفال حديثي الولادة

وأخيرًا عند معرفتك للوهلة الأولى بخبر الحمل ستشعرين بالارتباك والفرح والقلق معًا، وبالتأكيد أول ما ستفكرين به هو شراء ملابس الأطفال حديثي الولادة والأغراض الخاصة بهم، لذلك قدمنا لكِ دليل بسيط وإرشادات لتساعدكِ وأنتِ مُقبلة على شراء مستلزمات مولودك الجديد، نرجو أن نكون قد أفدناكِ.

قد يهمك أيضًا: نصائح اختيار الحذاء المناسب لطفلك الرضيع

أو افضل حفاضات للاطفال فى مصر 2018 واسعارها

اكتب تعليق