Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

طرق للتخلص من البقع الصعبة على الزي المدرسي

مع بدء كل عام دراسي تحتاج كل أم ان تعرف طرق للتخلص من بقع الزي المدرسي حتى يظهر ابنائها بمظهر نظيف و جميل ، في هذه الفترة تتسخ زي المدرسة يوميا و بانواع كثير من البقع منها العديد من البقع الصعبة التي لا تنظف بسهولة او تترك اثرا بعد تنظيفها فتضطر كل أم تكلف و تقوم بتنظيف الزي عند المغسلة ، لذلك سنقدم اليكم وسائل للتخلص من البقع الصعبة في المنزل بدون ان نتلف الزي ..

طرق للتخلص من بقع الزي المدرسي

طرق للتخلص من بقع الزي المدرسي الصعبة :

– هناك الكثير من البقع التي نجدها على الزي المدرسي بشكل يومي ، سنعرض طرق للتخلص من البقع مثل بقع الحبر القاسية و بقع الشوكولاتة و بقع الفاكهة و بقع الدم بكل سهولة بمواد لا تتلف و بدون ان تترك اي اثر للبقع ..

1- بقع الحبر القاسية :

– بقع الحبر من اكثر البقع صعوبة التي لا تنظف بسهولة و تجعل الزي يتلف سريعا ، اذا استخدمتي المنظفات التقليدية مثل الكلور سيضيع لون القماش او مع الوقت ستتلف القماش و تتقطع .

– للتخلص من بقع الحبر ، ضعي قطرات من كريم مثبت الشعر فوق بقعة الحبر و اتركيها دقيقة او دقيقتين ، احضري قطعة قماش قطنية و ضعيها على الكريم حتى تمتص الكريم و الحبر معا .

– اغسلي الزي في الغسالة كالعادة ، اذا لم تختفي البقع تماما عليكي ان تكرري هذه الطريقة مرة اخرى تتخلصين من البقع نهائيا .

قد يهمك ايضا : خطوات لتنظيف السجاد بسهولة

2- بقع الشوكولاتة :

– لتتخلصين من بقع الشوكولاتة الجافة و اللاصقة في الزي المدرسي ، ضعي القطعة المتسخة في الثلاجة حتى تجمد بقعة الشوكولاتة جيدا و ستقع الشوكولاتة الزائدة .

– ضعي قليل من مسحوق الغسيل و نفركها جيدا ، قومي بنقع المنطقة المتسخة في قليل من اللبن لمدة بسيطة ثم نقوم بغسل الملابس كالمعتاد .

3- بقع الدم :

– كثيرا ما يجرح الطفل اثناء اللعب في المدرسة مع زملائه حيث يصبح الملابس بها بثع من الدم ووهي من البقع صعبة التنظيف .

– لا تفكري كثيرا فقط انقعي الزي المبقع في كمية من الماء مذاب فيها كمية من الملح و اتركيه قليلا في الماء بالملح ، و ستلاحظين ان بقعة الدم تختفي بالتدريج ، ثم نشطف الزي بماء بارد .

4- بقع الفاكهة :

– من البقع التي تقلق الامهات هي بقع الفاكهة ، قومي بالتخلص من اي قطع زائدة من الفاكهة على الملابس ، ثم مرري الماء على مكان البقعة حتى تزول اثر البقعة تماما ، ثم نضع قلقل من المسحوق على قطعة اسفنج و ندعك بها مكان البقعة جيدا ، ثم نعسل الزي كالمعتاد و ستختفي البقع تماما .

تابعي احدى طرق للتخلص من بقع

الزي المدرسي و ستحصلين على ملابس نظيفة و بدون اي اثر للبقع يتباهى بها طفلك .

عن الكاتب

أميرة الديب

كاتبة مصرية اهتم بفنون الطبخ من مختلف انحاء العالم بالإضافة إلى تقديم نصائح فى مجال الجمال والرشاقة ومشاركتها معكم

اكتب تعليق