تعتقد معظم الامهات ان الطفل يحتاج الى الطعام فقط لكى يحصل على الغذاء السليم و الصحى لجسده الصغير و لكن ما لاتعرفينه عزيزتى الام ان طفلك يحتاج الى تغذية ذهنية عاطفيا اكثر من تغذية معدته الصغيرة لذا عليكى اشباعه عاطفيا من خلال تقديم وجبات و جرعات من حبك و اهتمامك بة مثلما تفعلين معة لتغذية معدته.تغذية الطفل عاطفيا

5 طرق لتغذية دهن الطفل عاطفيا:

1 . اللعب مع الاطفال

احرصى دائما على تخصيص وقت مع اطفالك لكى تلهو سويا و كونى كالطفلة معهم و تخلى عن دورك كأم تقوم بتوجية التعليمات و اصدار الاوامر و ليكن هذا الوقت لمدة نصف ساعة يوميا و انطلقى مع اطفالك و لاتضعى شروط او قواعد للعب مع اطفالك فقط اتركى لهم حرية اختيار الالعاب التى يحبون ان تشاركيهم فى لعبها و سوف يعمل هذا على تعزيز ثقة اطفالك بك.

2. التعبير عن مشاعرك

اخبرى طفلك انك تحبية بأستمرار و اظهرى لة مشاعرك و احتضنية دائما فأن اكثر ما يغذى عقل الطفل عاطفيا هما الحب و الحنان و اخبرية انة طفل محبوب من الجميع فهذا سيعزز من ثقتة بنفسة و سوف يؤثر ايجابيا على علاقة الطفل بالاشخاص المحيطين بة و يجعلة اجتماعى و سوى عاطفيا.

3. تبادل الحديث مع الطفل

احرصى دائما على تبادل اطراف الحديث مع الطفل فى وقت تجتمعون بة و لا تسمحى لطفلك بتناول الطعام و هو يشاهد التليفزيون او يلعب بهاتفة بل كونى حريصة على ان تستغلى وقت الغداء لتتبادلون الاحاديث اليومية و تسألينة عن يومة بالمدرسة و ماذا فعل حتى يكون هناك تواصل بينك و بينة.

4. ضعى اطفالك فى اولوياتك

لا تدعى مشاغل الحياة و المسئوليات تأخذك من اطفالك و تبعدك عنهم و ليكن اطفالك فى اولوياتك و يجب عليكى الاهتمام بما يحتاجة اطفالك نفسيا و عاطفيا حتى لايشعرو انك تهتمى بأمورك الخاصة اكثر منهم و عليكى تلبية طلباتهم فى الحال اذا استطعتى و اذا لم تسطتيعى اخبريهم انك ستقومين بتنفيذها حين تسمح ظروفك.

5. شجعى طفلك دائما على الابتكار

شجعى اطفالك دائما على الابتكار و حاولى الا يكون كل اهتمامهم بمشاهدة الكرتون و الالعاب الاليكترونية بل ادفعيهم دائما الى اكتشاف مواهبهم سواء من خلال ” الرسم ، القراءة او الكتابة “.

دعوة للإنضمام للجروب الرسمى لمجلة رقيقة على الفيسبوك لمتابعة كل ما هو جديد والتواصل مع متابعى المجلة من هنا جروب مجلة رقيقة

عن الكاتب

ريهام فؤاد

اكتب تعليق

مشاركة