Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أفضل المدارس الأهلية بالرياض وجدة

لو كنت ممن يعيشون في المملكة السعودية وتبحث عن أفضل المدارس الأهلية بالرياض وجدة بشكل خاص، فأنت على الطريق الصحيح حيث أن الاهتمام باختيار المؤسسة التعليمية لطفلك منذ الصغر، تصل به لتحقيق أفضل الأهداف ولمستقبل أكثر إشراقًا.

ولكن للوصول إلى أفضل خيار لابد من التعرف على كافة أنواع المدارس الموجودة في المملكة، وكذلك المناهج الموجودة بها لذلك تُقدم لك مجلة رقيقة تقريرًا مفصلًا عن أنواع المدارس في المملكة السعودية وكذلك قائمة تضم أفضل المدارس الأهلية بالرياض وجدة لتختار ما يناسبك لتقومين  بالتقديم لطفلك بها.

أفضل المدارس الأهلية بالرياض وجدة

أنواع المدارس في المملكة السعودية

هناك الكثير من المدارس في المملكة العربية السعودية والتي تختلف على حسب مناهجها وكذلك المصاريف الخاصة بها تتراوح ما بين المنخفضة للعالية.

  1. المدارس الحكومية: هي المدارس التي تُدرس المناهج الحكومية في جميع المواد، وتبدأ في تدريس اللغة الانجليزية للطلاب من الصف الرابع الابتدائي.
  2. المدارس الأهلية: هي المدارس الاكثر شعبية، وتُدرس مناهج المدارس الحكومية ولكن يزيد عليها منهجًا خاصًا للغة الإنجليزية، وذلك منذ صفوف الروضة والتمهيدي، كما تُدرس بعض المدارس مادتي العلوم والرياضيات بالانجليزية.
  3. المدارس العالمية أو الانترناشونال: تُدرس المناهج الامريكية أو البريطانية أو الاسترالية بالإضافة إلى مواد اللغة العربية والتربية الإسلامية والتاريخ السعودي باللغة العربية.
  4. مدارس الجاليات: مثل الفلبينية والباكستانية وغيرها، وتقوم تلك المدارس بتدريس المنهج الأمريكي أو البريطاني بالإضافة إلى لغة بلادها.

أفضل المدارس الأهلية بالرياض وجدة

هناك الكثير من المدارس الأهلية المتميزة طبقًا لتجارب الكثير من الأهالي، بالنسبة لأفضل المدارس الأهلية في الرياض فهي كالآتي:

1- مدارس التربية الإسلامية بالرياض

تستقبل الطلاب من الجنسين لمختلف المراحل التعليمية، تقدم خدمات منهجية ولامنهجية متميزة، حيث تهتم المدرسة بتنمية كافة جوانب الطفل الشخصية.

عنوان المدرسة: الرياض _ حي الرحمانية.

2- مدارس بواكير بالرياض

من أفضل المدارس الأهلية بالرياض وجدة تهتم بتأسيس الطلاب بشكل قوي، وتمنحهم إنطلاقة صحيحة وخاصة فيما تُقدمه من أنشطة لامنهجية تعزز قدرات الطفل، المدرسة خاصة بالمرحلة الإبتدائية فقط.

عنوان المدرسة: الرياض _ حي الروابي.

3- مدارس الفلاح بالرياض

تستقبل الطلاب من الجنسين لكافة المراحل التعليمية، تعتبر من أفضل المدارس الأهلية في الرياض، كونها مُجهزة بأحدث المستلزمات التعليمية.

عنوان المدرسة: الرياض _ حي الخليج.

4- مدارس الفرسان بالرياض

مدرسة متميزة ومُزودة بأحدث الوسائل التعليمية، تعمل على توفير بيئة تعليمية مُحفزة لتنمية مهارات الطالب، وتعتني بشكل خاص بالصحة النفسية له.

تهتم المدرسة بتوفير الأنشطة والفاعليات التي تقوي شخصية الطفل وتجعله أكثر إندماجًا مع المجتمع، وتستقبل الطلاب من الجنسين لكافة المراحل التعليمية.

عنوان المدرسة: الرياض _ حي النزهة.

5- مدارس المجد في الرياض

تمتاز تلك المدارس بالسمعة الطيبة حيث لها تاريخ طويل كمؤسسة تعليمية عريقة في الرياض، تقدم للطالب خدمات تعليمية على أعلى مستوى من الجودة.

كما تقدم الكثير من الأنشطة اللامنهجية التي تعزز من شخصية الطالب وتدمجه في المجتمع، تستقبل المدرسة الطلاب من الجنسين لكافة المراحل التعليمية.

عنوان المدرسة : الرياض _ حي العريجاء.

قد يهمك ايضا : افضل انواع حفاضات الاطفال فى السعودية ٢٠١٨ واسعارها

أفضل المدارس الأهلية بالرياض وجدة 1

أفضل المدارس الأهلية في جدة

هناك الكثير من المدارس الأهلية المُتميزة والتي حققت سمعة طيبة طوال سنوات طويلة بين أوساط أولياء الأمور، وأبرز تلك المدارس الأهلية ما يلي:

1- مدرسة الأندلس في جدة

من المدارس المتميزة وذات إسم عريق في جدة لما تتمتع به من رؤية تعليمية واضحة وثبات في مستواها الأمر الذي أكسبها سُمعة رائعة بين أولياء الأمور.

تهتم المنزل بجودة المحتوى التعليمي، وكذلك الأنشطة اللامنهجية لتعزيز قدرات الطفل، المدرسة تستقبل الطلاب من الجنسين لكافة المراحل التعليمية.

عنوان المدرسة: جدة _ حي الروضة.

2- مدرسة التعاون في جدة

تستقبل تلك المدرسة العريقة الطلاب من الجنسين لكافة المراحل التعليمية، تمتاز المدرسة بتوفير بيئة تعليمية صحية ومُحفزة للطالب.

عنوان المدرسة : جدة _ حي السليمانية.

3- مدرسة النصر في جدة

تستقبل تلك المدرسة العريقة الطلاب من الجنسين لكافة المراحل التعليمية، تم تأسيس المدرسة عام 1397 هـ، وسر تفوقها مستواها التعليمي الجيد.

كما تقدم المدرسة مجموعة متنوعة من الأنشطة اللامنهجية التي تعزز من قدرات الطلاب، كما تُقدم 3 مسارات تعليمية متميزة، المنهج الحكومي والمُكثف والدولي.

عنوان المدرسة: جدة _ حي الحمراء.

4- مدارس عالم الصغار بجدة

من المدارس التي تتمتع بتاريخ عريق وسمعة طيبة وذلك منذ تأسيسها عام 1405 هـ، حيث تمتاز بهيئة تدريس قوية وبيئة تعليمية على أعلى ما يكون.

المدرسة تقدم خدماتها التعليمية للطلاب من الجنسين، في كافة المراحل التعليمية.

عنوان المدرسة : جدة _ حي الروضة.

5- مدرسة حديقة الأطفال بجدة

تم تصنيفها كواحدة من أفضل المدارس الأهلية بالرياض وجدة حيث حازت على رضاء الكثير من أولياء الأمور، لاهتمامها بالتربية والتعليم على حد سواء.

المدرسة تقدم خدماتها التعليمية للطلاب من الجنسين للمرحلتين الإعدادية والثانوية فقط.

عنوان المدرسة : جدة _ حي الشرفية.

نتمني أن تكون تلك الترشيحات التي تضم أفضل المدارس الأهلية بالرياض وجدة قد أعانتك ولو بشكل بسيط في اختيار المدرسة المناسبة لطفلك، ولكن في النهاية الأمر يعود لأولوياتك وميزانيتك.

عن الكاتب

amira mahmoud

اكتب تعليق