Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

افضل انواع عربات الاطفال ومواصفات وسعر كل نوع

عربة الأطفال من المستلزمات التي لا غني عنها لكل أم، خاصة في السنوات الأولي من عمر الطفل والتي يكون خلالها لم يتعلم المشي بعد، حيث أن تجارب الأمهات تشير إلي أن حمل الطفل والتنقل به طوال الوقت بمثابة العذاب، لما تتكبده الأم من عناء ومشقة في حمل الطفل والعناية به وفي ذات الوقت القيام ببعض الأمور كالتسوق وغيره، ولكن عند التفكير في شراء عربة الطفل لابد من التركيز علي إقتناء عربة ذات مواصفات جيدة، من حيث السعر والمتانة وسهولة الحركة والوزن وغيرها ولذلك تقدم لك مجلة رقيقة من خلال هذا المقال افضل انواع عربات الاطفال ومواصفات كل ماركة علي حدي لتختاري منها الأنسب لك.

افضل انواع عربات الاطفال

افضل انواع عربات الاطفال

افضل انواع عربات الاطفال

قبل البدء في إستعراض أفضل أنواع عربات الأطفال، سنساعدك في عمل بعض المعايير التي علي أساسها ستختارين العربة المناسبة لك.

حيث أن إحتياجات الأشخاص مختلفة فمن الممكن أن تكون المتانة عندك أهم من السعر المرتفع، في ظل أم أخري تختار بناءاً علي الشكل والسعر المنخفض وهكذا.

وهذة أبرز الإرشادات والنصائح التي ستساعدك في إختيار افضل انواع عربات الاطفال :

  1. قومي في البداية بتحديد ميزانيتك، وتناقشي مع زوجك علي السعر، مع العلم أنه سيكون هناك الكثير من المستلزمات الآخري التي ستقومين بشراءها.
  2. كما يقول المثل التجربة خير دليل، وبالتالي ننصحك بضرورة الحديث مع الأمهات حيث سيفيدك ذلك في التعرف علي مزايا وعيوب كل نوع.
  3. بعد التعرف علي أفضل الأنواع من الأمهات، قومي بمقارنة ذلك بالبحث علي الانترنت، عن طريق التعرف علي مواصفات كل موديل.
  4. سوف تجدين الكثير من الموديلات، فهناك العربة التي يسهل طيها وعملية، وهناك السريعة المزودة ب 3 عجلات إلخ.
  5. عند إختيار الموديل والإستقرار عليه، إذهبي علي الفور إلي المتجر والتعرف علي العربة عملياً، وسؤال البائع عن كافة التفاصيل.
  6. من أهم التفاصيل التي لابد من السؤال عنها، بلد المنشأ، الحد المسموح به لوزن الطفل وسنه، تغيير وضع الكرسي من عدمه، يمكن وضعها في السيارة عند طيها وهكذا.
  7. ننصحك لو لديك أقارب في الخارج، سيكون من الأفضل أن تجعليهم يشترون لك عربة الأطفال، حيث أن ذلك سيقلل ثمن العربة للنصف.
  8. تذكري أن إسلوب حياتك هو ما سيحدد نوع العربة التي عليك إختيارها، مثلاً لو تقضين وقتك في السيارة ستحتاجين عربة سهلة الطي والفتح وهكذا.
افضل انواع عربات الاطفال

افضل انواع عربات الاطفال

كيفية اختيار افضل انواع عربات الاطفال

هناك الكثير من ماركات عربات الأطفال، ولكننا في مجلة رقيقة قمنا بإختيار أكثر 3 ماركات شهرة والمحققة لأعلي المبيعات.

من خلال الجدول التالي سوف تجدين كل ما يخص عربات الأطفال أكرو وأوربو2 و أوكارو من مواصفات لتختاري ما يناسبك.

مقارنة بين خصائص العربات (أكرو وأوربو 2 و أوكارو) :

الخصائص عربة الأطفال أكرو عربة الأطفال أوربو 2 عربة الأطفال أوكارو
   الأبعاد

   الارتفاع: 98 سم

   العرض: 41.5 سم

   الطول: 82 سم

   الارتفاع: 104 سم

   العرض: 54 سم

   الطول: 86 سم

   الارتفاع: 110 سم

   العرض: 58 سم

   الطول: 96 سم

   الوزن

   4.8 كجم

   9 كجم

   13.5 كجم

   الحجم بعد طيها

   الارتفاع: 19 سم

   العرض: 41.5 سم

   الطول: 57 سم

   (الأصغر حجمًا بين العربات)

   الارتفاع: 49 سم

   العرض: 54 سم

   الطول: 85 سم

   الارتفاع: 37 سم

   العرض: 58 سم

   الطول: 76 سم

   المتانة

ممتازة

ممتازة

ممتازة

   العمر الملائم

من 6 أشهر إلى وزن 15 كجم

من الولادة إلى وزن 15 كجم

من الولادة إلى وزن 15 كجم

   سهولة الفتح والغلق  

سهلة الاستخدام

سهلة الاستخدام

سهلة الاستخدام

   الألوان

أسود، أزرق، برتقالي، رمادي، أخضر فاتح

ذهبي وردي، أسود، أزرق جينز، رمادي فاتح

أسود، عنابي، رمادي تويل، أزرق ضبابي

   السعر

899 درهمًا إماراتيًا

3699 درهمًا إماراتيًا

3499 درهمًا إماراتيًا

   طريقة التنظيف

فوطة مبللة

فوطة مبللة

فوطة مبللة

افضل انواع عربات الاطفال

افضل انواع عربات الاطفال

أولا عربة أكرو للأطفال

المميزات:

  1. تعتبر من أكثر أنواع عربات الاطفال عملية، نظراً لسهولة حملها وتمتاز بوزنها الخفيف.
  2. يمكن طيها بسهولة ولا تتخذ مساحة كبيرة عند تخزينها سواءاً في المنزل أو في شنطة السيارة.
  3. من مميزات العربة أيضاً أنها تأتي بحقيبة توضع فيها لأخذها إلي أي مكان بسهولة.
  4. المقعد الخاص بالعربة يمتاز بقدرته علي تغيير وضعه والإنحناء بزوايا متعددة.
  5. مقبض العربة كذلك يمتاز بتغيير وضعه علي حسب وضع اليدين.
  6. أعلي العربة يوجد به فتحة للتهوية وتمكنك كذلك من رؤية طفلك، ودخول الهواء والشمس إليه.
  7. العربة تحتوي علي حزام أمان للطفل به 5 نقاط تثبيت.
  8. يوجد في العربة مسند ليد الطفل يمكن فكه وتركيبه.
  9. تحتوي العربة أيضاً علي شبكة من الأسفل، لتمكن الأم من وضع أي أغراض تريدها.

العيوب:

  1. تلك العربة لا تصلح لوضع النوم، وذلك لأن المقعد لا يمكن فرده بزاوية 180 درجة.
  2. تلك العربة مخصصة للطفل من عمر 6 أشهر، حتي يستطيع الجلوس في المقعد دون أن يقع.
  3. المقعد مثبت علي وضع واحد فقط وهو الوضع الأمامي، الذي من خلاله يمكنه رؤية الشارع، ولكنه لا يمكن تحريك المقعد ليراك من الخلف.

ثانياً عربة الأطفال أوربو 2

المميزات:

  1. تعتبر من أجمل عربات الاطفال، لما تمتتاز به من تصميم إنسيابي رائع وأنيق، وألوان غاية في التميز.
  2. العربة مزودة بنظام تعليق من الأمام لضمان راحة الطفل خلال الحركة.
  3. المقعد مزود بإمكانية ضبطه علي زوايا مختلفة، وكذلك يمكن فرده تماماً لضمان نوم مريح للطفل.
  4. تمتاز بسهولة الطي والفتح.
  5. المقعد يمكن لفه وتغيير وضعه، بحيث يمكن للطفل أن يكون في مقابل الشارع، أو يكون في المقابل منك.
  6. يمكن وضع العربة في أي مكان بسهولة، حيث تمتاز بهيكلها الخفيف والمضغوط.
  7. العربة مزودة بغطاء لحماية الطفل من الشمس والمطر والحشرات، ويوجد بالغطاء فتحة تهوية.
  8. العربة مزودة بمسند ليد الطفل يمكن فكه وتركيبه بسهولة، وكذلك مزودة بشبكة لوضع الأغراض بها.

العيوب:

  1. لا يوجد مع العربة حقيبة للإحتفاظ بها وحملها، ولذا يصعب علي الأم التحرك بها في حال عدم وجود سيارة.
  2. تلك العربة تعتبر ثقيلة الوزن ويصعب حملها لفترات طويلة بعد طيها، وذلك لأن وزنها يقارب 9 كيلو تقريباً.

ثالثاً عربة أوكارو للأطفال

المميزات:

  1. تمتاز تلك العربة بالتصميم الأنيق وتوفير الراحة للطفل خلال الحركة والتنقلات.
  2. العربة سهلة التوجيه وبالتالي تعتبر مناسبة جداً في الشوارع المزدحمة، كما أنها مزودة بعجلات متينة.
  3. العربة مبطنة من الداخل، ومزودة بمخدة داعمة لرأس الطفل يمكن إزالته وتركيبه بسهولة.
  4. عجلات العربة مزودة بأطراف عاكسة للضوء، لمزيد من الوضوح والرؤية خلال الليل.
  5. العربة بها غطاء قابل للطي والتمدد، وذلك لوقاية الطفل من الشمس والمطر ومنحه الخصوصية، ومزود بفتحة تهوية.
  6. المقعد يسهل تحريكه للخلف ليراك الطفل، أو تحريكه للأمام ليري الشارع.
  7. مقبض العربة يمكن تعديل إرتفاعه علي حسب طول الشخص الذي يدفع العربة.
  8. العربة متينة جداً ويمكن إستخدامها لأطفال حتي عمر 5 سنوات.

أما عن عيوب عربة أوكارو، فلا يوجد بها عيب سوي أنها ثقيلة الوزن ويصعب التحرك بها خلال التنقلات الكثيرة والسفر.

في النهاية ننصحك عند إختيار عربة الأطفال الخاصة بك، حددي أولوياتك وظروف حياتك، مثل حجم سيارتك، هل أنت ممن يسافرون كثيراً.

هل العربة متينة وستتحمل الطفل في الأعمار الكبيرة وخاصة مع زيادة وزنه، هل في إمكانية لإستخدام العربة مع الطفل الثاني إلخ.

وفي حال كان لديك أطفال أعمارهم متقاربة، أو رزقك الله بتوأم، ننصحك بعربة الأطفال المخصصة للتوأم، فهي أنسب عربة لتلك الحالة.

كل ما يهمكِ تجدينه على قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب، تابعينا من خلال الرابط التالى>>> قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب ... لا تنسى الضغط على زر اشتراك او subscribe

عن الكاتب

amira mahmoud

اكتب تعليق