Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

افضل حفاضات للاطفال فى مصر 2018 واسعارها

يا ترى ما افضل حفاضات للاطفال فى مصر 2018 ؟ سؤال يحير الكثير من الأمهات وخاصة مع خوض تجربة الأمومة للمرة الأولى، وعدم توافر الخبرة الكافية، مع اقتراب شهور الحمل علي نهايتها، تبدأ الأم في تحضير كافة مستلزمات المولود من ملابس وأدوات استحمام وعناية به وعلى رأس تلك الأمور نوع الحفاضة المناسبة له.

وبسؤال الأمهات عن افضل حفاضات للاطفال فى مصر 2018 تم ذكر الكثير من الماركات العالمية، التي قمنها بجمع المعلومات عنها ولكن لابد أن تعي الأم جيدًا أن الحفاضة المناسبة لطفل قد تكون غير مناسبة لطفل آخر وللتأكد من اختيار الحفاضة المناسبة يكون عن طريق التجربة لأحد الأنواع التي سنتكلم عنها من خلال هذا المقال.

حيث أن التهاون في اختيار الحفاضة يمكن أن يؤدي بالطفل إلى مشاكل متعددة، منها مشكلة التسرب والبلل والالتهابات الجلدية وكذلك قلة النوم، وبالتالي ينصح الخبراء الأمهات بعدم شراء الحفاضات الرخيصة لما تسببه من التهابات جلدية في المنطقة التناسلية لدي الطفل وتبعات سلبية أخرى.

افضل حفاضات للاطفال فى مصر 2018

من تجارب الأمهات في مصر نستعرض معكِ أهم أنواع الحفاضات في مصر والتي لاقت رواجًا كبيرًا في الأسواق المصرية، وذلك لخواصها المتميزة.

ومن افضل حفاضات للاطفال فى مصر 2018 :

1- حفاضات بامبرز :

وتمتاز حفاضات بامبرز بملمسها القطني والجوانب المطاطية، قوة الامتصاص لحفاضات بامبرز جيدة، وكذلك قوة اللاصقات الخاصة بها جيدة أيضًا، أما عن سُمك الحفاضة فإنها تعتبر سميكة نوعًا ما.

أما عن سعر عبوة حفاضات بامبرز عدد 44 حفاضة، مقاس حديثي الولادة حوالي 65 جنيهًا في الأسواق المصرية.

افضل حفاضات للاطفال فى مصر 2018 4

2- حفاضات فاين بيبي :

من افضل حفاضات للاطفال فى مصر 2018 وذلك لما تتمتع به الحفاضة من ملمس قطني شديد النعومة، وقوة امتصاص جيدة جدًا.

أما عن تقييم الأمهات لقوة اللاصقة الخاصة بحفاضات فاين بيبي فأشاروا إلى أنها متوسطة الجودة، كما تتمتع بجوانب مطاطية وسُمك الحفاضة رفيع.

سعر عبوة حفاضات فاين بيبي عدد 21 حفاضة في الأسواق المصرية حوالي 39 جنيهًا.

3- حفاضات مولفيكس :

السعر في الأسواق المصرية حوالي 115 جنيهًا مصريًا، تمتاز حفاضات مولفيكس بجوانب مطاطية، وملمسها قطني وتمتاز بقوة امتصاص جيدة.

كما تتمتع اللاصقات بجودة جيدة، وسُمك الحفاضة متوسط لا فريع ولا سميك.

4- حفاضات هجيز :

سعر العبوة الخاصة بحديثي الولادة عدد 20 قطعة حوالي 49 جنيهًا، تتمتع الحفاضات بجوانب مطاطية، وملمسها قطني شديد النعومة.

قوة الامتصاص لحفاضات هجيز جيدة جدًا، وقوة اللاصقة المرفقة به جيدة، وسُمك الحفاضة رفيع وبالتالي مناسبة لجميع أنواع الملابس.

افضل حفاضات للاطفال فى مصر 2018 4

5- حفاضات بيبي جوي :

سعر عبوة بيبي جوي عدد 60 حفاضة مقاس حديثي الولادة في الأسواق المصرية حوالي 95 جنيهًا مصريًا، تتمتع الحفاضات بجوانب مطاطية.

وملمسها قطني ناعم، وتتمتع بقوة امتصاص جيدة وقوة اللاصقة الخاصة بالحفاضة جيدة، وكذلك سُمك الحفاضة رفيع.

وبعد استعراض افضل حفاضات للاطفال فى مصر 2018 علي كل أم أن تعي جيدًا أن الحفاضة المناسبة للطفل تتوقف على عدة عوامل.

منها وزن الطفل وبشرته والكثير من العوامل التي على أساسها من الممكن أن تكون الحفاضة مناسبة لطفل ونفس الحفاضة تسبب مشاكل لطفل آخر.

حيث يمكن أن لا يتناسب مقاسات نوع معين من الحفاضات مع الطفل، أو أنها تسبب التسرب أو تمتلئ سريعًا بالماء أو أن اللاصقات بها ضعيفة إلخ.

كيفية اختيار الحفاضة المناسبة لطفلك ؟

هناك بعض الأمور التي لابد من أخذها في الاعتبار عند اختيار الحفاضة المناسبة لطفلك خاصة ومع تعدد الماركات الموجودة في الأسواق.

  1. وزن طفلك من أهم العوامل التي لابد من أخذها في الاعتبار، وذلك حتى لا يحدث مشكلة التسريب التي تنتج عن عدم اختيار القياس المناسب للحفاضة بالنسبة للطفل.
  2. في حال كان طفلك حديث الولادة، ولم تسقط السرة بعد، لابد من اختيار الحفاضة لتي بها مكان مخصص لبقايا السرة، وذلك لمنع الاحتكاك في تلك المنطقة والتهابها.
  3. عند تجربة نوعًا جديدًا من الحفاضات، لا يُنصح بشراء أكثر من عبوة، وذلك لمنح الفرصة كافية لمعرفة إذا ما كانت ملائمة لطفلك أم لا.
  4. لا تقومي بشراء كميات كبيرة من الحفاضات بشكل عام من مقاس واحد، وذلك لأن الطفل حجمه يكبر سريعًا، وبذلك يمكن أن تضطرين إلى تغيير مقاس الحفاضة خلال وقت قصير.

افضل حفاضات للاطفال فى مصر 2018 5

حلول لعلاج مشكلة تسريب الحفاضات

تسريب الحفاضات مشكلة تعاني منها الكثير من الأمهات، وترجع إلي الكثير من الأسباب علي رأسها كمية البول الزائدة، وكذلك طبيعة البول والبراز السائلة للطفل.

وللتخلص من مشكلة تسريب الحفاضات ينصحك الخبراء باتباع 3 حلول :

  1. تعتمد تلك الطريقة علي إلباس الطفل حفاضة أكبر درجة عن مقاسه المعتاد، وذلك فوق حفاضة مقاسها مناسب لطفلك، حيث تقوم الحفاضة الأكبر بمنع التسريب، دون حدوث البلل للطفل.
  2. بحلول الليل لا تغلقي كباسين السلوبيت الخاصة بطفلك، علي الحفاضة وذلك لأن الطفل يتبول كثيرًا في الليل وتمتلئ الحفاضة وغلق الكباسين يعوق امتلاء الحفاضة فيحدث التسريب.
  3. ألبسي طفلك حفاضة مصنوعة من المشمع أو ما يطلق عليه “كلوت مشمع” التي تباع في محلات بيع الأطفال، وذلك فوق الحفاضة العادية.

عن الكاتب

amira mahmoud

اكتب تعليق