لماذا ينصح الأطباء باستخدام كريم بيبانثين لالتهاب الحفاظ ؟

من المشاكل الجلدية الشائعة بين الأطفال الرضع وما دون سن الثانية الإصابة بطفح الحفاض بشكل متكرر، والمتسبب به أحد أنواع البكتيريا اللاهوائية التي تتكاثر وتنشط خلال ارتداء الحفاض، ويعتبر كريم بيبانثين لالتهاب الحفاظ من أفضل العلاجات التي ينصح بها الأطباء.

لماذا ينصح الأطباء باستخدام كريم بيبانثين لالتهاب الحفاظ ؟

قد تلجأ بعض الأمهات عند إصابة أطفالهم بالتسلخات والالتهابات الشديدة إلى استخدام الكريمات المضادة للالتهابات المتواجدة في المنزل، والتي قد يحتوي بعضها على أي من مركبات “الكورتيزون” وبنسب مرتفعة لا تناسب بشرة وعمر الطفل، وذلك ما يعرضه لمخاطر أكثر شراسة من المشكلة الرئيسية.

لذا ينصح الأطباء باستخدام كريم بيبانثين المخصص للأطفال كونه خالي من الكورتيزون، كما يمتاز بتركيبة ثنائية المفعول تعمل على علاج مشكلة طفح الحفاض والحماية من الإصابة بها مُجددًا.

يساهم كريم بيبانثين Bepanthen Nappy Rash Ointment في توفير حاجز مقاوم للماء طويل الأمد ما يحافظ على رطوبة جلد الطفل من المواد المسببة للتهيج والالتهابات، نتيجة الاحتكاك بين المواد الكيميائية الطبيعية والإنزيمات الموجودة في البول والبراز وبشرة الطفل.

يحتوي هذا الكريم على Pro-vitamin B5 الذي يساهم في تعزيز عملية التئام الجلد بشكل طبيعي من خلال تنشيط وتجديد خلايا البشرة مع خلق طبقة واقية لمنع فقدان الرطوبة أو جفاف الجلد، بالإضافة إلى منع اختراق المواد المؤذية للبشرة وجعلها ناعمة ولينة.

مُصنع خصيصًا ليتناسب مع بشرة الطفل الرقيقة والأكثر حساسية، لذا تخلو تركيبة من الألوان المواد الحافظة، العطور الكحول

طريقة استخدام كريم بيبانثين لطفح الحفاظ

  1. يفضل استخدام هذا الكريم بعد كل مرة تغيرين بها الحفاض لطفلك.
  2. بعد تنظيف بشرة طفلك وتجفيفها تماما قومي بدهن طبقة رقيقة من الكريم للحماية من التهاب الحفاض، والمساهمة بلطف في التئام الجلد الطبيعي إن كان طفح الحفاظ موجود فعليًا.

تنبيه:

يستخدم كريم بيبانثين للأطفال في حالة الطفح العادي الخفيف إلى المتوسط للحفاظ، ويفضل الرجوع إلى الطبيب في حالة:

  • الطفح الجلدي الحاد الذي ينتشر ويتفاقم خارج منطقة الحفاض أو الجلد المكسو بشكل كبير للحد الذي يبكي في الطفل بشكل متواصل.
  • الطفل المحموم وشديد الإعياء أو وجود ما يشبه المطبات مصاحبة للطفح.
  • إن كان الرضيع لا يبدو في حالة صحية جيدة أو إذا لاحظت الأم أنه خسر بعض الوزن.
  • تفاقم الطفح الجلدي لدرجة ظهوره في الوجه وفروة الرأس.
  • إن لم يحدث تحسن ملحوظ في الطفح الجلدى مع استمرار العلاج الأولى في المنزل بعد أسبوع.
  • إن كان سن الطفل شهر وأسبوعين أو أقل.

سعر كريم بيبانثين لالتهاب الحفاظ

  • يتوفر في مصر بسعر 90 ج.م
  • يتوفر في السعودية بسعر 100 ر.س
  • يتوفر في الإمارات بسعر 118 د.إ

نصيحة رقيقة

غالبًا ما يتم إدارة وعلاج طفح الحفاض بدى الطفل في المنزل بطرق بسيطة على رأسها الاستغناء عن الحفاضة لبعض الوقت عدة مرات يوميًا، حتى يتمكن الأكسجين من محاربة البكتيريا المؤدية لالتهاب الحفاظ كما يمكنك وضع بودرة التلك على مناطق التسلخات، وعليك ومراعاة عدم الانتظار لفترة طويلة إن لم تلاحظي أي استجابة ويفضل مراجعة طبيب الأطفال.

قد يهمك أيضًا: كريم بيبانثين الوردي للشفايف: آلية عمله ومميزاته وطريقة استخدامه الصحيحة

أو سودو كريم للاطفال تعرفي على فوائده وطريقة استخدامه وسعره

loading...

اكتب تعليق