كريم بيبانثين الوردي للمنطقه الحساسه للأطفال بالمميزات والسعر

كريم بيبانثين الوردي للمنطقه الحساسه للأطفال بالمميزات والسعر

يتعرض الأطفال الرضع بنسبة كبيرة إلى التهاب منطقة الحفاض الذي ينتج عن نشاط البكتيريا اللاهوائية أثناء ارتداء الحفاض، ولعلاج تلك المشكلة والوقاية منها ينصح باستعمال كريم بيبانثين الوردي للمنطقه الحساسه المخصص للأطفال.

ما هي مميزات هذا الكريم وطريقة استخدامه الصحيحة واحتياطات استعماله وسعره، كل ذلك تُجيبك عنه رقيقة في السطور القادمة.

فوائد كريم بيبانثين الوردي للمنطقه الحساسه للأطفال

بعض الأمهات الجدد قد يلجأن إلى استعمال الكريمات الموضعية المضادة للالتهابات المتوفرة في المنزل عند إصابة طفلها بالتهاب الحفاض والتسلخات، دون إدراك أن تلك المستحضرات قد تحتوي على مركبات “الكورتيزون” وبمعدل مرتفع لا يتوافق مع بشرة الطفل وعمره، وهذا ما يعرضه لمشكلات أكثر صعوبة من التهاب الحفاض.

لذلك يفضل الأطباء استعمال كريم بيبانثين الوردي للمنطقه الحساسه للأطفال، لخلوه من أي مواد ضارة ببشرة الرضيع بالإضافة إلى صيغته مزدوجة التأثير حيث يعمل على علاج التهاب وطفح الحفاض والحماية من حدوثه مُجددًا.

يساعد كريم بيبانثين الوردي Bepanthen Nappy Rash Ointment على عمل حاجز مقاوم للماء واسع المدى، ما يساعد في احتفاظ جلد الطفل برطوبته الطبيعية ومقاومة مسببات التهيج والالتهاب الناتج عن احتكاك جلد الطفل بالمواد الكيميائية الطبيعية والإنزيمات الموجودة في البول والبراز.

يحتوي بيبانثين الوردي على Pro-vitamin B5 الذي يعمل على تنشيط عملية التئام البشرة بصورة طبيعية عن طريق تحفيز وتجديد خلايا البشرة، مع تكوين طبقة حامية لمنع تسري الرطوبة أو جفاف البشرة، علاوة على منع اختراق المواد الضارة للجلد وجعله ناعم ومرن.

مُعد خصيصًا ليتلاءم مع بشرة الطفل الرقيقة والحساسة للغاية، لذلك تخلو صيغته من الملونات و المواد الحافظة، العطور، الكحول.

كريم بيبانثين الوردي للمنطقه الحساسه

 

طريقة استخدام كريم بيبانثين للمنطقه الحساسه للاطفال

ينصح باستعمال ذلك الكريم عند كل مرة تبدلين بها الحفاض لطفلك.

بعد تنظيف بشرة طفلك وتجفيفها قومي بدهن طبقة رقيقة من الكريم للوقاية من طفح الحفاض، ومساعدة الجلد على الالتئام بشكل طبيعي إذا كان طفح الحفاض موجود بالفعل.

احتياطات استخدام كريم بيبانثين الوردي للأطفال

يتم استعمال كريم بيبانثين للأطفال في حالة طفح الحفاض الخفيف إلى المتوسط، وينصح بالرجوع إلى الطبيب في حالة:

  • الطفح الجلدي الشديد الذي ينتشر وينتقل إلى خارج منطقة الحفاض بشكل ملحوظ، وقد يصل ألمه إلى للحد الذي يبكي فيه الطفل باستمرار.
  • في حالة إصابة الرضيع بالإعياء الشديد والحمى، وفي حالة وجود ما يشبه المطبات مرافقة للطفح.
  • اذا كان الرضيع لا يبدو في حالته الصحية المعتادة أو إن لاحظتِ أنه فقد بعض الوزن.
  • تفاقم الطفح الجلدي لدرجة انتشاره في وجه وفروة رأس الطفل.
  • إذا لم يحدث تحسن واضح في الالتهاب الجلدي بعد أسبوع من الاستخدام المنتظم.
  • إذا كان عمر الرضيع شهر وأسبوعين أو أقل.

سعر كريم بيبانثين للمنطقه الحساسه للاطفال

  • يتوفر في السعودية بسعر 100 ر.س
  • يتوفر في مصر بسعر 90 ج.م
  • يتوفر في الإمارات بسعر 118 د.إ

نصيحة رقيقة

عادةً ما يتم إدارة وعلاج التهاب الحفاض لدى الرُضع في المنزل بأساليب بسيطة أهمها الاستغناء عن الحفاضة لبعض الوقت أكثر من مرة على مدار اليوم، كي يتمكن الأكسجين من مكافحة البكتيريا المتسببة في طفح الحفاض.

بإمكانك استخدام بودرة التلك على أماكن التسلخات لدى الطفل، مع مراعاة عدم الانتظار لمدة طويلة إذا لم تلاحظي أي تحسُن وينصح باستشارة طبيب الأطفال.

قد يهمك أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *