الهالات السوداء عند الاطفال واسبابها وعلاجها

قد تظهر احيانا عند الاطفال حلقة سوداء حول منطقة العين تجعل الطفل يبدو تعب ومرهقا ويزيد من قلق الأم على طفلها، عليكي عزيزتي الأم ان تعرفي ماهية الهالات السوداء عند الاطفال واسبابها وعلاجها بكل سهولة وفي وقت قصير حتى يظهر الطفل اكثر حيوية ووجهه نضر وصافيا ، تابعي معنا التفاصيل …

الهالات السوداء عند الاطفال

الهالات السوداء عند الاطفال :

كثيرا ما تفكر الأم ان ظهور الهالات السوداء عند الاطفال يكون بسبب السهر او بسبب القلق ليلا كثيرا ، ولكن اثبتت الدراسات ان ظهور الهالات السوداء لها العديد من الاسباب ، فيجب ان نعرف كل هذه الاسباب التي ظهور هذه الهالات …

ماهية الهالات السوداء :

– الهالات السوداء عبارة عن غمقان يظهر تحت العين يختلف عن لون باقي البشرة ، وذلك لان تحت العين منطقة حساسة جدا تتاثر باي عوامل .

هذه المنطقة مليئة بالاوعية الدموية مما يجعلها افضل منطقة تعكس لون الدم ، سنتعرف على اسباب الهالات السوداء عند الاطفال بالتفصيل …

1- عوامل وراثية :

– اذا كانت الهالات منتشرة بين عائلة الطفل سيكون من الطبيعي ان تظهر على الطفل ، ومن الطبيعي ان يرث الطفل جلد رقيق اسفل العين مثل اقربائه .

2- بشرة الطفل الفاتحة :

– هناك دراسات تؤكد ان الاطفال اصحاب البشرة البيضاء الفاتحة يعانون من الهالات السوداء اسفل العين اكثر من اصحاب البشرة الداكنة .

3- الحساسية في الجلد او الجيوب الانفية :

– ان الاطفال الذين يعانون من حساسية الجلد او حساسية الجيوب الانفية يصابون بتهيج في الجلد واحتقان الانف مما يؤدي الى ظهور الهالات السوداء عن الاطفال بشكل كبير وملحوظ .

4- اصابة الطفل بنزلات البرد :

– ان اصابة الطفل بنزلات البرد المتكررة تؤدي الى انسداد الانف يعمل على ارتجاع الدم الغامق الذي لا يحتوي على الاكسجين الى منطقة اسفل العين ممل يؤدي الى انتفاخ الاوردة وتظهر بلون غامق ومن هنا تظهر الهالات السوداء عند الطفل .

5- الاصابة بالجفاف :

– ان قلة شرب السوائل خاصة الماء يؤدي الى الاصابة بجفاف الجلد تساعد على ظهور الهالات سريعا ، اذلك تظهر عند الاصابة بالاسهال الشديد او القئ لفقدان السوائل من جسم الطفل .

6- دعك العينين :

– كثيرا ما يقوم الطفل بدعك اعينه قبل النوم او اثناء المذاكرة مما يؤدي الى جفاف منطقة العين وظهور الهالات في سن مبكر جدا .

7- التهابات العينين :

– يصاب الطفل كثيرا بنزلات البرد مما يؤدي الى الاصابة بالتهابات العينين وتظهر من هنا الهالات السوداء .

8- الاصابة بالانيميا :

– الاطفال الذين لا يتبعون نظام غذائي صحي يصابون بالانيميا اي بفقر الدم وتظهر عليهم علامات الارهاق منها الهالات السوداء .

9- التعرض الى اشعة الشمس :

– الاطفال الذين يتعرضون الى شاعة الشمس كثيرا يكونوا عرضة لتلون البشرة وتكوين الهالات السوداء اسفل العين .

10- السهر والنوم المتقطع :

– اضطرابات النوم والسهر عند الاطفال من اهم الاسباب التي تؤدي الى ظهور الهالات .

11- كثرة مشاهدة التلفاز والكمبيوتر :

– كثرة مشاهدة التلفاز واللعب على اجهزة الكمبيوتر والمحمول يصيب الطفل بهالات العين .

 

يجب على كل أم الاهتمام بصحة طفلها وواعطائه الاطعمة المفيدة لصحته و بشرته واعطائه كمية كبيرة من الماء يوميا وتنظيم مواعيد بين المذاكرة ولمشاهدة التلفاز واللعب واعطاء قسطا من الراحة لجسم الطفل وعلاجه من اي امراض يصاب بها خاصة الانيميا لمنع ظهور الهالات السوداء عند الطفل ليبدو اكثر صحة وحيوية …

 

اكتب تعليق