المناديل المبللة للاطفال ونصائح اختيار افضل نوع

الأطفال أجمل هدية من الخالق سبحانه وتعالي، وتلك الكائنات الرائعة تحتاج إلي الكثير من العناية والإهتمام نظراً لمناعتهم القليلة وتعرضهم للكثير من المشاكل الصحية خاصة مع سنوات عمرهم الأولي،وبالتالي نجد أن الهم الأول والأخير لكل أم هو الحفاظ علي نظافة طفلها والعناية ببشرته وحمايته من الجراثيم والأوساخ.

لذلك تكون دائمة البحث عن أفضل منتجات العناية بالأطفال، والتي تتوافر بكثرة في الأسواق، ولكن لابد من إختيارها بعناية حتي لا تتسبب في أي اضرار للطفل، لذلك نجد الكثير من الشركات تتسارع في إنتاج أفضل المنتجات الخاصة بالعناية بالطفل، وعلي رأس القائمة تأتي المناديل المبللة للاطفال فهي متعددة الإستخدامات، ولا غني عنها بشكل يومي لأي أم.

حيث تستخدم في العناية ببشرة الطفل وتنظيفها والعناية بها وكذلك تعطير الطفل، ولأن بشرة الطفل حساسة للغاية، لابد أن تكون تلك المناديل ذات مواصفات معينة حتي لا تعرضه لمشاكل جلدية الأم في غني عنها، ولذلك نقدم لك من خلال مجلة رقيقة الاضرار التي قد تسببها المناديل المبللة الغير آمنة، ومواصفات المناديل المبللة للاطفال الجديرة بالشراء والإستخدام والآمنة علي بشرة الأطفال.

المناديل المبللة للاطفال

المناديل المبللة للاطفال

اضرار المناديل المبللة للاطفال

المناديل المبللة الرخيصة المصنوعة من خامات ردئئة تتسبب في الكثير من الأضرار للطفل، منها تهيجات البشرة نتيجة رد فعلها تجاه المواد الكيميائية المستخدمة في تصنيع تلك المناديل.

مع العلم أن ليس شرطاً أن جميع الأجسام تتفاعل مع تلك المواد وتتعرض لمشاكل جلدية، ولكن الأمر يعود إلي طبيعة البشرة.

حيث تختلف درجة تفاعل أنواع البشرة، علي سبيل المثال البشرة الحساسة تختلف عن البشرة الدهنية والجافة وهكذا.

ولكن بشكل عام لا تختلف الأضرار التي تسببها المناديل المبللة للاطفال عن التي تسببها للكبار، فالأمر في كلتا الحالتين ينتج عنه آفات وتهيج في البشرة.

ولكن الفرق الوحيد هو أن بشرة الأطفال تكون أكثر حساسية من بشرة البالغين، وبالتالي فرص حدوث مشاكل قد لا يعانون منها من الأساس تزيد.

وذلك لتفاعل بشرتهم الضعيفة مع المكونات الكيميائية التي تتواجد في المناديل المبللة، فيحدث الكثير من الأعراض المرضية كالتهيج والإحمرار.

ولكن يمكن تلافي تلك الأضرار برمتها عن طريق إتباع بعض النصائح، التي ستخول لك إختيار المناديل المبللة الآمنة علي بشرة طفلك بكل سهولة.

المناديل المبللة للاطفال

المناديل المبللة للاطفال

كيفية اختيار المناديل المبللة للاطفال الآمنة

1- تحتوي علي أقل مواد كيميائية ممكنة

بشكل عام تحتوي المناديل المبللة للاطفال علي شقين، مجموعة من المواد الطبيعية التي تدخل في تكوينها، مثل الماء والألوفيرا والكاموميل وغيرها.

ومجموعة أخري من المواد الكيميائية، ولكن كل نوعية من المناديل المبللة تحتوي علي نسب مختلفة من تلك المواد.

وكلما قلت نسبة المواد الكيميائية في المناديل المبللة للاطفال كلما كانت أفضل للإستخدام، حيث أنها تقلل من فرص حدوث التحسس عند الأطفال.

2- إختاري ماركات معروفة

بالطبع كل أم صحة طفلها من أولوياتها، ولذلك دائماً ما ينصح بإقتناء الماركات المعروفة حيث أنها تكون موثوق فيها أكثر من غيرها.

حيث تتمتع تلك الماركات بتاريخ طويل من الثقة مع العملاء، وكذلك تمتاز بالجودة العالية في الخامات ومواد التصنيع.

ولكنها بالطبع ستكون أعلي سعر بالمقارنة بالنوعيات الاخري، إلا أن ذلك سيكون مقابل خامة جيدة وسوف تقي طفلك من الكثير من المشاكل الجلدية التي ستغرمين فيها أضعاف المبلغ.

3- تجنبي المناديل المعطرة

في حالة كانت بشرة طفلك من النوع الحساس، تجنبي إستخدام المناديل المبللة المعطرة، حيث أنها تحتوي علي بعض المواد الكيميائية الضارة.

حيث أن تلك المواد يمكن أن تصيب الطفل بالتهيج في البشرة، وبالتالي لو وجدت أن المناديل المبللة المعطرة تضر بطفلك، قومي علي الفور بإستبدالها بأخري غير معطرة.

أما في حالة كانت المناديل الغير معطرة أيضاً تسبب له التحسس أيضاً، في تلك الحالة ننصحك بالذهاب علي الفور لإستشارة الطبيب.

4- المناديل الطبية الخيار الأمثل

المناديل الطبية عبارة عن مناديل تقوم بإنتاجها بعض الشركات الطبية، ومخصصة للأطفال الذين يعانون دائماً من إلتهابات جلدية في منطقة الحفاضات.

حيث تدخل في تركيب تلك المناديل بعض المواد التي تقوم بعلاج المشاكل الجلدية بالإضافة إلي القيام بدورها الأساسي في تنظيف البشرة.

وبالتالي المناديل الطبية تعتبر الخيار الأمثل للتعامل مع المشاكل الجلدية أو علي الأقل الحد من أعراضها المزعجة.

المناديل المبللة للاطفال

المناديل المبللة للاطفال

افضل ماركات المناديل المبللة للاطفال

هناك الكثير من أنواع وماركات المناديل المبللة للأطفال، وتحتار الامهات كثيراً في إختيار النوع الأفضل لبشرة الأطفال.

ولذلك تقدم لك مجلة رقيقة أفضل أنواع الماركات الموجودة في الأسواق، والتي قلما تسبب مشاكل جلدية لبشرة الأطفال.

1- ماركة بيجون

المناديل المبللة من بيجون تمنح الأم الكثير من الخيارات للعناية بالطفل، الخيار الأول المناديل المبللة المضادة للناموس، التي تعتني بنظافة البشرة وتحميها من الناموس.

الخيار الثاني المناديل المبللة المضادة للبكتيريا، والتي تقتل حوالي 99% من أنواع البكتيريا، وتستعمل في تنظيف أيدي الطفل وألعابه وأدواته.

وتلك المناديل متوافرة في الهايبرات الكبيرة والصيدليات.

2- ماركة بيبي جونسون

ماركة بيبي جونسون دائماً ما تكون عند حسن ظن الأمهات فيما يخص تقديم أفضل منتجات العناية بالطفل وخاصة المناديل المبللة.

حيث تقدم المناديل المبللة للبشرة فائقة الحساسية، والتي توصلت الأبحاث إلي أنها آمنة تماماً علي بشرة حديثي الولادة.

وهناك مناديل مبللة مزودة بشرائط تحتوي علي كريم الحماية مكون من أعشاب الصبار والصفصاف، وتلك المناديل رائعة في الحفاظ علي نظافة البشرة وحمايتها.

3- ماركة بامبرز

تمتاز المناديل المبللة المقدمة من بامبرز بأنها تقوم بتنظيف بشرة الطفل دون الحاجة إلي الإحتكاك، ومناسبة للبشرة الحساسة، ولا تحتوي علي أي رائحة، ولا تسبب الحساسية.

اهم استخدامات المناديل المبللة للاطفال

المناديل المبللة للاطفال لا يقتصر دورها علي تنظيف بشرة الاطفال والعناية بها وحسب، ولكن للمناديل المبللة الكثير من الإستعمالات الهامة والفعالة منها:

  1. تستخدم المناديل المبللة للاطفال في تنظيف لوحة المفاتيح الخاصة بأجهزة الكمبيوتر، وشاشاتها والهواتف المحمولة.
  2. يمكن إستخدام المناديل المبللة في التخلص من آثار القهوة والشاي من السجاد وكافة أنواع المفروشات.
  3. المناديل المبللة تعتبر الصديق المقرب لعارضات الأزياء حول العالم، حيث يستخدم في إزالة المكياج بفاعلية وخاصة في منطقة العين.
  4. تستخدم المناديل المبللة في التنظيف السريع لأسطح الحمام، كل ما عليك فعله مسح الأسطح بالمناديل المبللة وباليد الاخري منشفة جافة للتخلص من الأوساخ.
  5. تستخدم المناديل المبللة في التلميع السريع للأحذية.
  6. يمكن إستخدامها في الحمامات العامة كبديل لورق التواليت.
  7. تستخدم المناديل المبللة في تنظيف أجزاء السيارة الداخلية مثل عجلة القيادة وغيرها.
  8. قومي بوضع المناديل المبللة في الثلاجة لمدة 8 ساعات علي الأقل، ثم قومي في الصباح بإستخدامها، حيث تقلل الشعور بالحرارة في الصيف.
  9. كما أن مسح البشرة بالمناديل المبللة قبل الخروج في الشمس، يقلل من تعرض البشرة للإسمرار.
  10. تستخدم المناديل المبللة في التخلص من آثار أقلام الرصاص والحبر والطلاء من الجدران أو من علي الأسطح الجلدية.
  11. يمكن إستخدام المناديل المبللة في التخلص من البقع التي يتركها مزيل العرق علي الملابس الداكنة.
  12. تستخدم المناديل المبللة في تنظيف الحيوانات الأليفة لحين العودة للمنزل، وكذلك تنظيف يديك من وبر الحيوانات.
  13. تستخدم المناديل المبللة في تنظيف ألعاب الاطفال ذات الوجه السليكون، مثل العرائس والدمي والتي يصعب وضعها في الغسالة.

اكتب تعليق