Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

العناية بشعر ابنتك خلال فترة المدرسة

العناية بشعر ابنتك خلال فترة المدرسة لابد أن يكون ضمن يرنامج زمني مُستديم لابد من الالتزام به، وذلك للوقاية من الكثير من المشاكل التي سنتحدث عنها تفصيليًا، بالطبع نعي أنه مع بداية العام الدراسي تزيد الأعباء على كل الأمهات، خاصة الأم التي لديها بنت في مرحلة الدراسة.

حيث تضطر كل صباح يوميًا لتسريح شعر ابنتها والعناية به ناهيكِ عن مشكلة تعرض البنت للإصابة بحشرات الرأس التي تزيد إحتمالات الإصابة بها خلال العام الدراسي بشكل كبير، نتيجة لانتقال الحشرات من رأس الطفلة المصابة إلى باقي الأطفال المحيطين بها.

ولتجنب حدوث ذلك أتت لكِ مجلة رقيقة بكل ما هو جديد وصحي فيما يخص العناية بشعر ابنتك خلال فترة المدرسة وكيفية الحفاظ عليه وكذلك على مظهر ابنتك خلال اليوم الدراسي وجعلها أنيقة ومُتميزة بين قريناتها.

إرشادات العناية بشعر ابنتك خلال فترة المدرسة

تلك الارشادات التي نقدمها لك تتعلق بنظافة الشعر وجعله دائمًا أكثر نعومة، والتخلص من المشاكل المعتادة كالهيشان والتقصف وجعله أكثر نموًا، وفي ذات الوثت الوقاية من مشكلة حشرات الشعر.

العناية بشعر ابنتك خلال فترة المدرسة 1

قص الأطراف المُتقصفة في بداية العام الدارسي

احرصي عزيزتي الأم على قص الأطراف المتقصفة من شعر ابنتك مع بداية العام الدراسي، حتى لايضايقها خاصة مع مظهره الهائش طوال الوقت.

وذلك عن طريق قيامك أنتِ بقصُه، أو الذهاب بها إلى أقرب مصفف شعر لديكِ  وذلك للحصول على شعر متساوي الأطراف.

لا تصنعي لابنتك قُصة في بداية العام الدراسي

معظم الفتيات يفضلن اسدال خصلة من شعرهن، لكي تضفي عليهن نوعًا من الجمال والدلال، فالشعر هو تاج الفتيات ورمز أنوثتهن.

ولكن يجب عليكِ كأم الحذر من صنع قُصة الشعر لأبنتك مع بداية العام الدراسي، لأنها دائمًا ما ستضايق ابنتك أثناء اللعب لهيشانها وكذلك نتيجة عدم تساوي خصلات الشعر.

غسل الشعر مرتين أسبوعيًا بالشامبو

الاكثار من غسل شعر ابنتك بالشامبو يُعد أمرًا غير مُستحبًا على الإطلاق، حيث ينصحك الخبراء بغسله مرتين أسبوعيًا كحد أقصى.

وذلك حتى لا يعمل الشامبو على جفاف الشعر وتقصف أطرافه، وكذلك يفضل غسل الشعر في نهاية الأسبوع حتى يكون شعرها نظيفًا في بداية الأسبوع الدراسي.

المداومة على عمل حمام الزيت

احرصي على الحصول على نوع الزيت المناسب لشعر ابنتك، وذلك يكون عن طريق التجربة في البداية، فكل نوعية شعر يصلح لها نوع معين من الزيوت.

والتي تكون فعالة في جعل الشعر أكثر نعومة، وعلاج التقصف والهيشان، وعند معرفة نوع الزيت المناسب لشعر ابنتك، قومي بعمل حمام الزيت قبل كل مرة غسل للشعر بالشامبو.

تمشيط الشعر يوميًا قبل النوم

تعتبر تلك الخطوة من أهم خطوات العناية بشعر ابنتك خلال فترة المدرسة كما أنها تسهل عليكِ تمشيط شعر ابنتك في الصباح وتوفر عليكِ الكثير من الوقت.

كل ما عليك فعله هو تمشيط شعر ابنتك ليلًا قبل النوم، وضمه على هيئة كعكة أو ضَفيرة على حسب نوع شعر ابنتك، مما يُسهل عليك التمشيط في الصباح.

تسريحة الجدائل هي الأفضل للمدرسة

أفضل تسريحة لشعر بنتك خلال الدراسة هي عمل الجدائل، فإذا ما أرادت ابنتك التباهي بشعرها أمام زميلتها وتركه منسدلًا على وجنتيها لا تترددي في رفض تلك الفكرة.

حيث أن الشعر المنسدل يكون عُرضة أكبر للإصابة بالحشرات، كما أنه سوف يضايقها خلال اليوم الدراسي ويكون هائشا في نهاية اليوم الدراسي.

لكن عند ربطه على هيئة جدائل، فذلك يحافظ على مظهره طوال اليوم ولا يُضايق ابنتك خلال اليوم الدراسي.

احمي شعر ابنتك من الحشرات بزيت الشاي

يتمتع زيت الشاي بخصائص فريدة من نوعها، عن باقي أنواع زيوت الشعر، فهو ذو رائحة نفاذة والتي تعتبر طريقة فعال في الوقاية من الحشرات التي تنفر من تلك الرائحة.

لذلك يُمكنك إضافة زيت الشاي إلى الشامبو عند غسل شعر ابنتك، أو وضع بضعة نقاط من زيت الشاي خلف الأذن، أو إضافة الزيت إلى بخاخة المياه التي تَرُشي بها على شعر إبنتك عند التسريح كل صباح.

عن الكاتب

amira mahmoud

اكتب تعليق

(x)