Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

افضل كراسي السيارة للاطفال

لو كنت تبحثين عن افضل كراسي السيارة للاطفال وتشعرين بالحيرة في الاختيار بين الماركات المُختلفة الموجودة بالأسواق، ضعي في حسبانك قبل اتخاذ قرار الشراء أن أمان طفلك وسلامته هما على رأس قائمة أولوياتك.

ولكن بالإضافة إلى ذلك هناك الكثير من العوامل التي لابد من أخذها في الاعتبار لاختيار كرسي السيارة الخاص بطفلك، ولذلك ولإخراجك من تلك الحيرة تُقدم لكِ مجلة رقيقة قائمة تضم افضل كراسي السيارة للاطفال ومميزات كل نوع، وكذلك أهم النصائح المتعلقة بأمان طفلك عند وضعه بمقعد السيارة، الذي يعتبر من أهم مستلزمات الأطفال.

افضل كراسي السيارة للاطفال 1

افضل كراسي السيارة للاطفال

1- كرسي السيارة من جوي أي جيم (ليلاك):

يُعتبر من افضل كراسي السيارة للاطفال حيث يُوفر للطفل حماية جانبية مُتكاملة، ومسند الرأس الخاص به مُزود بنظام الحماية الثًلاثية.

هذا النوع من كراسي الأطفال يجمع ما بين الأناقة والراحة والأمان، حيث يمتاز بإمكانية تعديل طوله بما يتوافق مع طول الطفل، ويتناسب مع الاطفال حتى 13 كجم.

2- كرسي السيارة من جوي:

مناسب جدًا للأطفال حديثي الولادة، حيث يستخدم لهم كمقعد خلفي، ويُمكن تحويله كمقعد أمامي عندما يكبر الطفل، له الكثير من الاستخدامات.

يوفر كرسي السيارة الأمان والراحة لطفلك، حيث أنه يوفر لها حماية متكاملة من الجوانب والرأس، حيث تحتوي على وسادة مُبطنة وداعمة للجسم لتوفير أقصى درجات الأمان.

كرسي الأطفال من جوي مناسب للأطفال حتى وزن 18 كجم.

3- كرسي السيارة كوسارا بلس مون من شيكو:

يمتاز بتصميم الرائع المناسب لحجم الطفل، المقعد حجمه صغير يتم تثبيته عن طريق أحزمة أمان السيارة، يوفر للطفل درجة عالية من الحماية.

وذلك عن طريق قابليته للتعديل من مستوى أحزمة أمان السيارة بما يتوافق مع طول الطفل، الكرسي يناسب الأطفال من عمر 2 إلى 3 سنوات.

4- كرسي السيارة من بيتيت بيبي :

من افضل كراسي السيارة للاطفال يوفر له الحماية والأمان، حيث أنه مزودًا ببطانية داخلية لمزيد من الرفاهية للطفل، وكذلك يمكن إزالتها بسهولة.

الكرسي يمتاز بأنه مصنعًا من خامات مُقاومة للماء، ويمتاز بالمرونة حيث يُمكن ضبط مستوى حزام الأمان به بحيث يتناسب مع حجم الطفل.

كرسي السيارة من بيتيت بيبي يُناسب الطفل من عُمر الولادة حتى عمر 6 أشهر.

نصائح هامة قبل شراء مقعد السيارة للأطفال

  1. قبل الإقدام على شراء كرسي السيارة للأطفال، لابد أولًا من قراءة دليل السيارة الخاصة بكِ، وذلك لمعرفة المكان المُخصص بها لتركيب كرسي السيارة وتعليمات تركيبه.
  2. عند اختيار كرسي السيارة للاطفال لابد من اختيار النوع المُلائم لعمر الطفل ووزنه وطوله.
  3. لابد أن يكون كرسي السيارة ملائمًا لحجم سيارتك، فمن غير المعقول شراء واحدًا ذو قاعدة عريضة وسيارتك صغيرة الحجم أو العكس.
  4. عند اختيار كرسي الأطفال، اختاري النوع الذي مُدونًا عليه خطوات تركيبه بسهولة.
  5. كذلك لابد من التأكد من حجم الفتحة الموجودة في كرسي السيارة للأطفال المخصصة لحزام أمان السيارة.
  6. لمزيد من الأمان اختاري نوع كرسي السيارة للطفل المزود بمشبكين للقفل، وذلك لكي يصعب على الطفل فكهما.
  7. كرسي السيارة المُخصص للطفل سيكون مُعرضًا دائمًا للإتساخات لذلك من الأفضل أن تختاريه من النوع السهل التنظيف.

كيفية وضع الطفل في مِقعد السيارة بشكل صحيح ؟

هناك عدة نصائح لابد من أخذها في الاعتبار عن وضع الطفل بمقعد السيارة لتحقيق أقصى درجات الأمان والسلامة وهي:

  1. لو طفلك يرتدي سُترة قومي بخلعها قبل وضعه في مِقعد السيارة، وذلك لكي لا يتعرض للإنزلاق، مع التأكد من تثبيت الحزام عليه بشكل جيد.
  2. مقعد السيارة الخاص بالطفل لابد أن يكون في المقعد الخلفي للسيارة وليس الأمامي، وذلك ليكون بعيدًا عن أماكن الوسائد الهوائية حتى لا تؤذيه في حال انفتاحها.
  3. قبل وضع الطفل في كرسي السيارةـ تأكدي تمامًا بأن الكرسي مثبت بالشكل الصحيح ومثبت جيدًا.
  4. من النصائح الهامة أن يكون كُرسي السيارة موضوعًا بحيث يكون ظهره مُستندًا على ظهر مقعد السائق، وذلك من عمر الولادة حتى العمر الذي يسمح للطفل بالجلوس إعتمادًا على نفسه.

أخطاء قد تجعل طفلك لا يرغب في الجلوس على مقعد السيارة الخاص بالأطفال

  • الطفل بطبعه لا يطيق الجلوس على الكارسيت أو مقعد السيارة لأكثر من 30 دقيقة، خاصة لو كان مازال رضيعًا.
  • حيث أن طول جلوسه في مقعد السيارة ومع عدم اكتمال عضلات ظهره يجعله يشعر بعدم الراحة وكذلك الملل، ويجعله يرفضه في المرات القادمة.
  • لذلك عليك بأخذ الطفل من الكرسي وعمل فترة راحة له منه كل 30 دقيقة على الأكثر حتى لا يشعر بالملل.
  • كما يمكن أن يشعر الطفل بالملل والضجر كذلك من وضعك له في الكرسي وانشغالك التام عنه، فذلك سوف يجعله يرفض الجلوس فيه.
  • حيث أن انشغالك عنه سيُشعره بأنه قد ابتعد عنكِ، ولذلك حاولي إلهاءه بالحديث حتى وإن كان لا يفهمك، أو إعطاؤه لعبة تُصدر أصواتًا أو موسيقى.
  • خلال فصل الشتاء لا تُلبسي طفلك ملابس ثقيلة أكثر من اللازم بحيث تُقيض من حركته، بل ألبسيه ملابس مناسبة تجعله دافئًا ومرتاحًا في الوقت ذاته.
  • احرصي على اختيار الكرسي المناسب لسن طفلك ووزنه، حيث أن الطفل الغير ملائم لطفلك سيشعره بعدم الراحة كلما جلس عليه وبالتالي سيرفضه مع الوقت.
  • عند ربط طفلك بالحزام لابد أن يتم ذلك بالشكل الصحيح، حتى لا يعوق ذلك حركة قدميه أو يديه وبالتالي يشعر بعدم الراحة عند الجلوس على الكرسي، ويرفضه مع الوقت.

وفي النهاية عند شراءك لكرسي السيارة الخاص بطفلك لابد من اختياره بمنتهى العناية ليناسب عمر وحجم طفلك وكذلك حجم السيارة.

عن الكاتب

amira mahmoud

اكتب تعليق