Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

احمي طفلك من الامراض و العدوى في المدارس ببعض الإجراءات الوقائية البسيطة

في فترة المدارس كثيرا ما يصاب طفلك بالعديد من الامراض و لاختلاطه بزملائه و لتعرضه للاتربة في المدرسة و ايضا لبرد الشتاء الشديد و للتجمع في الفصول المغلقة ، لهذه الاسباب و لتخوفنا على اطفالنا نحاول جاهدين على وقايتهم من تلك الامراض لينعموا بصحة جيدة تجعلهم قادرين على الذهاب للمدرسة و استيعاب دروسهم ، احمي طفلك من الامراض و العدوى في المدارس بخطوات بسيطة و اجراءات سريعة ، تابعي معنا ..

احمي طفلك من الامراض و العدوى

احمي طفلك من الامراض و العدوى في المدارس :

– من اكثر الامراض انتشارا في فترة المدرسة هي نزلات البرد و الانفلونزا و السخونية و الاسهال و القئ و كثير من امراض المعدة من الميكروبات التي تكثر بسبب الاطعمة الغير مغسولة جيدا او اتربة المدارس ..

– بجانب اللقاحات و التطيعمات التي يجب ان ياخذها الطفل في فترات معينة و محددة للوقاية من الامراض الخطيرة و المعدية ، هناك بعض الاجراءات الوقائية على كل أم اتباعها لمحاولة تجنب الامراض التي تنتشر في التجمعات المدرسية و الفصول ..

1- يجب ان ندرب الطفل على غسل يديه عدة مرات في اليوم للتخلص من الميكروبات التي تنقل من اليد الى داخل جسم الطفل قد الامكان ، و يجب ان يتعود على غسل اليدين قبل تناول الطعام خاصة في فترة الصباح في المدرسة ، لان كل الملوثات تحيط طفلك في المدرسة .

2- يجب ان تعودي طفلك ان يستخدم المناديل المطهرة اذا لم تتوافر لديه الماء للتخلص من نسبة كبيرة من الميكروبات و البكتيريا المنتشرة على اليدين .

3- عليكي عزيزتي الأم الاهتمام بنظافة الملابس المدرسية و نظافة علبة الوجبة المدرسية “lunch box” حتى لا تنقل امراض لطفلك ، و ايضا زجاجة المياه البلاستيكية يجب ان تتغير يوميا او يومين بالكثير .

4- اعطي طفلك وجبات لا تفسد سريعا حتى لا تسبب له نزلات معوية و اسهال او قئ ، حذري طفلك من عدم تناول اي مأكولات من المحلات او مقصف المدرسة الا اذا كانت مغلفة و معروفة المصدر .

5- مدي جسم طفلك بالفيتامينات المهمة لحمايته من الامراض او العدوى مثل فيتامين سي الموجود في البرتقال او اليوسفي و الليمون و غيرها حتى تحميه من الاصابة بنزلات البرد و الانفلونزا.

6- دربي طفلك على عدم الاقتراب من زملائه المصابين و عدم تقبيلهم حتى لا ينتقل له العدوى و المرض .

7- قومي بتحضير وجبات غذائية للطفل و لابد ان تكون متكاملة و غنية بالفيتامينات مثل أ و ج التي يقيه من العديد من الامراض و تقوي مناعة الطفل و حافظي على طفلك و صحته ، و اذا كان لديه اي مرض معدي يجب ان نطلب اجازة من المدرسة لحين الشفاء تماما حتى لا يعدي باقي زملائه .

8- عند شعور طفلك باي تعب فورا خذيه لطبيبه و لا تهملي حتى لا يزيد التعب ، و لا تعطي طفلك اي دواء بدون استشارة طبيبه المتخصص لحالته .

9- يجب عليكي عزيزتي الأم عدم تقديم الاطعمة المصنعة و الحلويات ذات الالوان الصناعية و المواد الحافظة لانها تعمل على تقليل المناعة لدى الطفل و تجعله معرضا للاصابة بالكثير من الأمراض.

10- في البرد الشديد اهتمي بنوعية و خامات الملابس ليحصل على التدفئة اللازمة له لتجنب البرد و الانفلونزا .

قد يهمك ايضا : حيل وخطوات لتعويد طفلك على النوم المبكر

11- ينصح باعطاء طفلك صباحا قبل النزول للمدرسة ملعقة من العسل الابيض ، فهو له العديد من الفوائد لجسم طفلك و لحماية جسمه من العديد من الامراض و تمده بالطاقة .

12- تاكدي ان طفلك لا يصاب من حساسة تجاة اي من الأطعمة التي ياخذها للمدرسة حتى لا يصاب بالتعب اثناء تواجده في المدرسة .

13- عودي طفلك على شرب الماء كثير يوميا لان ذلك سيساعده على التخلص من الامراض ، و يجعله يضطر الي غسل يديه بقبل الخروج من دورة المياة .

14- ضعي عبوة من المناديل المبللة المطهرة في الشنطة المدرسية .

15- علمي طفلك عدم اخذ اي شئ او اطعمة من زملائه حتى نتجنب ان تكون هذه الاطعم ملوثة .

اتبعي هذه الخطوات البسيطة و اجراءات الوقاية السهلة ، احمي طفلك من الامراض و العدوى في المدارس ، و اجعلي طفلك بصحة جيدة و بنشاط طوال اليوم

عن الكاتب

أميرة الديب

كاتبة مصرية اهتم بفنون الطبخ من مختلف انحاء العالم بالإضافة إلى تقديم نصائح فى مجال الجمال والرشاقة ومشاركتها معكم

اكتب تعليق