اسماء و معانى

معنى اسم سارة في اللغة العربية وأهم صفات حاملة هذا الإسم

بعض الأشخاص يحبون معرفة معاني الأسماء، فالبعض يبحث عن معاني الأسماء كي يستطيع أن يختار لطفله إسم مناسب وجديد وذو معنى جيد، ومن الأسماء التي يحب الكثير من الناس معرفة معناها اسم سارة، فهو موجود منذ القدم ولكن الناس لا يتوقفون عن تسمية بناتهم بهذا الاسم، وعن البحث عن معني اسم سارة أيضا.

معنى اسم سارة

إن أول إمرأة سميت باسم سارة هي زوجة نبي الله إبراهيم عليه السلام، وأم النبي إسحاق عليه السلام، ويقول بعض العلماء أن اسم سارة هو في الأصل اسم عربي ويقول البعض الأخر أنه آرامي الأصل ويقال بأنه يعني المرأة القوية والجذابة والمبتهجة.

معنى اسم سارة

معنى إسم سارة في الكتاب المقدس

قيل أن معني اسم سارة في الكتاب المقدس هو نفس معناه في اللغة العبرية وقيل أيضا أن معني اسم سارة في اللغة العبرية مختلف عن اللغة العربية ويعني اسم سارة في العبرية المرأة التي تجاهد وتحاول كي تصل إلى أهدافها.

معنى اسم سارة بجميع اللغات

توجد في اللغة السريانية كلمة سارة بمعني أخت أو سيدة، أما في اللغة الهندية فهو يعني الأميرة الجميلة والمحبوبة، وفي اللغة الأسبانية كلمة سارة تعني المرأة المبتهجة والسعيدة.

معني اسم سارة في اللغة العربية

يقول بعض علماء اللغة العربية أن اسم سارة مشتق من كلمة سَرّة وتعني كلمة سَرّة في اللغة العربية المرأة المبتهجة التي تنشر السعادة بين الأخرين.

وقيل أيضا أن معني كلمة سارة هو المرأة التي تعرف السر، كما أن بعض الأقاويل تشير إلى أن سارة مأخوذ من السَّأر والسُّؤرة وتشير هذه الكلمات في اللغة العربية إلى ما تبقي من الطعام أو الشراب.

معنى اسم سارة

معنى اسم سارة في علم النفس

يقول علماء علم النفس أن الفتاة التي تحمل اسم سارة غالبا ما تكون فتاه جميلة في الخلق والخلقة، كما أن الفتاة التي تسمي سارة تأخذ نصيب من اسمها فمن الممكن أن تكون صاحبة اسم سارة فتاه قوية ومميزة ورقيقة، فغالبا ما تتأثر صاحبة اسم سارة بأسمها تأثير إيجابي ومميز.

اسم سارة في القرآن الكريم

لم يذكر اسم سارة صريح في القرآن الكريم ولكن ذكر في القرآن الكريم زوجة النبي إبراهيم فقال الله تعالى في كتابه الكريم “وَامْرَأَتُهُ قَائِمَةٌ فَضَحِكَتْ فَبَشَّرْنَاهَا بِإِسْحَاقَ وَمِن وَرَاءِ إِسْحَاقَ يَعْقُوبَ” والمعروف أن زوجة النبي إبراهيم هي السيدة سارة بنت هاران.

معنى اسم سارة

حظ اسم سارة في الزواج

الكثير من الشباب يحبون الإرتباط بفتاه تمتلك اسم سارة أكثر من أي اسم أخر، فسارة تعد شخصية محبوبة يحاول الكثير الإرتباط بها.

كما أن صاحبة اسم سارة سوف تتزوج شخص يحبها ويحاول جاهدا أن يسعدها ويحقق لها كل ما ترغب به في الحياة.

إسم ساره في الحب

يقال أن اسم سارة في الحب هو رمز إلى الشعور بالأمان والإستقرار، وأيضا يشير إلى الإخلاص في الحب.

كما أن اسم سارة يشير إلى الخوف والقلق على الحبيب وأيضا يعني الصدق في وصف المشاعر والحب الصادق الحقيقي.

يعتقد بعض الناس أن اسم سارة يعني في الحب السعادة العارمة والاستقرار النفسي والراحة أيضا وأن اسم سارة في الحب بعيد كل البعد عن التشاؤم.

صفات صاحبة اسم سارة وشخصيتها

  • قال بعض علماء علم النفس أن صاحبة اسم سارة غالبا ما تكون مبتسمة في أغلب الوقت وتنشر السعادة والبهجة بين الأشخاص المحيطين بها.
  • تستطيع صاحبة اسم سارة أن تجذب الأخرين لها فهي شخصية إجتماعية بشكل كبير وتستطيع أن تلفت الأنظار إليها.
  • لديها زوق مميز، فهي تحب أن تحفتظ بالأشياء القديمة الكلاسيك وأيضا الأشياء الحديثة المودرن ولكنها تهتم أكثر بالأشياء القديمة.
  • تهتم بمظهرها الخارجي بشكل كبير، فهي تهتم بالملابس والموضة وتحب تنسيق ملابسها بنفسها وتحب أن تدخل الألوان في بعضها البعض بطريقة جذابة ومميزة أيضا.
  • تحب صاحبة اسم سارة التنزه والخروج فهي تكره الجلوس في المنزل، فهي دائما ما تخرج مع أصدقائها.
  • تهتم صاحبة اسم سارة بالفن بشكل كبير، فهي تحب الرسم وتعشق الألوان، كما أنها تحب الأغاني الهادئة وتحب الموسيقى الكلاسيكية جدا.
  • إن صاحبة اسم سارة هي شخصية رقيقة جدا ومميزة كما أنها هادئة جدا، فهي تحب كل من حولها كما أنها تعد محل أسرار كل من أصدقائها، فهي شخصية أمينة وصادقة.

حكم تسمية اسم سارة في الإسلام

يجب أن يتفق أي اسم يقوم باختياره الأباء والأمهات لأطفالهم مع قواعد التسمية الإسلامية، فعند اختيار اسم سارة نجد أنه ليس مخالف لأي شرط من شروط التسمية في الإسلام.

وإضافة إلى ما سبق نجد أن زوجة النبي إبراهيم وأم النبي إسحاق هي أمنا سارة وهي أول إمرأة سميت باسم سارة، لذلك لا يوجد ما يمنع الأباء والأمهات من أن يقوموا بتسمية بناتهم باسم سارة.

دلع اسم سارة

  • سو
  • سوسو
  • ساسو
  • سوسا
  • سرسور
  • سرسورة
  • سوسي
  • روري
  • رورا
  • سرسر

إسم ساره باللغة الإنجليزية

إن اسم سارة من أسهل الأسماء في الكتابة باللغة الإنجليزية، فيوجد لكتابة اسم سارة طريقتين وهما:

  • Sara
  • Sarah

قد يهمك أيضا: اسماء بنات قوية الشخصية لصغيرتك الجميلة الرقيقة التي لا تهزم

معني الحلم بإسم سارة في المنام

يقول علماء التفسير وبعض الفقهاء أن اسم سارة من أفضل الأسماء التي يمكن أن يراها أحد في المنام، فهو يدل على قدوم الخير والبهجة إلى الرائي، كما أنه يبشر الرائي بأنه سيحصل على خبر سار في القريب بإذن الله تعالى والله أعلى وأعلم بذلك.

إذا رأت فتاه عزباء في المنام فتاه تسمى سارة تسلم عليها وتقوم باحتضانها فإن هذا الحلم يعتبر بشرى جيدة للرائية بأنها ستصل إلى أهدافها في القريب بإذن الله تعالى.

وأيضا من الممكن أن يتم تفسير هذا الحلم بأن هذه الفتاه ستحصل على علامات جيدة في دراستها وأنها ستنجح بتفوق بإذن الله تعالى، كما أن هذا الحلم يقول لها بأنها ستحصل على خبر يسعدها إلى حد كبير قريبا بإذن الله تعالى والله أعلم.

يعتقد بعض علماء التفسير أن رؤية إمرأة متزوجة في المنام أن فتاة تدعى سارة تقوم بزيارتها وكانت هذه المرأة في الحقيقة تريد أن تنجب أطفال فإن هذا الحلم يقول لها بأنها ستحمل قريبا جدا بإذن الله تعالى والله أعلم.

وإذا كانت الرائية تمتلك أطفال ولا تنوي أن تنجب أطفال وكانت تعاني من بعض المشاكل في حياتها فإن هذا الحلم يبشرها بإنتهاء هذه المشاكل والله أعلم.

قد يهمك أيضا: اسماء بنات تركية نادرة وأكثر أسماء البنات شعبية في تركيا

مشاهير يحملون إسم ساره

نظرا لانتشار اسم سارة في جميع البلاد فنجد أن الكثير من المشاهير يحملون هذا الإسم ومنهم:

الفنانة سارة الهاني:

سارة الهاني هي مغنية لبنانية ولكنها ولدت في دولة الكويت، تمتلك من العمر 34 سنة فهي ولدت في عام 1986،  تمتلك صوت جميل ومميز وعزب، شاركت سارة الهاني في تقديم برنامج عام 2001 سمي هذا البرنامج باسم “استديو الفن”

وكانت في هذا الوقت 17 سنة، وأطلق أول ألبوم للفنانة سارة الهاني وهي تبلغ من العمر 21 عاما وذلك كان في عام 2007 وسمي هذا الألبوم باسم “أخر قرار”، وكان لها ألبوم أخر سمى بإسم “هيك بتعمل” وتم إصدارة في عام 2009.

قد يهمك أيضا: اسماء بنات من القران الكريم لصغيرتك (أكثر من 150 اسم)

تــنــويــه هــام

احصلي على رد سريع لكل أسئلتكِ في كل ما يخص المرأه والجمال وتفسير الأحلام من خلال تطبيق مجلة رقيقه، لتثبيت التطبيق اضغطي هــنــا

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى