Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

معنى اسم خُزامي في اللغة وحكم تسميته وأسماء دلع حديثة له

معنى اسم خُزامي

ما هو معنى اسم خُزامي وحكم تسميته في الإسلام؟ رغم أن هذا الاسم يُطلق على اسم زهرة تُشبه اللافندر ورائحتها ذكية للغاية، إلا أن الكثير لا يعرف ذلك، ويتعجب من الاسم، ولكن نحن في مجلة رقيقة سنوضح لكم الاسم وأصله ومعناه وأسماء دلع جميلة له.

معنى اسم خُزامي

معنى اسم خُزامي

اسم خُزامى من الأسماء التي بدأت في الانتشار على مستوى العالم العربي، وهو اسم أصله عربي، ويطلق على زهرة برية تنبت وتفوح منها الروائح الذكية والطيبة، والمعروفة بأنها مهدئة للأعصاب مثلها مثل اللافندر، كما أن زهرة الحُزامي لها ألوان متعددة وألوانها تريح النظر وتُدخل السرور إلى القلوب.

اقرئي أيضًا: معنى اسم يارا فى كل اللغات (العربية، الانجليزية، التركية، الهيروغليفية)

حكم تسمية خُزامى في الإسلام

يجوز تسمية الأبناء بكل الأسامي العربية ذات المعنى الجميل الصافي النقي، وليس الشيء المُنفر ذات المعنى السيء، وخُزامى كما ذكرنا هو اسم زهرة جذابة في لونها نقية في عطرها وعبيرها، فلا يشوبه شيء، ولكن غرابته فقط في مجتمعاتنا هي من تجعل البعض يقلل منه، ورغم ذلك فيظل من أجمل الزهور الوردية ذات الرائحة والألوان الرائعة.

اقرئي أيضًا: معنى اسم طارق وصور مزخرفة للاسم جاهزة للتحميل

دلع اسم خُزامى

اسم خُزامى يظن البعض أن ليس له دلع، وإنما نحن في مجلة رقيقة نذكر لكم أسماء دلع جميلة تليق بالأنثى التي تحمل هذا الاسم الجميل، ومنها: ( زوزو – زومي – زامي – زومة – خوزي – زوزي – خوخة ).

صفات حاملة اسم خُزامى

من تحمل اسم خُزامى لا بد وأن تحمل هذه الصفات:

  • شخصيتها قوية ومؤثرة، أنثى بكل ما تحمل الكلمة من معنى.
  • جميلة الشكل والروح والقلب.
  • صبورة وتساعد وتُعطي ولا تنتظر مقابل.
  • نقية كقلب الزهرة، وأخلاقها عالية كـ عبيرها.
  • خُزامى تتسم بالرقة والبراءة والهدوء، تكره الكذب والنفاق والخبث.

اقرئي أيضًا: معنى اسم خديجة وحكم تسميته، صفات حاملة الاسم وصور مزخرفة لها

صور اسم خُزامى بشكل مزخرف وجميل للتحميل

والآن إليكم أجمل صور لاسم خُزامى التي تفوح منها رائحة الجمال مثلما تفوح من الاسم رائحة الزهرة البرية المهدئة للأعصاب، فقط من مجلة رقيقة.

معنى اسم خُزامي

معنى اسم خُزامي

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

اكتب تعليق