اسماء زوجات الرسول

هناك الكثير من الأشخاص تريد معرفة اسماء زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم خير نساء الأرض وأمهات المؤمنين، فقد ارتضاهنّ الله واصطفاهنّ سبحانه وتعالى لِيكنّ زوجات لأكرم وأفضل خلقه وأحبّهم إليه وأرفعهم مكانة عنده.

فكنّ رضي الله عليهن خير الأزواج للحبيب صلى الله عليه وسلم، ولذلك فإن سيرتهنّ وحياتهنّ يجب أن تكون قدوة لكل مسلم ومسلمة، ولذا سنتعرف معكم اليوم على سيرتهن وترتيبِهن في الزواج من النبي صلى الله عليه وسلم، وغير ذلك من الأمور الكثيرة التي تخص كل واحدةً منهن، فتابعونا.

اسماء زوجات الرسول

اسماء زوجات الرسول وترتيبهن

من خلال موقع رقيقة نوضح لحضراتكم اسماء زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم وترتِيبهن، حيث أن الرسول صلى الله عليه وسلم أفضل الرسل وخاتمهم، وقد خصّه المولى عز وجل بخصائص متعددة ومميزة لم يخص بها أحد من البشر، من بينها السماح بزواجه بأكثر من أربع نساء، فقد تزوج النبي صلى الله عليه وسلم بإحدى عشرة زوجة شرّفهنّ الله بقوله: (النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُم، كما أنهم زوجات النبي صلى الله عليه في الجنّة.

وقد مات رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو راضٍ عنهنّ، وكان عددهنّ عند وفاته تسع، وهن عائشة وسودة وحفصة وأم سلمة وزينب بنت جحش وأم حبيبة وجويرية وصفية وميمونة رضي الله عنهن أجمعين، وبعد أن تعرفنا على اسماء زوجات الرسول نقدم لكم نبذة عن كل واحدة منهن فيما يلي:

خديجة بنت خويلد

هي الزوجة الأولى للنبي صلى الله عليه وسلم، وكانت من سادة وأشراف مكة وكانوا يلقبونها قبل الإسلام بالطاهرة، وسبقَ لها الزواج قبل النبي صلّى الله عليه وسلّم، ومعرفة الحبيب بها كانت عن طريق عملها في التجارة، حيث أنها طلبت منه أن يخرج في قافلتها التجاريةِ، بسبب صدقه وأمانته.

تطبيق مجلة رقيقة اسماء زوجات الرسول - مجلة رقيقة

وبعد ذلك عرَضت عليه الزواج وكان عمرها في هذا الوقت 40 عام، وكان النبي صلى الله عليه وسلم يبلغ من العمر 25 عام، وكانت نعم الزوجة الصالحة، فقد آمنت به وصدقته وأنجب منها أولادهُ كُلُّهم، ما عدا إبراهيم أنجبه من ماريا القبطية، وأولاد النبي من خديجة هم عبد الله والقاسم ورقية وزينب وفاطمة الزهراء وأم كلثوم، ومات رضي الله عنها قبل الهجرة عن عمر 65 عامً، ودفنت في الحجون.

سودة بنت زمعة

سودة بنت زمعة ثاني اسم من اسماء زوجات الرسول فقد دخلت الإسلامَ هي وزوجها، وَشَهدا الهجرةَ إلى الحبشة، ولكن بعد وفاة زوجها خطبها النبي وتزوجها في السنةِ العاشرة من الهجرة، وكان عمرها 59 عاماً، وقد شهدت الهجرةَ إلى المدينة المنورةِ، وبعد أن كبرت وَهَبت الليلة التي يَبتُها النبي عندها إلى عائشة، وماتت سنة 54 هجرية، ودفنت في البقيع.

عائشة بنت أبي بكر الصديق

عائشة بنت أبي بكر الصديق كانت أحب زوجات النبي إلى قلبه، ولها مواقفَ كثيرةٌ مع النبي، فقد رَّوَتِ الكثير من الأحاديث، وكانت من أعلم الخلق بالطب والفقه والشعر والأنساب، وهي من نزل فيها القرآن لِيُبَرئها في حادثة الإفك، والسيدة عائشة تعتبر من أشهرُ زوجات النبي وتوفيت رضي الله عنها في سنة 57 هجرية ودفنت في البقيع.

حفصة بنت عمر بن الخطاب

حفصة بنت عمر بن الخطاب أسلمت هي وزوجها، وشَهِدَ زوجها غزوةَ بدر وأحد، ومات عنها وهي في العشرين من عمرها، وبعد وفاته عرضها والدها على عثمان وأبي بكر وعلي، فسكتوا لعلمِهم بأن النبي يُريدُ خِطبَتها، وعُرفت بكثرةِ قيامها وصيامها ورَّوَت الكثير من الأحاديث عن الرسول الله صلى الله عليه وسلم، توفيت سنة 41 هجرية، ودفنت في البقيع.

زينب بنت خزيمة

لقبت زينب بنت خزيمة بأمِ المساكين، لعطفها الدائم على المساكينِ والحرص على إطعامِهم والإحسانِ إليهم، وتزوجت قبلَ النبي من عبد الله بن جحش، وبعد ذلك تزوجها رسول الله، وعاشت معه 3 أشهر وتوفيت، ودفنت في البقيع.

أم سلمة بنت أبي أمية

أم سلمة بنت أبي أمية كانت من أوائل من آمنوا بالنبي هي زوجها، ولما استشهد زوجها في غزوة أحد تزوجها النبيُ صلّى الله عليه وسلّم في نَّفسِ العام، وكانت تُعرف بالسخاءِ والكرمِ، وبرجاحةِ العقل، فهي من أشارت على الرسول صلى الله عليه وسلم في صُلحِ الحديبيةِ أن يحلق ويتحلل من الإحرام، لكي يقتَدِي به المسلمون، وهي آخر زوجات الرسول بعد وفاته.

جويرية بنت الحارث

جويرية بنت الحارث عرفت بكثرة ذِّكرها وتسبيحها، تزوجها الرسول صلى الله عليه وهي في العشرين من عمرها، وعُتِقَ بزواجها منه مائةً أسير من قومها، وتوفيت سنة 56 هجرية، ودفنت في البقيع.

زينب بنت جحش

زينبُ بنت جحش كانت متزوجة من زيد بن الحارثة، وهو من رباه النبي في بيته، وبعد طَلاقها من زيد أمرَ اللهُ النبي أن يتزوجها، وكانت هي السبب في نُزولِ آية الحجاب، وتوفيت في سنة 20 من الهجرة وكان عمرها 53 سنة، ودفنت في البقيع.

أم حبيبة بنت أبي سفيان

ميمونة بنت الحارث تزوجها النبي في السنة السابعة من الهجرة عرفت بصِلَتها للرحم وتقواها، وتوفيت بعد أدائها لفريضة الحج سنة 51 للهجرة، ودفنت في موضع قبتها.

صفية بنت حيي بن أخطب

صفية بنت حيّي بن أخطب، كانت تدينُ بالديانةِ اليهودية، وكانت ذات نسبٍ بين قومها، وبعد أن قُتِلَ زوجها في غزوة خيبر، كانت من النساء اللاتي سباها المسلمون، فاختارها الرسول صلى الله عليه وسلم ودخلت الإسلام، وتزوجها النبي، وعُرِفت بحلمِها وَفضلِها، وتوفيت سنة 50 من الهجرة، ودُفنت في البقيع.

تعرف علي اسماء بنات علي أسماء أحجار الكعبة

كوبونات خصم اشهر المتاجر
يمكنكم الاستفادة من كوبونات خصم أشهر المتاجر "نون ,نمشي, 6 ستريت" والحصول على افضل نسبة خصم من خلال أكواد الخصم التالية >>
كود خصم نون مصر AZ293
كود خصم نون الخليج JA51
كود خصم نمشي AC132
كود خصم 6 ستريت AL945
كود خصم اوناس DB156
كود خصم باث أند بودي Z8U2
كود خصم إتش اند إم ZPZ4
كوبونات خصم اشهر المتاجر
يمكنكم الاستفادة من كوبونات خصم أشهر المتاجر "نون ,نمشي, 6 ستريت" والحصول على افضل نسبة خصم من خلال أكواد الخصم التالية >>
كود خصم نون مصر AZ293
كود خصم نون الخليج JA51
كود خصم نمشي AC132
كود خصم 6 ستريت AL945
كود خصم اوناس DB156
كود خصم باث أند بودي Z8U2
كود خصم إتش اند إم ZPZ4

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

😍 تطبيق مجلة رقيقة للأندرويد متوفر الآن😍
لتفسير حلمك بشكل أسرع يجب عليك تحميل تطبيق مجلة رقيقة المجاني وإضافة حلمك وسوف يتم الرد عليه 👈👈 رابط التحميل من هنا
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى