اسماء اولاد بحرف السين من القرآن الكريم جميلة ومميزة ومعروفة

يميل الكثير من الآباء والأمهات، إلى تسمية أبنائهم بأسماء ذات طابع إسلامي، وخاصة بأسماء ذُكرت فى القرآن الكريم، سواء جائت صريحة، أو مؤنثة فيتم تذكيرها، أو بصيغة الجمع فيتم تفريدها، من بين تلك الأسماء اسماء اولاد بحرف السين من القرآن ، نستعرض في هذا المقال بعضًا منها.

اسماء اولاد بحرف السين من القرآن الكريم

نظرًا لارتفاع نسب البحث عن أسماء أولاد بحرف السين من القرآن الكريم، في محرك البحث جوجل، فإننا نعرض في هذا المقال، بعض أسماء الأولاد التي تبدأ بحرف السين، وقد وردت في القرآن الكريم، وبعض تلك الأسماء لم ترد صريحة كاسم، وإنما جاءت لتتمم المعنى، فتم الاقتباس منها لتسمية الذكور، مثل:

ساجد

اسم من أصل عربي، يُطلق على الذكور، وهو يعني الشخص القانت إلى ربه الممتثل لأوامره، المنحنى والخاضع، الذي يضع جبهته على الأرض في الصلاة في وضع السجود، وقد ذكرت هذه الكلمة في القرآن الكريم بصيغة الجمع في سورة الشعراء، في قول الله تعالى ” وَتَقَلُّبَكَ فِي السَّاجِدِينَ”.

سليم

اسم من أصل عربي، يُطلق على الذكور، وقد انتشر بصورة كبيرة في الآونة الأخيرة، وهو يعني الخالى من العيوب، وقد ذكرت هذه الكلمة في القرآن الكريم، في سورة الشعراء، في قول الله تعالى” إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ”.

عرض ممتاز من أي هيرب

خصم يصل لـ 50% على منتجات العنايه بالبشره والشعر، اكتشفي هذه المنتجات من هـنـا

سِدر

اسم من أصل عربي، يُطلق على الذكور، وقد تم تأنيثها في القرآن أيضًا لتصبح “سِدرة” وهو اسم يُطلق على الإناث في وقتنا الحالى، وهو يعنى شجر النبق سواء كان كله أو ورقه منه، وهي شجرة عظيمة توجد في السماء السابعة، وقد ذكرت هذه الكلمة في القرآن الكريم، في سورة الواقعة، في قول الله تعالى ” فِي سِدْرٍ مَّخْضُودٍ”.

سرمد

اسم من أصل عربي، يُطلق على الذكور، وهو يعني ما ليس له بداية ولا نهاية، أو الأزلي، أو الليل الطويل، أو الدائم الذي لا ينقطع، وقد ذكرت هذه الكلمة في القرآن الكريم، في سورة القصص، في قول الله تعالى “قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِن جَعَلَ اللَّهُ عَلَيْكُمُ اللَّيْلَ سَرْمَدًا إِلَىٰ يَوْمِ الْقِيَامَةِ مَنْ إِلَٰهٌ غَيْرُ اللَّهِ يَأْتِيكُم بِضِيَاءٍ ۖ أَفَلَا تَسْمَعُونَ”

أسماء أخرى

سعيد

اسم من أصل عربي، يُطلق على الذكور، مشتق من السعادة والبهجة، وقد ذكرت هذه الكلمة في القرآن الكريم، في سورة هود، في قول الله تعالى “يَوْمَ يَأْتِ لَا تَكَلَّمُ نَفْسٌ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ فَمِنْهُمْ شَقِيٌّ وَسَعِيدٌ”.

سلامة

اسم من أصل عربي، يُطلق على الذكور، وهو يعني من يبالغ في السلام على الآخرين، فهو من التحية والتسليم، أما سلام بدون الشدة أو التشديد فهو عكس حرب، وقد ذكرت هذه الكلمة في القرآن الكريم، في سورة المائدة، في قول الله تعالى” يَهْدِي بِهِ اللَّهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلَامِ وَيُخْرِجُهُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ وَيَهْدِيهِمْ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ”.

سَديد

اسم من أصل عربي، يُطلق على الذكور، وهو يعني صاحب الرأي الصائب، المستقيم، قاصد الحق، وقد ذكرت هذه الكلمة في القرآن الكريم، في سورة الأحزاب، في قول الله تعالى”يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا”.

ساجي

اسم من أصل عربي، يُطلق على الذكور والإناث، وهو يعني الساكن، أو الهادئ، أو اللين، أو الدائم، أو الليل إذا اشتد ظلامه، وقد ذكرت هذه الكلمة في القرآن الكريم، في سورة الضحى، في قول الله تعالى” وَاللَّيْلِ إِذَا سَجَىٰ”.

سَرِي

اسم من أصل عربي، يُطلق على الذكور، وهو يعني صاحب المروءة والشرف، أو السخي الجواد، وهو أيضًا يعني السمو والارتفاع والرفعة والسيف الشريف، وقد ذكرت هذه الكلمة في القرآن الكريم، في سورة مريم، في قول الله تعالى “فَنَادَاهَا مِن تَحْتِهَا أَلَّا تَحْزَنِي قَدْ جَعَلَ رَبُّكِ تَحْتَكِ سَرِيًّا”.

قد يهمك أيضا:  أسماء أولاد من ثلاث حروف ( عربية وتركية وفارسية )

أسماء أولاد من القرآن بحرف السين

هناك بعض أسماء الأولاد التي تبدأ بحرف السين، ذكرت في القرآن الكريم بلفظها الصريح، ومن بين تلك الأسماء، ما يلي:

سراج

اسم من أصل عربي، يُطلق على الذكور، وهو يعني المصباح المضيء، بالإضافة إلى أنه يعني خطوط الوجه والكف والجبهة، وهو أيضًا المكان الخصب في الوادي، أو هو النسب الفاضل، أو الليلة التي يغيب فيها القمر، وقد ذُكر هذا الاسم في القرآن الكريم، في سورة الفرقان، في قول الله تعالى” تَبَارَكَ الَّذِي جَعَلَ فِي السَّمَاءِ بُرُوجًا وَجَعَلَ فِيهَا سِرَاجًا وَقَمَرًا مُّنِيرًا”.

سلطان

اسم من أصل عربي، يُطلق على الذكور، وهو يعني السلطة والقدرة والنفوذ، أو المالك أو الملك، أو الحجة والبرهان، وقد ذكرت هذه الكلمة في القرآن الكريم، في سورة سبأ، في قول الله تعالى” وَمَا كَانَ لَهُ عَلَيْهِم مِّن سُلْطَانٍ إِلَّا لِنَعْلَمَ مَن يُؤْمِنُ بِالْآخِرَةِ مِمَّنْ هُوَ مِنْهَا فِي شَكٍّ ۗ وَرَبُّكَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ حَفِيظٌ”.

سليمان

اسماء اولاد بحرف السين من القرآن

اسم من أصل عبري، يُطلق على الذكور، وهو رجل السلام، أو الخالى من العيوب، وهو اسم نبي الله عليه السلام، وقد ذكر هذا الاسم في القرآن الكريم في سورة النمل، في قول الله تعالى “وَلَقَدْ آتَيْنَا دَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ عِلْمًا ۖ وَقَالَا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي فَضَّلَنَا عَلَىٰ كَثِيرٍ مِّنْ عِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ”.

قد يهمك أيضا: أفضل اسماء اولاد قديمه وفخمة وبدوية لمولودك المميز

تــنــويــه هــام

احصلي على رد سريع لكل أسئلتكِ في كل ما يخص المرأه والجمال وتفسير الأحلام من خلال تطبيق مجلة رقيقه، لتثبيت التطبيق اضغطي هــنــا

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *