نصائح للحفاظ على بشرتك في رمضان

الصوم هو نظام عبقري يعمل على تخليص الجسم من الكثير من الأمراض و السموم و حمايته و هو بالتالي ينعكس على البشرة ليجعلها صحية , حتى أنه يعمل الصوم على معالجة الحساسية و بخاصة الأرتكاريا , و لكن نتيجة لإتباع عادات صحية خاطئة قد تصاب البشرة ببعض المشاكل مثل مشكلة الجفاف و المظهر الباهت و الغير صحي و لذلك نقدم لكِ بعض نصائح للحفاظ على بشرتك في رمضان لتكون صحية و جذابة فتابعينا .

نصائح للحفاظ على بشرتك 1

اقرئي أيضا كيف تحافظين على جمال و لمعان شعركِ فى رمضان فى 7 خطوات

العادات الخاطئة الضارة بالبشرة في رمضان

  • الإقلال من شرب الماء
  • الإفطار على أطعمة دسمة .
  • الإفطار على السكريات .
  • عدم الاهتمام بالبشرة و إهمالها .
  • عوامل أخرى تضر بالبشرة بشكل عام مثل تناول وجبات لا تحتوي على القيمة الغذائية الكاملة أو التعرض للشمس بكثرة أو برودة الجو و انخفاض معدل الرطوبة أو عوامل وراثية أو التقدم في العمر أو كثرة الاستحمام بالماء و الصابون فتذيب دهون الجسم الطبيعية .

نصائح للحفاظ على بشرتك في رمضان

نصائح للحفاظ على بشرتك 2

اقرئي أيضا تفتيح البشرة باستخدام ماسك الحنة البيضاء

الاهتمام بالبشرة

على الرغم من عدم توفر الكثير من الوقت خلال شهر رمضان إلا أنه يجب تخصيص وقت للعناية بالبشرة , فمهما كثرت المهام في رمضان لا تتخلي عن الاهتمام ببشرتك , قومي بتنظيفها و ترطيبها باستمرار و قومي بتقشيرها , فتلك الخطوات البسيطة تحافظ على نضارة البشرة و بخاصة في شهر رمضان .

عدم تناول الوجبات الدسمة

تعمل الوجبات الدسمة و الثقيلة و المليئة بالدهون على إضرار البشرة و بخاصة إن تم تناولها في وجبة الإفطار .

الإقلال من الشيكولاتة و البيتزا و المشروبات الغازية

يتسبب تناول الشيكولاتة و الكاندي و البيتزا و المشروبات الغازية في ظهور البثور في البشرة و حب الشباب إضافة إلى التهاب البشرة و احمرارها .

تناول العناصر الغذائية الكاملة

يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على العناصر الغذائية الكاملة مثل الخضروات و الفواكه و السلطات و الخضار و جميع أنواع الأطعمة الغنية بالألياف و بالفيتامينات التي يحتاجها الجسم و التي تحتاجها البشرة حتى تتمكن خلايا البشرة من تعويض أي نقص قد يلحق بها .

تدليك البشرة

تدليك البشرة من الأمور الهامة التي يجب على كل امرأة إتباعها , فالتدليك يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الوجه لتكون صحية و حيوية .

تناول كميات وفيرة من الماء و العصائر الطبيعية

بشكل عام يغفل الكثيرون عن تناول الماء و لا يتم شرب الماء سوى عند الشعور بالعطش ,  و لكن عند الشعور بالعطش يكون فقط إنذار من الجسم إلى ضرورة شرب الماء و حاجته إليه بشدة , فهو تنبيه أخير , و لذلك يجب تناول كميات وفيرة من الماء و العصائر الطبيعية ليس في فترة السحور و لكن في الفترة ما بين الإفطار و السحور , فيجب تناول ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء و السوائل يوميا و يفضل أن يكون القدر الأكبر للماء , فذلك يعمل على نضارة البشرة و صحتها .

اقرئي أيضا وصفات لذيذة لمشروبات رمضان سهلة و سريعة التحضير

تناول العرقسوس

العرقسوس من المشروبات الهامة التي تحافظ على رطوبة البشرة و جعلها صحية , و لذلك يفضل تناوله .

تجنب أو الإقلال من الكافيين

القهوة و الشاي و المنبهات التي تحتوي على الكافيين تتسبب في إضرار البشرة , فللكافيين تأثيرات سلبية على البشرة .

غسل البشرة بالماء البارد أو الفاتر

تجنبي غسل بشرتك بالماء الساخن , فالماء الساخن يعمل على إزالة النسبة الأكبر من الدهون الطبيعية في البشرة ليتركها جافة , و لذلك داومي على استخدام الماء البارد أو الفاتر .

استخدام منشفة ناعمة

المناشف الخشنة تتسبب في جفاف البشرة و تؤذيها , و لذلك يجب استخدام المناشف الناعمة .

تجنب الصابون القاسي على البشرة

بشكل عام يتسبب الصابون القاسي على البشرة في أضرار عديدة للبشرة و يجعلها جافة , و يفضل تجنب استخدامه و بخاصة في شهر رمضان .

اقرئي أيضا العناية بالبشرة بكل أنواعها و علاج مشاكلها بطرق سهلة

تطبيق ماسكات ملطفة

نصائح للحفاظ على بشرتك

من نصائح للحفاظ على بشرتك الحرص يوميا على عمل ماسك ملطف للبشرة يعمل على ترطيبها و تنشيطها و يمنح البشرة المظهر الصحي و النضر و المشرق و الليونة و المرونة , و يفضل أن يكون طبيعي , فيمكنك عمل ماسك من العسل الأبيض و الحليب و الطحين بكميات متساوية من كل مكون , و يخلط و يوضع على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يتم فركه باليدين ثم غسله بالماء الفاتر أو عمل ماسكات من الخيار أو الأفوكادو أو الزيوت الطبيعية .

تطبيق الزيوت و الكريمات المفيدة

يمكن تطبيق الزيوت الطبيعية أو الكريمات المفيدة على البشرة و التي من شأنها ترطيب البشرة و تغذيتها و جعلها لينة و ناعمة .

حماية البشرة من الشمس

بشكل عام من أهم نصائح للحفاظ على بشرتك هو عدم التعرض للشمس لفترات طويلة طوال أيام السنة و في شهر رمضان خاصة حتى لا تشعرين بالعطش و الجفاف , و لكن إضافة إلى ذلك فالتعرض للشمس لفترات طويلة خلال شهر رمضان يؤدي إلى جفاف البشرة بشكل أكبر , و لذلك يفضل تجنبها قدر الإمكان و استخدام الواقي من الشمس قبل الخروج من المنزل للحفاظ على صحة البشرة .

تناول السلطة الخضراء

إلى جانب تناول الخضروات و الفاكهة يجب تناول طبق من السلطة الخضراء في وجبتي الإفطار و السحور .

تناول فيتامين أ و فيتامين د

بالإضافة إلى كافة الفيتامينات التي يجب تناولها يجب تناول فيتامين أ و فيتامين د و اللذان يعملان على علاج جفاف البشرة و خشونتها , و من الأطعمة التي تحتويها الجزر و الخس و السبانخ و البقدونس .

تجنب أو الإقلال من المخلل

الإكثار من المخلل له أضرار على الجسم , فيضر بالبشرة و يزيد من مرض الحساسية بالإضافة إلى التأثير بالسلب على الكلى و الجهاز البولي .

تجنب أو الإقلال من مستحضرات التجميل

من أهم نصائح للحفاظ على بشرتك , فتعمل مستحضرات التجميل و الماكياج من الإضرار بالبشرة و خلال شهر رمضان تسنح الفرصة للبشرة لترتاح من مستحضرات و مساحيق التجميل لتصبح أكثر صحة و إشراقا .

ترطيب البشرة بعد الاستحمام

مع الاستحمام و بخاصة إن كان متكرر و إن كان بالماء الساخن كما ذكر من قبل يفقد الجسم زيوته الطبيعية , و لذلك يجب الحرص على استبدال الزيت الطبيعي للجسم بزيت آخر أو مرطب يتم تطبيقه على الجلد بعد الاستحمام .

اقرئي أيضا كيف تحافظين على صحتكِ و تتجنبى الشعور بالجوع و العطش فى رمضان

استخدام الصابون اللطيف

تجنبي استخدام أنواع الصابون القاسية و استبدليها بالصابون اللطيف و بالمنظفات المطهرة و التي تحتوي على مستوى PH 5,5 و الذي يعادل مستوى رطوبة البشرة .

نصائح للحفاظ على بشرتك 3

كانت تلك أهم نصائح للحفاظ على بشرتك في رمضان , قومي بإتباعها و حافظي على بشرتك ليس في شهر رمضان فقط بل أيضا في كافة شهور السنة , و تمتعي ببشرة صحية و نضرة و تألقي دوما , و لا تترددي في طرح الأسئلة عما ترغبين في معرفته .

دعوة للإنضمام للجروب الرسمى لمجلة رقيقة على الفيسبوك لمتابعة كل ما هو جديد والتواصل مع متابعى المجلة من هنا جروب مجلة رقيقة

عن الكاتب

ايمي زايد

كاتبة صحفية مصرية , تقدم لكم كل ما يخص المرأة و ما يساعدها لتخطي الصعاب التي تواجهها في حياتها , و تحيا فقط لمساعدة الناس و افادتهم قدر المستطاع

اكتب تعليق

مشاركة