4 نصائح لعلاج كثرة التعرق

excessive sweating

يزداد الجسم حرارة عندما يبدأ فصل الصيف ، وبالتالي يصبح هذا الأمر محرجاً عند ظهور آثار العرق على الملابس ، ومن هنا فقد قمت بتقديم نصائح لعلاج كثرة التعرق لجميع السيدات ، حتى لا يشعرن بالإحراج نتيجة ظهور آثار التعرق الزائد على ملابسهن .

excessive sweating

 

نصائح لعلاج كثرة التعرق

يفرز الجسم المياه الزائدة في صورة عرق نتيجة لكثرة الحركة والقيام بالعديد من الأمور ، إذ أن الجسم يتخلص من مياهه الزائدة عن طريق طردها مع السموم والأملاح المتواجدة فيه ، ولكن التعرق الطبيعي بإمكان جميع السيدات التخلص منه وذلك عن طريق ارتداء ملابس قطنية ، أما التعرق الزائد عن الحد فهو يمثل مشكلة كبرى لجميع السيدات ، وفي هذا المقال سأستعرض معكِ بعض النصائح التي تساعدكِ في علاج كثرة التعرق وهي :

1- تناولي المياه الباردة

دائماً ما يحدث التعرق بكثرة حتى يحصل الجسم على درجة حرارته المتوازنة داخلياً وخارجياً ، ولمنع ذلك .. فكل ما عليكِ هو أن تقومي بتناول كمية كبيرة من المياه الباردة ، إذ أن للمياه البادرة قدرة خاصة على طرد السموم من الجسم وذلك عن طريق التبول ، وفي هذه الحالة لن يلجأ جسمك لطرد السموم عن طريق كثرة التعرق ، كما أن حرارته ستكون متوازنة دائماً داخلياً وخارجياً .

2- استخدمي مضاد التعرق

في حالة إفراز جسمك للعرق بشكل متزايد .. فهنا يجب عليكِ أن تقومي بإستبدال مزيل العرق بمضاد العرق ، إذ أن مزيل العرق ما هو إلا مزيل لرائحة العرق التي تخرج من جسمك ، أما مضاد التعرق فمهمته هي سد غدد التعرق التي تسمح للجسم بإفراز المزيد من العرق ، ولكن قومي بإستخدامه في أوقات معينة فقط مثل وقت ذهابك إلى عملك أو عند ارتداء ثياب غامق اللون ، غير ذلك فلا انصحك باستخدامه حتى لا ينحبس العرق بداخل جسمك ويتسبب لكِ في بعض المشاكل الصحية .

3- اختاري ملابس تسمح للبشرة بالتنفس

نوعية ملابسك يا سيدتي تحدد بشكل كبير الكمية التي يفرزها جسمك من العرق ، فالملابس القطنية تسمح للبشرة بالتنفس وبذلك لا تزيد درجة حرارة جسمك وبالتالي لا يلجأ جسمك للتعرق الزائد ، ولذلك عليكِ أن تقومي بإختيار نوعية الملابس القطنية لتقللي من كمية العرق التي يفرزها جسمك ، بالإضافة إلى اختيار الأحذية المفتوحة ليتخلل الهواء لكِ وبالتالي تتنفس البشرة ولا تعرق بكمية كبيرة .

4- امتنعي عن تناول الأغذية التي تتسبب في زيادة الوزن

من المعروف أن الأغذية التي تتناولينها هي التي تحدد كمية العرق التي يفرزها الجسم ، والأغذية التي تتسبب في زيادة إفراز جسمك للعرق هي الأغذية التي تتسبب في زيادة وزنك ، بالإضافة إلى التوابل والبصل والثوم ، إذ أن هذه الأغذية لا تساعد فقط في زيادة الوزن .. بل تجعل الجسم يعرق بشكل كبير بالإضافة إلى رائحة العرق المزعجة ، ولهذا عليكِ أن تمتنعي عن تناول الأغذية التي تتسبب في زيادة الوزن لتحمي نفسك من زيادة إفرازات الجسم من العرق .

اكتب تعليق

مشاركة