كيف تعرفين نوع بشرتك

الخطوة الأولى في الرعاية و الاعتناء بالبشرة هي أن تعرفي ما هو نوع بشرتك , و بعضنا بل الكثير منا لا يعرف كيف يمكنه تحديد أي أنواع البشرة هو نوع بشرته .

نوع بشرتك

قد يهمك أيضا العناية بالبشرة بكل أنواعها و علاج مشاكلها بطرق سهلة

معظم النساء يرتبكن أثناء محاولة كشف نوع بشرتهن و بعدها يقمن باستخدام مستحضرات غالباً ما تكون خاطئة , بل و يمكن أن تؤذي البشرة و قد تؤدي إلى إصابة البشرة بأشياء كثيرة منها حب الشباب و غيره من الالتهابات , و قد تؤدي إلى ما هو أكثر خطورة مثل الأمراض الجلدية و التي للأسف قد تؤثر على أسلوب حياتك .

كل هذا من جراء محاولة اكتشاف نوع بشرتك دون الاستناد إلى طريقة صحيحة في المعرفة , أو عن طريق اختبار أكثر من نوع من كريمات البشرة , و لكننا الآن سوف نساعدك في علامات سهلة و واضحة قد ترشدك إلى نوع بشرتك بسهولة .

كيفية تحديد نوع بشرتك بطريقة بسيطة

البشرة العادية

تستطيعين التعرف على البشرة العادية بسهولة , فهي تكون مشرقة و ناعمة , فهي النوع الذي يقع بين البشرة الدهنية و البشرة الجافة , و قد لا يلاحظ عليها أي تغيير على مدار اليوم , و قد تقومين بتجربة العديد من المستحضرات عليها دون الحصول على نتائج واضحة , و بتلك الطرق يمكنك التعرف عليها .

البشرة الدهنية

يمكنك التعرف عليها حينما تشعرين أن بشرتك لامعة و رطبة دائمًا , و مسام البشرة دائمًا تكون مسدودة و معرضة لحب الشباب و الالتهابات و البثور السوداء أو البيضاء , و تتعرض أيضاً البشرة الدهنية لغيرها من مشاكل البشرة المعروفة في فترة المراهقة .

و على الرغم من أن البشرة الدهنية تعاني من المشاكل الكثيرة , و لكن ما يميز البشرة الدهنية أنها تحتفظ بشبابها و تستطيع أن تظل أصغر سنًا لفترة أطول .

البشرة الجافة و الحساسة

البشرة الجافة و الحساسة من أصعب أنواع البشرة , فهي تلتهب سريعا و يظهر عليها الاحمرار من أبسط الأسباب , و يكون ذلك النوع من البشرة دائمًا قاسي و خشن ليلاً و في فترة منتصف النهار أو الظهيرة حتى إذا قمتي باستخدام المرطبات , كما أن الإفراط في استخدام مستحضرات التجميل يؤدي إلى الكثير من الأذى لها .

و تصبح البشرة جافة نتيجة عدة عوامل إما وراثية أو نتيجة لتغيرات تحدث في الهرمونات , أو نتيجة لأسباب في البيئة المحيطة مثل قلة العناية بالبشرة , أو نتيجة الأطعمة الخاطئة التي تتناولينها خلال يومك , لذلك يجب تناول الكثير من المياه و السوائل البديلة مثل العصائر الطازجة مع استخدام بعض مستحضرات التجميل الطبيعية و التي من شأنها ترطيب البشرة .

قد يهمك أيضا تدليك عضلات الوجه في المنزل لبشرة نضرة و ناعمة

البشرة المركبة أو المختلطة

في حالة البشرة المركبة تكون الجبهة و الأنف و الذقن زيتية بشكل واضح و التي تتشكل في صورة حرف T , في حين تكون منطقة أسفل العين و الخدين جافة , و قد تكون بشرتك مركبة أيضًا عندما يغير المناخ المحيط صفاتها .

طريقة تحديد نوع بشرتك

  • قومي بغسل بشرتك جيدًا بالماء و الصابون حتى تزيلي آثار الماكياج أو أي مواد كيميائية أخرى أو أي رواسب على البشرة .
  • اتركي بشرتك لمدة ساعتين دون أن تلمسيها أو تضعي عليها أي شئ حتى تعود البشرة في هذه الفترة إلى طبيعتها .
  • انظري إلى بشرتك في المرآة و تحسسيها , حيث من الممكن أن ترى بعض الملاحظات و التي عندها ستمكنك من تحديد نوعها .
  • بالنسبة للبشرة العادية فلن يظهر عليها أي أثر للمعان أو للزيوت و لن تكون جافة , بل ستظهر رطوبتها و نعومتها ( فمن يمتلكون هذه البشرة هم أشخاص محظوظون للغاية ) .
  • بالنسبة للبشرة الدهنية فسوف تظهر الدهون و الزيوت الكثيرة على البشرة , خاصة في مناطق الجبهة و الأنف و الذقن , و سوف تشعرين بأن المسام واسعة .
  • بالنسبة للبشرة الجافة سوف يظهر بعض خلايا الجلد البيضاء الميتة , و هي أول علامات جفاف البشرة مع الشعور بأن الجلد مشدود , و ستشعرين أن المسامات صغيرة .
  • أما بالنسبة إلى البشرة المركبة أو المختلطة فسوف تشعرين أن منطقة الجبهة و الأنف و الذقن و التي تعرف بمنطقة حرفT زيتية و دهنية بشكل ملحوظ , أما الخدين فسيظهران بملمس جاف , فهذا النوع من البشرة يجمع صفات مشتركة بين الأنواع الأخرى .

قد يهمك أيضا نصائح للحفاظ على بشرتك في رمضان

نوع بشرتك

و يمكنك الاستعانة بمنديل ورقي للتعرف على نوع بشرتك و تحديدها , فهذا من شأنه أن يسهل عليك الأمر , فقط جربيها و تعرفي على نوع بشرتك بسهوله .

دعوة للانضمام لجروب مجلة رقيقة على الفيسبوك من هنا 300

عن الكاتب

على الشاعر

اكتب تعليق

مشاركة