تهتم المرأة دوما بجمالها و تألقها و تسعى دوما للحفاظ على حيوية البشرة و نضارتها لتظهر دوما بمظهر صحي و جميل , و لذلك تسعى بكل الطرق للحفاظ على بشرتها و إشراقها .

%d8%ad%d9%8a%d9%88%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%b4%d8%b1%d8%a9

و لكن مع التقدم في العمر و بخاصة في عمر الأربعين تبدأ سلسلة من التغيرات الفسيولوجية و الهرمونية تطرأ على المرأة و المشكلة الكبرى أن أول ظهور لتلك التغيرات ينعكس على البشرة , فيبدأ الجلد في الانكماش و تبدأ الخطوط الدقيقة في الظهور حول منطقة الشفاه و حول العينين .

قد يهمك أيضا اجابة لـمنتجات للعناية بالبشرة والعناية الشخصية مجربة ؟

و لكن تخبرنا أخصائية التجميل ” إسراء حسني ” أن هناك بعض الطرق التي يمكن للمرأة إتباعها في سن الثلاثون لتحظى ببشرة نضرة و تحافظ على حيوية البشرة في عمر الأربعين .

حيوية البشرة و مستحضرات التجميل

للمحافظة على حيوية البشرة يجب على الفتاة في عمر الثلاثين أن تستخدم مستحضرات للعناية بالبشرة , و من تلك المستحضرات كريم النهار و كريم الليل و اللذين يحتويان على بعض العناصر الهامة مثل :

عنصر اليبوهيدوكسي أسيد

و هو يساهم في تنعيم البشرة و تجديد خلاياها .

قد يهمك أيضا ترهل البشرة و أسبابه و كيفية علاجه طبيعيا بوصفات مجربة و خطوات بسيطة

عنصر الهليورونيك أسيد

أيضا لابد أن تحتوي المستحضرات على عنصر الهليورونيك أسيد و هو يعمل على مرونة البشرة ليجعلها حيوية و رطبة .

عنصر الفاهيدروكسي أسيد

و هو يساهم في تقشير الجلد الميت و تجديد الجلد و خلايا البشرة .

فيتامين ب 5

يعمل فيتامين ب 5 على ترطيب الجلد و تهدئته و يساهم في تجديد البشرة و نضارتها .

قد يهمك أيضا العناية بالبشرة بكل أنواعها و علاج مشاكلها بطرق سهلة

كريم الوقاية من الشمس

من أكثر الأضرار التي قد تتعرض لها البشرة هي أشعة الشمس , و لذلك يجب حمايتها من التعرض لأشعة الشمس , و لكن يجب حماية الجلد بمستحضر يحتوي على ” UVA ” فتعمل تلك المادة على الحماية القوية من أشعة الشمس هذا بالإضافة إلى قدرتها على محاربة التجاعيد و ذلك لأنه يساهم في زيادة نسبة الكولاجين في البشرة و نسبة الإيلاستن و هما ما تفقدهما البشرة خلال اليوم و الذي يؤدي فقدانهما إلى ظهور التجاعيد و ظهور البشرة بشكل مجهد و مريض .

تلك الطرق البسيطة للحفاظ على حيوية البشرة من شأنها أن تؤخر من عملية ظهور التجاعيد في عمر الأربعين و تكون بشرتك مشرقة و نضرة لذلك اتبعيها و انعمي بإطلالة مشرقة دوما .

دعوة للإنضمام للجروب الرسمى لمجلة رقيقة على الفيسبوك لمتابعة كل ما هو جديد والتواصل مع متابعى المجلة من هنا جروب مجلة رقيقة

عن الكاتب

على الشاعر

اكتب تعليق

مشاركة