تفتيح الشفايف و توريدها سريعا بوصفات طبيعية غير مكلفة

تهتم المرأة دوما بجمالها و أنوثتها و ترغب دائما في الظهور بأجمل شكل , و لذلك تعد مشكلة تغير لون الشفايف من المشكلات التي تسعى بكل جهد للتخلص منها و تفتيح الشفايف , فيؤدي تغير لونها إلى الظهور بشكل غير محبب ,

فتسعى إلى سبل تفتيح الشفايف للتخلص منها و الحصول على شفاه وردية , و أهم تلك السبل هي الوصفات الطبيعية , و لكن ليست كل تلك الوصفات فعالة , و لكن اهتماما بجمالك سوف نستعرض لكِ تلك الخلطات الفعالة , فتابعينا .

تفتيح الشفايف (7)

اقرئي أيضا تكبير الشفايف ببعض الحيل البسيطة في منزلك

قبل الخوض في وصفات تفتيح الشفايف و توريدها يجب أولا الوقوف على مشكلة تغير لون الشفايف إلى اللون الداكن .

أسباب تغير لون الشفايف

تفتيح الشفايف (15)

  • التعرض لأشعة الشمس لمدة طويلة و الذي يؤثر على لون الشفايف و يجعلها داكنة .
  • استخدام أحمر الشفاه باستمرار و الإفراط في استخدامه مما يؤدي إلى تغير لونها .
  • نوعية منتجات العناية بالشفاه من العوامل الهامة التي تؤثر في تغير لون الشفايف , فالنوعيات الرديئة من تلك المنتجات تؤدي إلى تغير لونها .
  • تناول القهوة و الشاي بكميات كبيرة و باستمرار .
  • التدخين من أهم العوامل التي تؤدي إلى تغير لون الشفايف للون الداكن , فيفقدها لونها الطبيعي و الوردي .
  • الإصابة ببعض الأمراض مثل أمراض الحساسية و التعرض للجفاف .

و بعد التعرف على تلك المسببات يفضل تجنبها أولا قبل الخوض في عمل وصفات تفتيح الشفايف الطبيعية .

تفتيح الشفايف و توريدها سريعا بوصفات طبيعية غير مكلفة

تفتيح الشفايف بزيت الزيتون و السكر

تفتيح الشفايف (10)1

تعتمد تلك الوصفة على زيت الزيتون و السكر , فقط قومي بتطبيق كمية مناسبة من زيت الزيتون على شفتيك و اتركيه حتى تتشربه الشفاه , ثم قومي بوضع ربع ملعقة صغيرة من السكر الناعم على شفتيك مع الضغط عليه حتى يلتصق على شفتيك ثم اتركيه حتى تتشربه الشفاه , بعد أن يجف يمكنك الخلود إلى النوم , و في الصباح قومي بغسل شفتيك بالماء الفاتر .

اقرئي أيضا كريم ليل و نهار من الطبيعة بدون اى مواد كميائية

العسل و الجليسرين و الليمون لتفتيح الشفاه

تفتيح الشفايف (11)

تعمل تلك الوصفة على تقشير الشفاه و إزالة اللون الداكن و استبداله باللون الوردي الساحر , فقط قومي بخلط القليل من العسل مع القليل من الجليسرين ثم أضيفي إليهم قطرات بسيطة من عصير الليمون , ثم قومي بتطبيق الخليط على شفتيك قبل النوم ثم تغسل في الصباح بالماء الفاتر .

تفتيح الشفايف بالزبادي

تفتيح الشفايف (1)

تعد تلك الوصفة من أبسط وصفات تفتيح الشفايف , فهي تعتمد فقط على الزبادي . فقط قومي بعمل مساج لشفتيك باستخدام الزبادي يوميا عند الاستيقاظ من النوم .

تفتيح الشفايف بالخيار

Cucumber and slices isolated over white background.

يعمل الخيار على تفتيح الشفايف و ذلك نظرا لما يحتويه من مركبات و عناصر تساهم في تغيير لون الشفايف الداكنة إلى اللون الوردي , فقط قومي بوضع شرائح من الخيار على شفتيك ثم قومي بالضغط على الخيار حتى يخرج ماؤه على شفتيك , ثم اتركي أثر الخيار على شفتيك كي تستفيد من مركبات الخيار , و يفضل عمل تلك الوصفة ليلا و تغسل الشفاه في الصباح .

تفتيح الشفايف بزيت اللوز

تفتيح الشفايف (1)

قومي بوضع كمية قليلة من زيت اللوز على شفتيك ثم قومي بتدليك شفتيك به , فهو يعمل على ترطيب الشفايف و تفتيح لونها .

تفتيح الشفايف و ترطيبها بالزبد

تفتيح الشفايف (2)

تعمل الزبد على علاج جفاف الشفايف و ترطيبها , فقط قومي بوضع القدر الكافي من الزبد على شفتيك و قومي بتدليكها ثم اتركيها ليله كاملة ثم اغسلي شفتيك في الصباح .

اقرئي أيضا تخلصي من تشقق القدمين في 3 أيام فقط بوصفات مضمونة

زبدة الكاكاو لتفتيح الشفاه

تفتيح الشفايف (9)

زبدة الكاكاو من الأشياء الهامة و المعروفة للترطيب و إزالة التجاعيد و الترهلات , و لذلك لها أهمية كبرى في تفتيح الشفايف , فقط قومي بتطبيق كمية مناسبة منها على شفتيك و اتركيها لليلة كاملة ثم قومي بغسل شفتيك في الصباح بالماء الفاتر .

تفتيح الشفايف بالشمندر

تفتيح الشفايف (13)

الشمندر من المواد الطبيعية المعروفة و التي تكسب الشفاه اللون الوردي الجميل , فيمكنك عمل أحمر شفاه طبيعي منه , و لكن يمكنك استخدام الشمندر في تدليك شفتيك برفق يوميا و لعدة مرات خلال اليوم الواحد , فيعمل الشمندر على تحويل لون الشفاه من اللون الداكن إلى اللون الوردي بشكل طبيعي و سريع .

البطاطس لتغيير لون الشفايف

تفتيح الشفايف (12)

تعمل البطاطس على الحد من البقع الداكنة بشكل عام و ذلك بسبب احتوائها على إنزيمات طبيعية تساهم في تقشير الشفايف , فقط قومي بسلق حبة من البطاطس ثم تناولي القليل منها , ثم قومي بهرس تلك القطعة الصغيرة من البطاطس المسلوقة ثم طبقيها على شفتيك و قومي بفرك شفتيك بها و اتركيها على شفتيك لمدة ساعة ثم اغسليها بالماء الفاتر .

الليمون لتفتيح الشفايف

تفتيح الشفايف (3)

يعمل الليمون على تفتيح البقع الداكنة بشكل عام , و لذلك يمكنك استخدامه بعدة طرق :

الطريقة الأولى

قومي بوضع شرائح من الليمون على شفتيك ليلا و اتركيها قليلا على الشفايف ثم انزعيها و اتركي آثار الليمون على شفتيك و قومي بغسلها في الصباح .

الطريقة الثانية

قومي بوضع القليل من السكر على شريحة رفيعة من الليمون , ثم قومي بفرك شفتيك بها , فمن شأن تلك الطريقة تقشير شفتيك للتخلص من الخلايا الميتة و اللون الداكن و تجديد لون الشفاه .

الطريقة الثالثة

قومي بخلط نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع نصف ملعقة صغيرة من العسل و قومي بوضع الخليط على شفتيك ليلا و اتركيها حتى الصباح .

اقرئي أيضا تفتيح البشرة باستخدام ماسك الحنة البيضاء

تفتيح الشفايف بماء الورد

تفتيح الشفايف (17)

ماء الورد من المواد الطبيعية المرطبة و التي تعمل على ترطيب الجسم و تهدئته , و لذلك هو من المواد الهامة لترطيب الشفايف و تغيير لونها للون الوردي , فقط قومي بخلط قطرة واحده من ماء الورد مع قطرات قليلة من العسل , ثم قومي بوضع الخليط على شفتيك يوميا بمعدل 4 مرات في اليوم الواحد .

معجون بتله الورد و الحليب لتفتيح الشفايف

تفتيح الشفايف (16)

تعتمد تلك الوصفة على مجموعة من المواد الهامة و التي لها فوائد كبيرة للشفاه و أهمها تفتيح لونها , فقط قومي بخلط ملعقة كبيرة من معجون بتله الورد مع ملعقة كبيرة من الزبد و ملعقة كبيرة من العسل بالإضافة إلى ملعقة كبيرة إما من الحليب أو القشدة , و قومي بوضع الخليط على شفتيك ثم قومي بفرك شفتيك به , و احرصي على تكرار تلك الوصفة مرتين أسبوعيا .

تفتيح الشفايف بالسكر و الزبد

تفتيح الشفايف (8)

قومي بخلط 3 ملاعق من السكر الحبيبات مع 2 ملعقة من الزبد , حتى يصبح الخليط كالعجين السميك ثم طبقي الخليط على شفتيك مع فرك شفتيك به برفق مرة أسبوعيا .

اقرئي أيضا نصائح اختيار غسول الوجه و الطرق الأمثل لاستخدامه

بودرة دم الغزال لتفتيح الشفايف

تفتيح الشفايف (18)

تعمل تلك الطريقة على تغيير لون الشفايف إلى اللون الوردي الجذاب , فقط قومي بإضافة بودرة دم الغزال تدريجيا إلى فازلين طبي مع تقليب الخليط حتى يصبح وردي اللون , ثم قومي بتطبيقه على الشفايف ليلا و صباحا , و يمكنك أيضا تطبيقه على الكعبين لتوريد لونهما .

نصائح بسيطة و هامه للحصول على أفضل النتائج

تفتيح الشفايف (4)

هناك بعض النصائح البسيطة و التي من شأنها المساهمة في الحصول على أفضل نتيجة عند استخدام أي من تلك الوصفات لتفتيح الشفايف , و هي كالتالي :

  • قومي باستخدام كريم مرطب للشفاه يوميا قبل النوم أو أي وقت آخر شرط ألا يكون من الأنواع الرديئة التي تترك آثارا سلبية .
  • قومي بتناول القدر الكافي من الماء و العصائر , فهي من شأنها تخليص الشفاه من البقع الداكنة و تفتيح الشفايف .
  • قومي باستخدام فرشاة الأسنان لتنظيف الشفاه , و لكن ليكون التدليك برفق أو يفضل أن تكون الفرشاة ناعمة قليلا .
  • تدليك الشفاه يوميا و باستمرار من شأنه حماية الشفاه من التحول إلى اللون الداكن .
  • قد يظن البعض أن لعق الشفاه يعمل على ترطيبها , و لكن ما لا يعلمه الكثيرون أن لعق الشفايف يؤدي إلى جفافها و تغير لونها .
  • كما سبق و ذكرنا أن التدخين هو مسبب رئيسي لتحول الشفايف للون الداكن , فتعمل مادة النيكوتين الموجودة في السجائر على ظهور البقع الداكنة في الشفاه , و لذلك يجب الإقلاع عنه للحصول على شفاه وردية و تفتيح الشفايف .

اقرئي أيضا تفتيح المناطق الحساسة بالليمون و النشا وصفة سهلة جدا

تفتيح الشفايف (2)

فقط قومي بإتباع تلك النصائح البسيطة للمحافظة على شفتيك ثم اختاري من بين وصفات تفتيح الشفايف تلك , فهي من أبسط الوصفات و التي تتميز بقلة تكلفتها , ثم شاركينا تجاربك و خبراتك .

دعوة للانضمام لجروب مجلة رقيقة على الفيسبوك من هنا 300

عن الكاتب

ايمي زايد

كاتبة صحفية مصرية , تقدم لكم كل ما يخص المرأة و ما يساعدها لتخطي الصعاب التي تواجهها في حياتها , و تحيا فقط لمساعدة الناس و افادتهم قدر المستطاع

اكتب تعليق

مشاركة