7 خرافات يجب ألا تصدقيها عن حب الشباب للحصول على بشرة نضرة

حب الشباب

إذا كنتِ عرضة لحب الشباب، فمن المحتمل أنك قد سمعت عن أسبابه. ولكن ما هي الأسباب الحقيقية وما هي الأسباب الغير حقيقية؟ واهم النصائح لعلاج حب الشباب فى اقصر وقت .

إليك اشهر 7 معلومات مغلوطة عن حب الشباب ومسبباته :-

حب الشباب

1- حب الشباب هو مشكلة سن المراهقة !!

متى وكيف يتم تحديد الشخص بأنه معرض للإصابة بحب الشباب ؟ الموضوع يتعلق بالجينات الوراثية اكثر .

وفي حين أنه يوجد الكثير من الذين يعانون من حب الشباب فقط أثناء سنوات المراهقة فإنه يوجد أيضاً عدد كبير من الناس الذين يعانون من حب الشباب وهم في سن البلوغ ولذلك لا يجب ربط حب الشباب فى سن المراهقة فقط .

في الواقع، فقد وضع المعهد الدولي للعناية بأمراض الجلد إحصائية بها عددا المصابين بحب الشباب يتراوح بين 40 إلى 55% من البالغين الذين تتراوح أعمارهم من 20 إلى 40 عاماً .

2- انتِ تحتاجِ لأن تغسلِ وجهك أكثر من مرة

لسوء الحظ، استعمال الصابونة بشكل متكرر لن يعالج حب الشباب.

وتقول الدكتورة كينج أن حب الشباب له أسباب عديدة وأهمها الهرمونات والتوتر والجينات- وأنت لا تستطيع أن تعالج أي من تلك الأشياء بغسل وجهك.

ويمكن للبكتريا أن تلعب دورا كما يمكن لمنتجات انسداد المسام أن تزيد من حب الشباب.

ويمكن لغسل الوجه أن يساعدك في تقليل الإصابة من تلك العناصر ولكنه ليس أيضاً المصدر الوحيد الذي ستعتمد عليه.

get-rid-of-acne

3- ستقضي الشمس على حَبْ الشباب 

وتقول الدكتورة كينج بأنه لا صحة لمقولة بأن الشمس ستقضي على حَبْ الشباب.
وإن الشمس تقلل من فاعلية جهاز المناعة لجلدنا والذي هو ليس بالشيء الجيد لإن الجسم يحتاج لتلك المناعة للوقاية من العدوى وكذلك من سرطانات الجلد.

بالإضافة إلى أننا نعرف بأن كثرة التعرض لأشعة الشمس يمكن أن يسبب لنا مشكلات التجاعيد واسمرار الجلد .

ويقول الدكتور كينج أنه على الرغم من ذلك فإنه عندما توجد مشاكل تظهر على الجلد مثل الأكزيما أو الصدفية فإنه يمكن للشمس أن تقلل من التهاب تلك الأمراض وبالتالي فإنها تُحَسِّن الحالة بشكل مؤقت .

4- تناول الأطعمة الدهنية سوف يزيد من حب الشباب

وبصفة عامة فإن هذا ليس صحيح، على الرغم من أن بعض الأطعمة يمكنها أن تلعب دوراً في إظهار حب الشباب للأشخاص المهيؤون لذلك .

وعلى الرغم من ذلك فإن الأفلام الدعائية على الأغذية الدهنية مثل البيتزا والتي هي مطلب خرافي شعبي هي ليست سبب حب الشباب، ولكن بها عناصر تسبب الالتهابات .

وتوضح الدكتورة كينج نظريتها في موضوع حب الشباب قائلة. نحن نعلم بأن الأطعمة ذات المحتوى السكري ممن الممكن ان تؤدى الى ظهور حب الشباب وذلك لتأثيرها المباشر على المستوى الهرموني والغددي. كما ان المواد ذات الطبيعة الدسمة كمنتجات الشكولاتة لها نفس التأثير .

9051_large

5- الروؤس السوداء هي أوساخ عالقة وتتسبب في سد المسام

عندما تتكون الغدد الدهنية وخلايا الجلد المختلفة حول بوصلة الشعر قد تتكون الروؤس السوداء او البيضاء .

  • تتفتح الروؤس السوداء مما يؤدي إلى أكسدة افرازات الجلد وتُحَولها إلى اللون الأسود.
  • لكن على العكس عند انسداد المسام فإن الأكسيجين يُمنع من التفاعل مع ما في الداخل- وعند ذلك تظهر الروؤس البيضاء .

وتوضح الدكتورة كينج بقولها أن الروؤس السوداء لا تعتبر اوساخ على الجلد لكنها تأتي من أكسدة الكرياتين، وهو عنصر هيكلي رئيسي للجلد .

6- تفقيع البثور ليس سيئاً للغاية

بصفة عامة، تلك فكرة مريعة.

حيث تقول الدكتورة كينج بأن الأذى الذي يحدث نتيجة لتفقيع البثور يمكن أن يُدخل المزيد من البكتريا ويزيد من الالتهابات- والذي ستجعل البثور أسوأ وأكثر عرضة لترك علامة داكنة عند الشفاء منها.

وتضيف الدكتورة كينج بأن تفقيع البثور قد يسفر أحياناً عن نتائج جيدة وهي شيء عرضي ويكون عندما تظهر البثور بصورة واضحة ومستعدة تماماً للتفقيع ، وألا يكون المسام الأساسي المسدود ملتهب أو مُؤلم أو أحمر.

7- يزداد حب الشباب ويصبح في أسوأ حالاته ثم يبدأ الفرد في التحسن والشفاء منه.

هل أخبرك شخص ما يوما عن نوع جديد من كريمات العناية بالبشرة يهدف إلى القضاء على حب الشباب الذي لديك ولكنه قبل ذلك سيجعله يبدو سيئاً قبل أن يقضي عليه؟

تقول الدكتورة كينج بأن كل تلك الأشياء غير صحيحة تماماً ورغم ذلك فقد يواجه بعض الناس هذه الظاهرة في منتجات معينة من الوصفات الطبية- مثل retinoids وAccutane لكن مثل هذه الادوية يجب تناولها تحت اشراف الطبيب لانها يتم تناولها بجرعات محددة .

كانت هذه تصحيح لاكثر 7 مفاهيم خاطئة حول حب الشباب ارجوا ان تفيدكم فى القضاء على حب الشباب .

اكتب تعليق