4 خطوات تجعلك أكثر ذكاء عند التسوق

من المزح التي تطلق دائماً على النساء أنهنّ يملكن خزائن مكدسة بالملابس يقفن أمامها بالساعات ثم يعلنّ أنهن لا يجدن ما يلبسنه ! فهل هذه المزحة تعكس واقعا حقيقياً في حياة المرأة ؟ وكيف يمكن للسيدات اللاتي يعشقن التسوق ويتابعن الموضة أن يقعن في مثل هذه المشكلة المحرجة؟

4 خطوات تجعلك أكثر ذكاء

يرجح خبراء الأزياء أن السبب في ذلك يرجع إلى أن النساء يسعين لشراء ما يجدنه جذاباً وأنيقاً دون النظر ما إذا كان هذا الزي سيناسب مظهرهن و نمطهن في الملابس أم لا كما أنهن يشترين قطع الملابس بشكل مستقل عما هو موجود لديهن بالفعل في الخزانة مما يؤدي في النهاية إلى تكدس العديد من الأشكال و الأنواع التي يصعب التوفيق بينها بأي حال من الأحوال .

لذلك حرصنا في هذا المقال فى مجلة رقيقة أن نجمع لك أهم 4 خطوات تجعلك أكثر ذكاء عند الشراء :-

  • محاكاة النجمات و المشاهير

ليس سرّاً أن نجمات السينما و الإعلاميات و شهيرات النساء لديهن متخصصات يخترن لهن نمط الملابس اللاتي يظهرن بها حيث تكون خبيرة الملابس على علم بأفضل التصميمات و الألوان و ما هو موجود بالفعل في خزانة ملابس هذه النجمة ومن ثم تختار لها الأنسب جمالياً وعملياً.

فإذا كنت تعتقدين أن هناك إحدى هؤلاء المشهورات هي أقرب إليك في الذوق العام في اختيار الملابس فحاولي محاكاتها وتقليدها فيما ترتديه حيث سيعتبر ذلك طريقة مختصرة جداً لتختاري الأنسب بشكل أكثر ذكاء.

  • اكتشفي نمطك الخاص

إذا لم تكوني من هواة تتبع نجمات السينما و شهيرات النساء فهناك طريقة أخرى لتكوني أكثر ذكاء أثناء شراء الملابس وهي بالغوص في خزانة ملابسك من جديد ولكن هذه المرة لتختاري الأنواع التي تعتبرينها الأكثر ملائمة لك من بين كل هذا الركام .

بعد تجميع هذه القطع المثالية – حسب وجهة نظرك – قومي بكتابة جملة تصفين بها كل قطعة بحيث لا يكون الوصف عاما جداً كأن تكتبي مثلاً “كلاسيكية” أو ” حمراء” ولكن ضعي تفاصيل تساعدك في تحديد أسلوبك المميز كأن تكتبي ” واسعة مع وجود كسرات بالجنب ” أو “مزيج من الالوان الدافئة مع جيب علوي” .

بعد أن تنتهي من هذا التصنيف أعيدي قراءة ما كتبتيه و حاولي استخراج الأشياء التي تكررت في أغلب قطع الملابس فستكون هذه بداية التعرف على نمطك الخاص.

  • اختصري الوانك المفضلة

إذا كنت ممن يحبون تنوع الألوان مما يجعل خزانتك ملابسك تبدو كقوس قزح فأنت في ورطة كبيرة إذا كنت تريدين أن تكوني أكثر ذكاء عند شراء الملابس !!

التجربة العملية تشير إلى أن الشراء يكون أكثر سرعة و أقل تكلفة إذا استطاعت السيدة أن تحصر الالوان داخل خزان ملابسها في خمسة الوان رئيسية و ثلاثة الوان مساعدة فقط !! حيث يمكنها أثناء التسوق أن تتجاهل 80% من المعروض لأنه لا يناسب الوان خزانتها كما انها ستستطيع بسرعة تركيب القطع المعروضة على القطع الموجودة بخزانتها .

  • هذا أحبه وهذا استعمله

من الحقائق التي يجب أن تعترف بها المرأة أن الملابس التي تحبها ليس شرطاً أن تكون الملابس التي ترتديها فهناك فارق بين ما نراه جميلاً  وأنيقاً وبين ما يجب أن نرتديه نتيجة ظروف العمل أو البيئة التي نعيش فيها أو وزن الجسم أو غير ذلك من الأمور التي قد تفرض علينا نوعاً معيناً من الملابس.

إدراك مثل هذه الحقيقة يجعلك تختارين بذكاء عند اضافة قطعة ملابس جديدة لخزانتك فتركزي عملية بحثك عما سترتديه بالفعل وليس ما “”تتمني” أن ترتديه.

دعوة للإنضمام للجروب الرسمى لمجلة رقيقة على الفيسبوك لمتابعة كل ما هو جديد والتواصل مع متابعى المجلة من هنا جروب مجلة رقيقة

عن الكاتب

نفحات الجنان

مصرية احب التدوين و نشر كل ما هو مفيد و اهتم كثيرا بالديكور و الوصفات الطبيعية و تنظيم بيتى و مشاركة افكارى معكم

اكتب تعليق

مشاركة