لا نستغني عن استخدام العطر في حياتنا اليومية لأنه يعطينا رائحة زكية و محببة، لكن في كثير من الأحيان قد نشتري العطر بثمن باهظ و لا ندري فيما كان أصلي أو تقليد،

حيث يتم تعبئة العطر المغشوش في علب تشبه العلب المستخدمة في تعبئة العطر الأصلي الأمر الذي قد يجعلنا ضحية سهلة للبائع، لذا سنتشارك معكم هذه المعلومات السريعة لتستطيعوا التفريق بين العطر الاصلي و التقليد.

طريقة معرفة العطر الأصلي من التقليد

كيف تفرق بين العطر الأصلي و التقليد:

1- التغليف

يمكنك بسهولة معرفة العطر الأصلي من العطر التقليد عن طريق التغليفة الخارجية لعلبة العطز، فالعطر الأصلي يحتوي على مربع أسود صغير مكتوب عليه اسم العطر وماركته ومعلومات الاستيراد، كما أن العطر التقليدي قد تجد فيه بعض الأخطاء اللغوية أو أن تكون طريقة تغليفه ليست مثالية.

2-الزجاجة

في العادة يكون مكتوب على زجاجة العطر الأصلي بلد المنشأ مثل(صنع في فرنسا)، بينما العطر التقليدي لا يكون مكتوب عليه ذلك. إضافة إلى ذلك فإن زجاجة العطر الأصلي يكون مختوم عليها العلامة التجارية للعطر بحيث لا يمكن محوها بسهولة.

3-المحتوى

إذا قمت برج علبة العطر الأصلية فإن الفقاعات التي تظهر أعلى العبوة تختفي بعد مرور ربع ساعة، بينما العطر التقليد إذا قمت برجه ستختفي الفقاعات بسرعة.

4-الرائحة

لاحظ أن رائحة العطر الأصلي تدوم أكثر من يوم كامل إذا ما قمت برشها على قطعة من الورق، بينما العطر التقليدي تختفي رائحته بسرعة.

5-العطر

يجب أن يكون العطر الأصلي نقي خالي من أي شوائب ورواسب، لكن إذا لاحظت أنه في قاع العطر توجد رواسب فمن الأفضل عدم رشه على الجلد لأنه قد يسبب التحسس بسبب المولد الكيميائية الموجودة فيه.

6-الباركود

يجب أن تعلم أن أي نوع من أنواع العطور يحتوي على باركود سواء كان أصلي أو تقليد، فالعطر الفرنسي يحتوي الباركود الخاص به على الأرقام من 30-37، والعطور المصنوتة في إنجلترا تبدأ من 50.

كيف يمكنك تجنب العطر التقليدي:

1-إذا كان سعر العطر رخيص جداً فعندها تأكد أنه تقليد.

2-يفضل أن تشتري العطر من الأماكن المعروفة والموثوق فيها.

كونى ايجابية و شاركى …

عن الكاتب

دينا الساريسي

اهتم بالكتابة فى كل ما يخض المرأة العربية ومساعدتها فى الحصول على فرصة افضل فى الحياة وادارت بيتها ورعاية طفلها

اكتب تعليق

1 تعليق

مشاركة