كيف اتاكد اني حامل

مجتمع رقيقةتصنيف: الحمل والولادةكيف اتاكد اني حامل
Amani asked 11 شهر ago

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  انا ام وعندي طفلان . بعد ولادة ابني الثاني حدثت عندي خربطة بالدورة الشهريه وهذا لاول مرا يحدث معي.. حددت موعد لدى طبيبتي لكي اطمأن وكان الموعد ب ١٤-١٢-٢٠١٦ وذهبت لدكتورتي بعد الدوره بيومين وكان موعد دورتي ١١-١٢-٢٠١٦ استغرقت دورتي يوم ونصف وانتهت وذهبت لدكتورتي نظيفه ..  كشفت علي دكتورتي وقالت لي كل شي عندك ممتاز حتى البويضه جاهزه واذا صار الشهر هاد جماع ممكن تحملي وقالت لي ان بيت الرحم سميك سالتها .. اي وقت تاتي عندي ايام التبويض .. ردت علي اننا لا نستطيع تحديدها لان الدوره غير ننتظمه ..  من تايخ ١١-١٢-٢٠١٦ لتاريخ ٢٢-١٢-٢٠١٦ حدث جماع لاول مرا بعد الدوره الشهريه عندها لم الاحظ شي ابدا في اليوم ال ٢٤-١٢-٢٠١٦ في الليل وجدت على الاندر بقعه من الدم الورديه لا تشبه دم الدوره ابدا وعندما مسحت بالمحارم وجدت على المحارم نقطه ورديه فاتحه استغربت جدا لان دورتي التاليه ب ٨-١-٢٠١٧ بعدها ذهبت الي الحمام لكي افحص مرا اخرا ولم يظهر شيء من ذاك اليوم الى تاريخ ٢٩-١٢-٢٠١٦ رايت على الاندر بقعه خفيفه جدا ايضا دم وردي ومن ٢٤-١٢ لليوم اشعر بتقلصااات وعدم الراحه والانتفاخ وكثرة النوم وقله النشاط والتعب من اي شي واليوم زادت التقلصات لاول مرا احدث بهذا الوجع تقلصات بالرحمم هل هذا يعني حممممل اسفه على اطالتي  ارجو من الدكتور او الدكتوره الي رح ت/يقرا موضوع ان ت/يجيب علي بشكل واضح وارجو الشرح  هل انا حامل ام لا .. وشكرا

20 Answers
Best Answer
دكتور/ عبدالكريم فريق العمل answered 11 شهر ago

من الصعب تحديد ايام التبويض فى حالة الدورة الغير منتظمة لكن ايام التبويض تكون قبل الدورة التالية ب 14 يوم بالنسبة لك احتمال حدوث حمل وارد لكن الاعراض التى ذكرتيها ليست اعراض مؤكده للحمل وفى مثل هذه الحالة يتم تحديد من خلال اختبار الحمل المنزلى او الرقمى او من خلال السونار ، يجب عليك الانتظار حتى موعد الدورة القادم وعمل اختبار حمل منزلى ولمزيد من الدقة يتم عمل اختبار حمل رقمى .

اماني answered 11 شهر ago

اشكرك دكتور على الجواب الشافي ولكن اريد ان اسالك وارجو منك الرد انا في حيرة من امري صباح اليوم ابتدا عندي الغثيان والتقيء الخفيف
يوجد لدي غدا في الساعه الثامنه صباحا موعد لدى طبيبتي بالعياده هل حسب رايك ان لا اذهب لانني خائفه ان تقوم بفحصي بسونار مهبلي ولا سمح الله اكون حامل ويحدث شيء ماذا افعل حسب رايك ارشدني ام تنصحني ان اذهب لها 

Amani answered 11 شهر ago

ارجوووووو الاجااابه انت فعلا في حيره  هل اذهب ام لا

دكتور/ عبدالكريم فريق العمل answered 11 شهر ago

يمكنك الذهاب دون قلق من السونار لانه امن ولا يؤثر على الحمل

اماني answered 11 شهر ago
  • اششششكركككك جزيل الشكككككر لردك السريع والمطمأن 
  • فعلا كل الاحترام لكل الاطبآء الذين يبقون بتواصل مستمر معنا ويشعرونا بلامان ونجدهم عند حاجتنا لهممم لكم فائق احترامي
  • وإلى الامام احلى مجله رقيقه ????????????????

Amani answered 11 شهر ago

دكتور لقد ذهبت الى طبيبتي وفحصتني المطمان انها قالت لي كل شيء جيد ولا داعي للقلق او الخوف وكل شيء سليم 
ولكن اود ان اسالك هل الحمل الجديد يمكن له ان يظهر عن طريق السونار المهبلي او لا يمكن الا بفحص الدم 
اريد الاجابه من بعد اذنك 
هل يمكن ان يظهر الحمل الجديد جدا عن طريق السونار ام فحص الدم اضمن

Amani answered 11 شهر ago
  • وانا باقي ع موعد دورتي التاليه ٨ اياام 
  • ارجو منك الاجابه دكتور عبد الكريم من فضلك :؛!

دكتور/ عبدالكريم فريق العمل answered 11 شهر ago

لكى يظهر الحمل فى السونار يجب ان يكون عمر الحمل خمسة اسابيع على الاقل وهذا يعنى انه يجب عليك الانتظارشهر بعد موعد الدورة القادم ، لكن تحليل الحمل بالدم يظهر فى قت مبكر بمعنى اذا كان يوجد حمل سوف يعطى نتائج ايجابية بذلك فى وقت مبكر على عكس السونار او تحليل الحمل المنزلى .
تقبلى تحياتى وشكرا لثقتك فى مجلة رقيقة 🙂 على امل ان نكون وفقنا فى خدمتكم

Amani answered 11 شهر ago

لك جزيل الشكر دكتور عبد الكريم ..  فعلا هذه اجمل واكفئ مجله عرفتها في حياتي لكم كل الشكر والتقدير لتواجدكم في اي وقت والاجابه عن كل سؤال يقلقنا وجودكم معنا يشعرنا بلطمئنينا  استفدت كثيرا من اجاباتك الواضحه والشافيه لك فائق احترامي  وانا سانتظر ريثما ياتي موعد دورتي القادم ان مر ذاك اليوم دون ان تأتي اذهب واعمل فحص للدم وعندها باذن الله سوف اجد الاجابه الاكيده لكل شكوكي وعندها فقط تكون الاجابه الاكيده والصحيحه  واانا ساكون بتواصل معك دكتور عبد الكريم ان جد اي شيء اشكرك جزيل الشكر واسفه على الاطاله ،????????

اماني answered 10 شهور ago

دكتور العزيز عبد الكريم…قمت باجراء فحص الدم للحمل والنتيجه سالب لا يوجد حمل والدوره متاخره يومان هذا طبيعي جدا وايضا انا ارضع طفلي فمن المؤكد ان يحدث عندي لخبطه بالهرمونات والدوره تتلخبط ايضا ولا تعود منتظمه وفحصت كل شي عندي جيد ولله الحمد 
انا انتظر نزول الدوره لكي استشيرك عن ايام التبويض صحيح انه يصعب تحديد ايام التبويض للمرضعه والتي تكون دورتها غير منتظمه ولكني واثقه بجدارتك وعلمك الذي اوهبك اياه الله .. لاني ارغب بان احمل مرا ثالثه ولا يوجد عندي شيء يمنع ذلك حسب الفحوصات الطبيه التي اجريتها كل شيء سليم ومهيئه للحمل مجددا
سأضل بتواصل معك دكتور 

ام محمد answered 10 شهور ago

السلام عليكم دكتوري الفاضل اشكركم على المجلة الراقية المهم كي لا اطيل عليكم انا واختي في حيرة كبيرة . اختي عملت تلقيح وطلعت على النتيجة في اختبار البول طلع حمل واختبار الدم طلع حمل ايضا هذه هي النتيجة10mlu/ml.حين وصل موعد الدورة نزل قليل من الدم داكن اللون خافت كتير وراحت للدكتورة قالت لهاهنااك غشاء ولا يضهر شيء اخر بدون ما تفسر لها ما هو سبب نزول الدم في موعدها ارجو الاجابببببببة من فضلكم ؟؟؟؟؟

دكتور/ عبدالكريم فريق العمل answered 10 شهور ago

اهلا بك :
نزول دم فى بداية الحمل امر وارد ولا يوجد داعى للقلق خصوصا اذا كان بسيط ، يمكنك عمل اختبار حمل بالدم اذا حدثت زيادة فى النتيجة عن التحليل الاول فهذا يعنى وجود حمل لان هذه النسبة تزداد تدريجيا فى حالة الحمل 

ام محمد answered 10 شهور ago

شكرا شكرا على الجواب في اقل وقت. دكتور  ما معنى غشاء هل مع مرور الوقت يضهر ما بداخله مع العلم اليوم 22 يوم على مرور العملية ؟؟؟ وشكرا على الاجوبة 

ام محمد answered 10 شهور ago

ارجواااا الجواب على احر من الجمر؟؟؟ 

ام محمد answered 10 شهور ago

ارجوووووووك رد علي اختي مخلوعة كتير نزل منها دم كتيير شو تفسير الموضوغ

Your Answer

19 + 8 =