مع انتقال المرأة من بيتها إلى عش الزوجية قد تواجه الكثير من المشكلات نتيجة لطبيعة الحياة و طبيعة زوجها و التي بالضرورة تختلف عما كانت تعايشه , فتظهر العديد من المشكلات , و لكن مع ذلك هناك بعض الأخطاء التي تقع بها المرأة بعد الزواج .

أخطاء تقعين فيها بعد الزواج

قد يهمك أيضا كيف اثير زوجي : 8 أسرار لن يخبرك عنها الرجل !!

ذلك الاختلاف في الطباع و طريقة المعيشة تجعل المرأة بعد الزواج ترغب في التصرف طبقا للحياة الجديدة مما يتسبب لها في ارتباك و الذي يوقعها في أخطاء أخرى .

الأخطاء التي تقع فيها المرأة بعد الزواج

تجنب الاستمرار في الخطأ

قد تتزوج بعض النساء شخصا بدون اقتناع تحقيقا لرغبة شخص ما أو لأي سبب آخر , غير مدركة للخطأ التي ارتكبته , و لذلك يجب على المرأة التفكير مليا قبل الزواج , أما إن كان الاختيار بدون اقتناع و تم الزواج فمن الأفضل التفكير مليا في الأمر و تصحيح الخطأ إما بفرصة أخرى لنفسها أو بالانفصال .

قد يهمك أيضا الخيانة الزوجية و كيف تتصرفين عند خيانة زوجك

تحديد الأهداف من الزواج و التحدث بصراحة

كثير من الزوجات لا يرغبن أو لا يستطعن مناقشة أزواجهم حول الكثير من الأمور , و من تلك الأمور تحديد الأهداف و التوقعات من الزواج , و لذلك يجب مناقشة الزوج في تلك الأمور و في كل ما يدور بخاطرك كي تتجنبي الوقوع في الأخطاء , أيضا لابد و أن تواجه الزوجة الزوج بكل ما يدور بخاطرها من أمور أو أسرار , و تجنب إخفاء سرا أو الكذب لإخفاؤه .

الثقة

الغيرة دليل على الحب , و لكن إن ازدادت عن حدها قد يظن الزوج بأن زوجته غير واثقة من نفسها , و لذلك يجب أن تكون الثقة موجودة بين الزوجين و في نفس الزوجة .

قد يهمك أيضا أسرار العلاقة الحميمة لحياة زوجية سعيدة

تخصيص وقت للرغبات

يجب على الزوجة و الزوج تخصيص وقت لكلا منهما لممارسة ما يفضلون , سواء رياضة أو قراءة أو أي نشاط آخر , فذلك يخلق نوع من التفاعل و المشاعر و يبعد عن الملل .

مشاركة المشكلات

قد يرغب أحد الطرفين في حل المشكلات منفردا , و لكن لابد من مشاركة كلاهما للمشكلة و محاولة حلها .

الوفاء

يجب على كلا الزوجين الوفاء لبعضهما البعض , فهو سر نجاح العلاقة .

استمرار التزين

تهمل الكثير من النساء أنفسهن مع مرور الوقت و الانشغال بأعمال المنزل و الأولاد مما يجعل الزوج يظن أنها تهمل مشاعره و تهمله , و لذلك لابد و أن تستمر الزوجة في الاهتمام بنفسها .

التقرب من الأصدقاء و الأقارب

مع انشغال الزوجة بحياتها تنسى أصدقاءها و أقاربها , مما يسيء من حالتها النفسية , و لذلك لابد من التواصل معهم بشكل من الأشكال .

قد يهمك أيضا ليلة الدخله بالتفصيل و اجابات لكل الأسئلة المحرجة مثل فض غشاء البكارة و الوصول الى أقصى متعة

بقدر بساطة تلك الأمور إلا أن الحرص على إتباعها يخلق حياة زوجية سعيدة و الابتعاد عنها يخلق نوع من الفتور و الملل , فتخسر المرأة بعد الزواج ما حلمت بيه , و لذلك اتبعي تلك النصائح و شاركينا تجربتك الناجحة .

عن الكاتب

على الشاعر

اكتب تعليق