تخلصى من حشرات منزلك فى 6 خطوات

تكثر الحشرات مع قدوم فصل الصيف ، ودائماً ما تعانين منها سيدتي وتحاولين القضاء عليها بشتي الطرق التقليدية ولكن دون جدوى ، وذلك لأن  لكل نوع من أنواع الحشرات وسيلة فريدة للقضاء عليه ، واليوم اقدم لكِ عبر هذا المقال كيفية التخلص من كل نوع من أنواع الحشرات بالوسيلة الفعالة لها ، لتحمي صحتك وصحة أسرتك من الأمراض التي تجلبها الحشرات المنزلية وهذه الوسائل هي :

get rid of insects rqeeqa com

كيفية التخلص من حشرات السجاد

عليكِ بتجنب تراكم بعض الأتربة في الأماكن التي تتواجد فيها الحشرات أي عند حدود السجاد ، ولذلك فعليكِ سيدتي أن تقومي بتنظيف حدود السجاد باستمرار بواسطة المكنسة الكهربائية .

 كيفية التخلص من النمل

بإمكانك عزيزتي ربة المنزل التخلص من النمل عن طريق رش الملح أو بعض الماء المختلط بالصابون على النمل وستجدينه يهرب سريعاً ، بالإضافة إلى أنه بإمكانك استخدام النعناع لمنع دخول النمل لمنزلك مرة أخرى .

اقرأى أيضا طرق التخلص من الصراصير بسهولة

كيفية التخلص من البراغيت

يمكنك التخلص من البراغيت عن طريق رش الخميرة في منزلك ، وإذا كان لديكِ حيوانات أليفة فكل ما عليكِ صنعه هو رش الخميرة على هذه الحيوانات حتى لا تقترب البراغيت من الحيوانات ويتم القضاء عليها تماماً .

كيفية القضاء على العث

عليكِ القضاء على العث عن طريق تهوية منزلك دائماً ، بالإضافة إلى تهوية الأغطية والبطانيات والملابس الصوفية والفراء والسجاد ايضاً ، أي قومي بتهوية كل شىء يمكن أن يتواجد به العث ، مع مراعاة تنظيف السجاد بفرشاة خشنة ، ووضع بعض النفتلين عليه لمنع اقتراب الحشرات منه .

التخلص من بق الفراش

البق يا سيدتي هو عبارة عن حشرة صغيرة تتغذى على دم الإنسان ، وتعيش بداخل الأغطية وتنشط في الليل ، وحينما يشعر طفلك بلدغات فعليكِ أن تتأكدي حينها من عدم تواجد حشرة البق بداخل الأغطية ، وللقضاء عليها عليكِ بفض الغطاء جيداً في مكان مفتوح كالحديقة ثم ترك الغطاء في الشمس لبعض الوقت ، كما يجب أن تقومي بغسل  المفروشات بالماء الساخن  ثم اتركيها تجف لمدة 30 دقيقة .

اقرأى أيضا التخلص من النمل 

وقاية منزلك من الحشرات

يجب عليكِ تنظيف المنزل باستمرار مع ضرورة غسل سلال القمامة بشكل دوري ومنتظم ، بالإضافة إلى أهمية تهوية غرف منزلك بشكل يومي في فصل الشتاء ، كما يجب مراعاة سد الثقوب والشقوق المتواجدة في أعلى جدران منزلك أو أسفلها ، وبإمكانك وضع أسلاك على الأبواب والنوافذ ايضاً مع ضرورة تنظيف الأغطية قبل تخزينها لوقاية بيتك من الحشرات .

دعوة للانضمام لجروب مجلة رقيقة على الفيسبوك من هنا 300

عن الكاتب

هويدا صابر

اكتب تعليق

مشاركة