أشياء هامة على سفرتك في رمضان لا نغفل عنها

تكثر العزائم و تجمع العائلات و لقاء الأحبة في شهر رمضان , فترغب ربة المنزل في تحضير أجمل سفرة لرمضان , و لكن مع تحضير الأكلات المتنوعة و الهامة يوجد أشياء هامة على سفرتك في رمضان لا يجب أن نغفل عنها , و سوف نستعرضها معا .

سفرتك في رمضان

أشياء هامة على سفرتك في رمضان لا نغفل عنها

اقرئي أيضا كيفية تحضير عزومة رمضان بسهولة و خطوة بخطوة

المفارش و المناديل

تعد المفارش و المناديل من أهم الأشياء على سفرتك بشكل عام , فهي تضفي على السفرة رونق مميز , و لكن في شهر رمضان يمكنك استبدال مفارش السفرة و المناديل بمفارش و مناديل ملونة و مزخرفة التي تخص شهر رمضان , و تعد تلك المفارش أشياء هامة على سفرتك في رمضان , حيث تضفي شكل جذاب و تشعر الحضور بسحر رمضان .

الإبريق و أكواب المياه

بشكل عام يجب تحضير إبريق و أكواب متناسقة من الماء و يتم وضعها بشكل أنيق و منظم , و يفضل استخدام الأكواب الملونة , فالأكواب الملونة سواء كانت للمياه أو للعصائر تضفي رونق خاص للسفرة و بخاصة في شهر رمضان , فهي تلفت الانتباه و تجعل المدعوين مقبلين على الطعام .

الأطباق و الأواني

يجب أن يكون على الطاولة أطباق رئيسية للأكل و أطباق أخرى للسلطة و سلطانيات للشوربة بالإضافة إلى الأطباق الفرعية لكل فرد و الملعقة و الشوكة و السكين لكل مدعو , و يجب التأكد من وجود أطباق و أواني كافية لعدم الوقوع في الإحراج .

تحضير القدر الكافي من الطعام

عند التفكير في تجهيز عزومة يجب التفكير في عدد الحاضرين و حساب كميات الطعام الكافية , فيجب تحضير كميات تزيد عن عدد المدعوين احتياطيا , و لكن يراعى ألا تكون الزيادة كبيرة حتى لا يتبقى الطعام و يتلف .

اقرئي أيضا مقبلات لسفرة رمضان شهية و سريعة التحضير

السلطات لجمال سفرتك في رمضان

السلطات تعد من أهو زينة المائدة , و على الرغم من أهميتها في كل الأوقات إلا أن تلك الفوائد تكون ذات أهمية كبرى مع الصوم , و لذلك يفضل إعداد أطباق من السلطة الملونة و التي تزين الطبق و تكون مشهية , بالإضافة لفائدتها العظيمة للصائم .

العصائر

للعصائر بشكل عام أهمية كبرى لصحة الإنسان , و تزداد أهميتها في شهر رمضان , سواء أنت العصائر الطازجة أو المشروبات الرمضانية , فمع الصوم و فقدان الجسم لمقدار كبير من ماؤه و بخاصة في الأوقات الحارة تزداد رغبة الصائم في تناول العصائر و استخدامها لكسر الصيام , و من أجل ذلك احرصي على وجود أنواع متعددة من العصائر و المشروبات , فيمكنك التنويع ما بين العرقسوس و التمر هندي و قمر الدين و العديد من المشروبات الأخرى .

سفرتك في رمضان 2

اقرئي أيضا وصفات لذيذة لمشروبات رمضان سهلة و سريعة التحضير

تنوع الشوربة

الشوربة من الأطباق الهامة من أجل سفرتك في رمضان و في غير رمضان , فهي وجبة غذائية متكاملة تحتوي على فوائد كثيرة للصحة , فعلى الرغم من أنها مصدر غني بالماء و السوائل و بالتالي بشرة صحية , أو لأنها تعوض الجسم عن السوائل التي فقدها إضافة إلى سهولة و سرعة تحضيرها .

و لذلك يجب أن تتنوع الشوربة ما بين أنواع الشوربة , فيمكن تقديم شوربة الخضار و شوربة العدس بالإضافة إلى شوربة اللحم أو الدجاج و شوربة السي فود .

تزيين المائدة

لا يتوقف تزيين المائدة على أطباق السلطة و تنوعها فقط ,  بل يجب تزيينها بالشموع و الفوانيس الصغيرة حتى لا تأخذ حيز كبير , بالإضافة إلى تزيين الغرفة و المكان بكامله ليكون في أجواء رمضان المباركة .

سفرتك في رمضان 1

اقرئي أيضا أشهى أطباق حلويات في رمضان سريعة وطريقة تحضيرها

فقط قومي بإتباع تلك الخطوات الهامة لتحضير سفرتك في رمضان للحصول على سفرة مميزة تنول إعجاب المدعوين و تظهر مدى براعتك في تحضير المائدة و إضفاء الطابع الديني و الروحاني إلى جانب تناول الأطعمة الشهية .

دعوة للإنضمام للجروب الرسمى لمجلة رقيقة على الفيسبوك لمتابعة كل ما هو جديد والتواصل مع متابعى المجلة من هنا جروب مجلة رقيقة

عن الكاتب

ايمي زايد

كاتبة صحفية مصرية , تقدم لكم كل ما يخص المرأة و ما يساعدها لتخطي الصعاب التي تواجهها في حياتها , و تحيا فقط لمساعدة الناس و افادتهم قدر المستطاع

اكتب تعليق

مشاركة