دليلكِ الشامل قبل شراء غسالة الملابس

شراء غسالة الملابس Washing machine

لا يعتمد شراء غسالة الملابس على اختيار التصميم الذي يناسب منزلك, أو الخصائص المعلنة من قبل الشركات المنتجة فقط, وإنما هناك بعض الأمور التي يجب أن تعلميها قبل الشراء و التي ستحدد لك بشكل كبير أفضل الأنواع التي تناسبك .

Washing machine

من أهم الأشياء التي يجب التركيز عليها قبل شراء غسالة الملابس هو مدى مناسبتها لحجم المكان الذي ستوضع فيه, ومدى قربها وبعدها من مصدر الماء و الكهرباء و كذلك أماكن الصرف بالإضافة إلى هذه القائمة الأساسية التي ستجيب عن كل اسئلتك حول أفضل مواصفات غسالات الملابس في مصر .

  • السعة الداخلية للغسالة

سعة الغسالة الداخلية من أهم الأشياء التي يجب أن تراعى قبل الشراء؛ فكلما زادت سعة “الحلة” الداخلية كلما زادت كمية الغسيل في المرة الواحدة, ويمكنك ببساطة أن تحددي السعة المناسبة لك إذا عرفت أن كل (1) كيلوجرام سعة يكفي لغسل زوج من البنطلونات و قميص و طقم ملابس داخلية بالإضافة إلى جورب فقط !!

وبالتالي ستكون المعادلة أنه كلما زادت السعة الداخلية لغسالة الملابس قلت عدد مرات الغسيل و هذا يعني مزيد من التوفير في فواتير الكهرباء و المياه .

يمكنك الاختيار من بين الأحجام المختلفة التي تبدأ في المتوسط من 5 كيلوجرام إلي 12 كيلوجرام حسب احتياجك الحالي و المستقبلي وحسب حجم العائلة وكمية الغسيل المتوقعة إلا أن أغلب متوسطات الاختيار  تنحصر بين الغسالات ذات سعة 5-7 كيلو جرام.

  • سرعة الدوران

من الأمور التي يجب أن تدرسيها جيداً قبل شراء غسالة الملابس سرعة دوران الغسالة  وعدد اللفات التي تقوم بها والتي تتراوح غالبا ما بين 1000-1600 لفة في الدقيقة .

لماذا يجب أن نهتم بمعرفة سرعة وعدد لفات الغسالة؟ – لأنه كلما زادت عدد اللفات كلما قلت نسبة الماء في الملابس المغسولة, وبالتالي كانت أكثر جفافاً عند انتهاء عملية الغسيل مما سيوفر عليك وقت التجفيف خاصة مع الأقمشة التي تحتاج إلى مدة أطول لتجف مثل الجينز والصوف.

إذا لم يكن لديك مشكلة في بقاء الملابس في الشمس مدة طويلة فاختاري الغسالات التي تتراوح سرعة دورانها ما بين 1400-1500 لفة| دقيقة, أما إذا كنت تبحثين عن غسالة توفر عليك الوقت وزمن التجفيف فاختاري سرعة دوران 1600 لفة| دقيقة أو أعلى .

  • الغسالات المطوّرة

تنظر بعض السيدات إلى التكنولوجيا الحديثة على أنها كماليات زائدة, بينما يرى فريق أخر أنها وسيلة هامة لجعل الحياة أكثر سهولة ! – إذا كنت من النوع الثاني فعليك أن تدققي عند شراء الغسالة لتتعرفي على أخر التقنيات المستخدمة و الفرق بين غسالة و أخرى في أمور مثل: درجة حفاظ الغسالة على أنواع الأقمشة المختلفة, كمية استهلاك الكهرباء, كمية الضوضاء وغير هذه الأمور التي قد تشكل فارقاً عند البعض .

فمثلاً الأنواع الغير متطورة من الغسالات تؤدي إلى إتلاف بعض أنواع الملابس المصنوعة من الكتان و الحرير و الستان على المستوى البعيد, كما أن معدل الضوضاء الذي تصدره الغسالة قد يكون عاملاً حاسماً عند الاختيار خاصة لمن يعيشون في أماكن ضيقة و لديهم اطفال صغار يحتاجون أوقاتاً هادئة للنوم.

  • الأنظمة الذكية

وأنت تختارين غسالة الملابس لابد أن تبحثي عن الأنواع المبرمجة على الأنظمة الذكية والتي يمكنها التحكم في كميات الماء و الكهرباء المستخدمة بل و وكمية مسحوق التنظيف أيضاً.

  • التنظيف السريع

الغسالات المزودة بنظام التنظيف السريع أصبحت ضرورة نظراً لضيق الوقت لدى الكثير من السيدات العاملات, أو لتخطي المواقف و الظروف الطارئة لذلك من المهم التأكد عند اختيار الغسالة أنها مزودة بنظام التنظيف السريع الذي يكمل عملية غسيل “كمية محدودة من الملابس” في زمن لا يتجاوز 15 دقيقة.

  • أنواع و أسعار الغسالات في مصر

الماركة التجاريةالسعة | كيلوالسعرمواصفات أخرى
توشيبا1012932 حوض-هاف اتوماتيك VH-1000P
81860تحميل علوي-أتوماتيكAEW-8460SP
102125تحميل علويAEW-9770SUP
LG10.22190تحميل علويT1007TEFT0
102290فضي- فوق اتوماتيكT1003TEFT1
122290تحميل علويT1207TEFT0
122489تحميل علويT1203TEFT1
  • ملاحظة : أسعار الغسالات طبقاً لوقت نشر المقال و الموقع غير مسئول عن اختلاف المواصفات و الأسعار لاحقاً.

 

 

 

الشراء بافضل سعر من هنا

اكتب تعليق