ورق حائط بأشكال رائعة و حديثة و كيفية شراؤه و استخدامه

عند اتجاه الكثيرون لإعداد ديكورات منازلهم يلجئون إلى استخدام ورق حائط و دهانات مميزة حتى يكون المنزل بأجمل صورة , و على الرغم من تفضيل الكثيرون للدهانات إلا أن البعض يفضل استخدام ورق حائط ذات أشكال مميزة و ذلك بسبب المزايا التي يتمتع بها استخدام ورق الحائط , فبالإضافة إلى ميزة احتواء ورق الحائط على أشكال و تصميمات رائعة و متميزة في الشكل و التصميم ,11

إلا أنها أيضا تمتاز بأنه يمكن إزالتها بسهولة و وضع بدائل لها سواء كانت ورق حائط بأشكال أخرى مختلفة أو استخدام الدهانات , فيمكننا ورق الحائط من تبديل تصميم و ديكور المنزل بسهولة و بأسعار أقل كثيرا من أسعار طلاء الحوائط , بالإضافة أيضا إلى الموديلات و التصاميم الرائعة و التي لا نستطيع الحصول عليها باستخدام الدهانات أو حتى باستخدام الدهانات و لكنها تكلف الكثير من المال ,12

و نظرا لاهتمامنا بتقديم كل ما هو مفيد لكِ هنا في مجلتك مجلة رقيقة , نستعرض لكِ أهم النصائح التي يجب إتباعها قبل شراء ورق الحائط و الطرق المثلى لاستخدامه و الأماكن التي لا يفضل استخدام ورق الحائط بها بالإضافة إلى مجموعة مميزة من صور ورق الحائط يمكنك الاختيار من بينها لأناقة منزلك , فتابعينا .

ورق حائط

اقرئي أيضا أحلى ديكورات مودرن للحمام

نصائح هامة قبل شراء ورق الحائط

أصبح ورق الحائط موضة تغني عن طلاء الحوائط , و ذلك نظرا لانتشار العديد من الألوان و الأشكال حتى تطورت إلى ورق حائط بتقنية ثلاثية الأبعاد و التي تعطي شكل طبيعي و أنيق ليضفي للمنزل شكل ساحر , و لكن يجب قبل اختيار أي نوع من أنواع ورق الحائط أن نراعي بعض النقاط و هي كالآتي :

ورق حائط

معرفة قياس الغرف

أولا و قبل أي شيء يجب معرفة قياس الغرفة و الحوائط التي سوف يستخدم بها ورق الحائط بالإضافة إلى النوافذ و الأبواب , و ذلك حتى يتمكن البائع من معرفة التكلفة بشكل صحيح و تحديد عدد اللفائف التي تكفي للمكان المراد حتى لا يتم هدرها .

حسن اختيار ورق الحائط

ورق الحائط

يعتمد حسن اختيار ورق الحائط للمنزل على عدة عوامل منها :

تناسق ألوان ورق حائط المنزل

هناك بعض الأنواع من ورق الحائط يكون بها تناقض بين لون الأرضية و ألوان الزخارف و النقوش الموجودة بها , مما يظهرها بشكل غير جمالي بالإضافة إلى أنها تعطي إحساس بالازدحام .

تناسق ورق الحائط مع حجم الغرف

  • ورق الحائط مثله مثل طلاء الحائط يساهم ألوانه و نقشاته في شكل حجم الغرف , فالغرف صغيرة الحجم لا يفضل استخدام ورق الحائط ذات الخطوط أو النقوش الكبيرة و المتسعة و ذلك لأنها تعطي إيحاء بحجم أصغر للغرفة مما هي عليه , و بالعكس فإن النقوش الصغيرة و الخطوط الصغيرة تعطي إيحاء بكبر حجم الغرفة , و لذلك يفضل استخدام ورق حائط ذات نقوش و رسومات كبيرة الحجم للحجرات كبيرة الحجم حتى تعطي شعور بالدفء و الراحة , و استخدام ورق الحائط ذات النقوش الصغيرة للحجرات صغيرة الحجم حتى تعطي شعور بالاتساع و بالأخص إن كان ورق الحائط بألوان مكملة لبعضها البعض حتى تكون أكثر راحة للعين .

34

  • الغرف ذات الأسقف القريبة يفضل اختيار ورق حائط بخطوط أو نقوش رأسية و ذلك لأنها تعطي انطباع بعلو سقف الحجرة , و يحبذ أن تكون النقوش بلونين فقط بألوان قريبة من بعضها البعض , و على العكس فالغرف ذات الأسقف البعيدة يفضل اختيار ورق الحائط بخطوط أفقية حتى تعطى انطباع بسقف أقصر , و يفضل تجنب استخدام ورق الحائط ذات الخطوط الأفقية لأكثر من حائط في الغرفة , و ذلك لأن استخدامه لأكثر من حائط يعطي انطباع بقصر الغرفة بشكل كبير .
  • الألوان المشرقة و الفاتحة تعطي شعور بكبر حجم الغرفة بالإضافة إلى الشعور بالبهجة و الإشراق , أما الألوان الداكنة تعطي شعور بصغر المساحة , و لذلك يفضل استخدام الألوان المشرقة للغرف صغيرة المساحة , مع استخدام الألوان الداكنة للغرف ذات المساحة الكبيرة شرط أن تستخدم على حائط واحد فقط .

تناسق ورق الحائط مع الديكورات

1

قبل شراء ورق الحائط يجب تحديد لون الحائط بناء على ديكورات الغرفة , فعلى الرغم من صعوبة إمكانية الحصول على ورق حائط يتماشى مع كل ديكورات الغرفة و الأرضية إلا أنه يمكن مزج ديكورات الغرفة مع ورق الغرفة بالإضافة إلى محاولة اختيار لون محايد يتماشى مع كافة الديكورات .

السؤال عن نوع ورق الحائط

قبل الشراء قومي بسؤال البائع عن نوع ورق الحائط إن كان قابل للغسل و التنظيف أم لا , و ذلك لأنه يفضل استخدام ورق الحائط ذو القابلية للتنظيف في غرف الأطفال و غرف الطعام و الممرات .

السؤال عن إمكانية إزالة ورق الحائط

هناك بعض الأنواع من ورق الحائط يكون من الصعب إزالتها مما يسبب بعض المعاناة عند الرغبة في إزالته و تغيير ديكورات المنزل , و لذلك يفضل أولا سؤال البائع عن إمكانية نزع ورق الحائط بسهولة أم لا .

نصائح عند استخدام ورق حائط المنزل

ورق حائط

  • عند استخدام ورق الحائط لابد و أن يستخدم نفس ورق الحائط في الغرف المتصلة مثل غرفة الصالون و غرفة المعيشة .
  • عند استخدام ورق الحائط ذات النقوش في غرفة لابد و أن يلصق على حائط واحد و يكون ذلك الحائط هو الأكثر تميز بين بقية الحوائط .
  • عند استخدام ورق الحائط ذات النقوش على حائط واحد يفضل أن تكون لون الحوائط الأخرى بنفس اللون السادة و الموجود في خلفية ورق الحائط .

الأماكن التي لا يستخدم بها ورق حائط

الحوائط المعرضة للشمس

لا يجب استخدام ورق الحائط للحوائط المعرضة لأشعة الشمس بشكل مباشر , فعلى الرغم من أنه قد تم صنع العديد من ورق الحائط حديثا بخامات مقاومة لأشعة الشمس إلا أن تعرض ذلك الورق لأشعة الشمس المباشرة يؤدي إلى تغير لون ورق الحائط و بهتان لون , بالإضافة إلى حدوث تشققات به .

دورات المياه

لا يمكن استخدام ورق الحائط في دورات المياه , و ذلك لأن تراكم الرطوبة بشكل مفرط في دورات المياه يؤدي إلى تلف ورق الحائط سريعا .

المطبخ

لا يمكن استخدام ورق الحائط في المطبخ و ذلك بسبب سوء التهوية و درجات الحرارة المرتفعة و التي قد تتسبب في تلف ورق الحائط سريعا و حدوث تشققات به .

و إليكِ مجموعة من أجمل صور ورق الحائط ذات النقوش الرائعة و ورق الحائط بتقنية ثلاثية الأبعاد .

شاهدى أحلى صور ورق حائط

5 6 7 8 9 ورق حائط   13 14 15 ورق حائط 17 ورق حائط 19 ورق حائط ورق حائط 22 23  25 26 ورق حائط 27ورق حائط  ورق حائط  32 31  33   37 3536 38 42 39

41 43

نأمل أن تكونين قد استفدتِ من تلك المعلومات و الخطوات البسيطة لاختيار ورق حائط مناسب لمنزلكِ , قومي بمشاركته حتى يستفيد به غيرك و شاركينا آرائكِ .

اكتب تعليق

التعليقات

مشاركة