الزجاج من أكثر الأشياء التي تتعرض للأتربة و للاتساخ , فيعلق به الأتربة و البقع و ينتهي الأمر بربة المنزل ببذل الكثير من الجهد للتخلص من تلك الأوساخ و تنظيف الزجاج و تلميعه , و لكن ما لا تعلمه الكثير من السيدات أن هناك بعض الطرق السحرية و البسيطة و التي يمكن للمرأة القيام بها لتتخلص من تلك الأوساخ .

تنظيف الزجاج 2

فمع مرور الوقت يظهر الكثير من أنواع المنظفات و التي تعمل على تنظيف الزجاج و تلميعه , و لكن على الرغم من فاعلية تلك المواد و سهولة استخدامها إلا أنها مكلفة بالإضافة إلى الأضرار التي قد تلحق باليد عند استخدام بعض تلك المواد و ملامستها للأيدي , و لكن مع اهتمام مجلتكِ مجلة رقيقة بتقديم كل ما هو قيم و مفيد لكِ نستعرض لكِ في ذلك المقال طرق تنظيف الزجاج بكل سهولة و يسر و بأسرع وقت بالإضافة إلى أبسط تكلفة و لا تسبب الأضرار لبشرة يدكِ , و لكن قبل التعرف على تلك الطرق يبقى سؤال هام و هو عن سبب صعوبة تنظيف الزجاج .

اقرئي أيضا الحاجة ام الإختراع افكار رائعة سوف تساعدك فى المطبخ والمنزل

أسباب صعوبة تنظيف الزجاج

فيعد تنظيف الزجاج من المهام الصعبة و ذلك بسبب آثار مسح الزجاج و تشوه لمعانه و بريقه و ذلك بسبب النسبة المرتفعة من الكالسيوم و الماغنيسيوم الموجودة في الماء , و التي تترك آثارا على الزجاج و الأسطح الأخرى , بالإضافة إلى البقع التي تلطخ الزجاج نتيجة تفاعل المعادن الموجودة في الماء مع مكونات المنظفات الكيميائية و التي تجعلها أقل تأثيرا .

تنظيف الزجاج بأسرع الطرق الطبيعية و أقلها تكلفة

تنظيف الزجاج 1

نتيجة لاستخدام مواد التنظيف الكيميائية تجف البشرة و تكلفها تلك المركبات الكيميائية الكثير من الأضرار الأخرى , بالإضافة إلى التكلفة المرتفعة , و لكن هناك بعض الطرق التي اعتاد عليها الكثير من النساء قديما , و من أبسط تلك الطرف استخدام ورق الجرائد , و تعد تلك الطريقة من الطرق الفعالة من أجل تنظيف الزجاج , إلا أن بعض تلك الطرق يستنفذ الكثير من الوقت و الجهد , و لكن ما هي أفضل طرق تنظيف الزجاج ؟

إليكِ بعض الوصفات الطبيعية الفعالة التي تساعدك على التخلص من البقع الملتصقة بالزجاج و أفضل طرق تنظيف الزجاج بدون تكلفة أو جهد أو ضرر .

أوراق الصحف

تعمل أوراق الصحف على إزالة آثار الأوساخ و بقايا المعادن و الصابون و ما يعلق بالزجاج .

  • قومي بإحضار ورق صحف غير ملون ( الصحف الملونة بالأبيض و الأسود فقط ) .
  • قومي بتجعيد ورقة من ورق الصحف و قومي باستخدامها لمسح الزجاج بشكل كامل لإزالة كافة الأوساخ و الأتربة .
  • قومي بترطيب ورقة أخرى من الصحيفة باستخدام ماء دافئ ثم قومي بغسل الزجاج بها , مع مراعاة تغيير الورقة كلما تطلب الأمر , حتى تمام الانتهاء من تنظيف الزجاج .
  • قومي بتجفيف الزجاج باستخدام منشفة شرط أن تكون نظيفة و تكون من النوع الخالي من الوبر .

اقرئي أيضا ورق جدران ثلاثي الابعاد بالصور و نصائح هامة لاستخدامه

أوراق الصحف و الخل و الليمون

تنظيف الزجاج 3

يعمل الخل على تنظيف الزجاج لأنه من الأحماض و بالتالي يساهم في تقليل الرواسب المعدنية من الماء على الزجاج , و أيضا لليمون خصائص حمضية و بالتالي يكون تأثيره مماثل لتأثير الخل هذا بالإضافة إلى رائحته الزكية و المنعشة .

  • قومي بإحضار زجاجة رش بلاستيكية فارغة .
  • قومي بخلط مقدار من الخل مع مقدار من عصير الليمون مع مقدار من الماء .
  • قومي برج الزجاجة جيدا عند الاستخدام ثم رشي منها على الزجاج .
  • قومي باستخدام ورقة من الصحف للتنظيف لإزالة الاتساخ مع مراعاة تغييرها كلما اقتضى الأمر و حتى تمام الانتهاء من الزجاج .
  • قومي بتجفيف الزجاج باستخدام قطعة من القماش خالية من الوبر و نظيفة أو باستخدام مناشف ورقية .

الخل و صودا الخبز

تنظيف الزجاج

و تعتبر تلك الطريقة من الطرق الفعالة التي تستخدم في تنظيف الزجاج , و تتم بعمل عجين من الخل و صودا الخبز .

  • قومي بوضع مقدار كافي من صودا الخبز في إناء .
  • أضيفي إليها الخل تدريجيا حتى الحصول على عجين .
  • قومي بتوزيع العجين على سطح الزجاج بالكامل و اتركيها عليه لبضع دقائق .
  • قومي بمسح سطح الزجاج بواسطة قطعة قماش نظيفة خالية من الوبر أو باستخدام مناشف ورقية .

اقرئي أيضا حلول لبهتان الملابس بعد الغسل و كيفية الحفاظ على لونها

المنظفات الكيميائية

هناك أنواع من المنظفات الكيميائية تحتوي على أحماض كالأحماض الفسفورية , و هي أحماض يجب التعامل معها بحذر , فيجب ارتداء القفازات المطاطية عند استخدام مثل تلك المنظفات , بالإضافة إلى حماية العين بشكل جيد , فلابد من قراءة تعليمات الاستخدام جيدا و إتباعها بشكل كامل و بمنتهى الدقة .

تنظيف الزجاج 4

تعد تلك الطرق هي أهم و أبسط طرق تنظيف الزجاج التي يمكن تطبيقها للحصول على زجاج لامع و نظيف تماما من أية بقع أو شوائب أيا كان نوعها , شاركينا آرائك و أعلمينا أي تلك الطرق تتبعين ؟

دعوة للإنضمام للجروب الرسمى لمجلة رقيقة على الفيسبوك لمتابعة كل ما هو جديد والتواصل مع متابعى المجلة من هنا جروب مجلة رقيقة

عن الكاتب

ايمي زايد

كاتبة صحفية مصرية , تقدم لكم كل ما يخص المرأة و ما يساعدها لتخطي الصعاب التي تواجهها في حياتها , و تحيا فقط لمساعدة الناس و افادتهم قدر المستطاع

اكتب تعليق

مشاركة