سينوجراف بريستينا أمل جديد لمرضى سرطان الثدي

بشرى جديدة لمرضى سرطان الثدي أعلن عنها مؤخراً بإطلاق جهاز سينوجراف بريستينا الذي يقوم على تقنية “الماموجراف” الرقمية المتطورة والتي عمل عليها أكثر من 25 موقع لشركة “جنرال إليكتريك” الأمريكية بالتعاون مع معهد “جوستاف روس” الفرنسي الذي يعد أول مركز فرنسي لمكافحة السرطان في أوروبا.

American Heroes II

تتركز التطويرات الجديدة التي أدخلت على جهاز ” سينوجراف بريستينا” على تعديل شكل الجهاز لتحقيق قدر أكبر من الراحة للمريضة عند استخدامه بالإضافة إلى زيادة التقنيات الحديثة المستخدمة و التي تعمل على الوصول لنتائج أكثر دقة حول المرض.

من التحديثات التي أجريت على جهاز ” سينوجراف بريستينا” زيادة نحافة الجهاز و زيادة قطر استدارة موضع الثدي لتحقيق قدر أكبر من الراحة للمريضة, في نفس الوقت الذي أضيفت فيه تقنيات التقاط صور أشعة ثنائية وثلاثية الأبعاد بشكل أكثر وضوحاً و نقاءً مما يساعد على اكتشاف الأورام متناهية الصغر و المثيرة للقلق بما يسمح بتحسين من 30% إلى 40% من اكتشافات سرطان الثدي، وهذه التكنولوجيا ستكون “تقنية المستقبل” التي ستستخدم في مراكز الإشعاعات والمستشفيات.

كما صرح الأطباء المسؤولون عن تطوير جهاز “سينوجراف بريستينا”  أن الجهاز الجديد رُعي فيه أن يكون الضغط على الثدي أقوى عدة مرات من الأجهزة الحالية حتى يصبح أكثر دقة مما يساعد على تخفيض أشعة إكس المطلوبة لأخذ الصورة,  ولتحسين عملية الضغط تم تزويد الجهاز بآلة تساعد على تحريك الجهاز عن بعد عن طريق المريضة بعد أن يكون الفريق الطبي وقد وضعها في المكان المناسب مما يجعل المريضة هي من تحدد عملية الضغط القصوى للثدي بنفسها و التحكم في كمية ومقدار الجرعات الخاصة بضغط الكفتين.

ومن المعروف أن أجهزة الكشف عن السرطان التي تستخدم تقنية ” الماموجراف” تباع بسعر مرتقع في الأسواق الأوربية حيث يبلغ سعر الجهاز الواحد أكثر من 250 ألف يورو, كما ان الجهاز الجديد “سينوجراف بريستينا”  سيطرح بشكل تجريبي في رومانيا والدنمارك وبلجيكا والولايات المتحدة الأمريكية أولاً قبل تسويقه في بقية العالم.

دعوة للإنضمام للجروب الرسمى لمجلة رقيقة على الفيسبوك لمتابعة كل ما هو جديد والتواصل مع متابعى المجلة من هنا جروب مجلة رقيقة

عن الكاتب

نفحات الجنان

مصرية احب التدوين و نشر كل ما هو مفيد و اهتم كثيرا بالديكور و الوصفات الطبيعية و تنظيم بيتى و مشاركة افكارى معكم

اكتب تعليق

مشاركة