كيف تكتشفين لحوم الحمير بمجرد النظر؟

كيف تكتشفين لحوم الحمير بمجرد النظر

كيف تكتشفين لحوم الحمير بمجرد النظر

مع تزايد الكشف عن حالات بيع لحوم الحمير للاستهلاك الآدمي و توريد لحومها إلى بعض المطاعم المشهورة في مصر, أصبح هناك قلق لدى كل ربة بيت من أن يتم خداعها لشراء هذا النوع من اللحوم, لذا نقدم لك على مجلة رقيقة أهم العلامات التي يمكنك بها كشف لحوم الحمير بمجرد النظر و ذلك حسب ما صرّح به الأطباء البيطريون و العاملون في هذا المجال.

في البداية سوف يكون من السهل تمييز لحوم الحمير عن غيرها إذا كانت في صورة ذبائح أو مقطعة إلي أجزاء كبيرة، أما إذا كانت مقطعة إلي أجزاء صغيرة أو مفرومة فلا يمكن تمييزها إلا من خلال اختبارات معملية.

و من هنا ننصح كل الزوجات و ربات البيوت بعدم شراء اللحوم المفرومة أو المصنعة سواء في شكل لانشون أو هامبورجر أو سلامي أو لحوم مفرومة مسبقاً و أن الأفضل شراء اللحم في شكل قطع كبيرة و إعادة فرمة و تصنيعه منزلياً.

كيف تكتشفين لحوم الحمير بمجرد النظر ؟

من حيث اللون:-

لحوم الحمير ذات لون أحمر يميل للزرقة، وبعد طهوها يتحول اللون للونٍ داكنٍ أشبه بالصدأ, أما لحوم البقر فتتميز بلونها الأحمر الزاهي، والدهن الأصفر، و لحم الجاموس لونه أحمر مائل للبني ودهنه أبيض، ولحم الماعز والغنم يميل إلي التصاق الشعر به.

من حيث الرائحة:-

لا يمكن تمييز رائحة لحوم الحمير إلا عن اللحوم الأخرى كالعجول أو الضأن، إلا عند طهوها على النار، ففي هذا الوقت تظهر اختلاف الرائحة وتكون غير مقبولة.

من حيث الشكل:-

اللحم البقري يتكون من نوعين لحوم صغيرة (بتلو) ولحوم كبيرة(عجالي)، أما الصغيرة التي تباع بسعر أغلى فهي ذات لون فاتح وقوام لين وثابت وملمسها ناعم، ولون الدهن فيها يكون فاتح، أما اللحوم البقري كبيرة العمر  فهي ذات لون أحمر داكن وقوامها صلب وملمسها خشن، بينما تتميز دهونها بلون أصفر واضح وداكن، وهى أيضاً ذات دهون أكثر من الصغيرة.

أمّا لحوم الحمير فهي ذات لون أحمر داكن صلبة القوام وذات ملمس ناعم، ودهونها زيتية القوام لزجة لا تتواجد بين العضلات ولونها أصفر لدرجة الذهبي، كما أن شكل الدهن في لحوم الحمير مميز للغاية عن اللحوم الأخرى حيث يحتوي علي دهون كثيرة «تسيح» في اليدين بسرعة لأن درجة حرارة ذوبانها أقل من باقي اللحوم.

هذا الموضوع هام جدا لكِ و لكل ربات البيوت, كونى ايجابية و شاركى الموضوع ليصل الى أكبر عدد من النساء و لا تنسى متابعة مجلة رقيقة لتكونى أول من يعرف كل جديد و مفيد و ممتع.

اكتب تعليق

مشاركة